من هي كندة علوش وزوجها وديانتها الحقيقية

أ / عمرو عيسى

كندة علوش فنانة عربية حظت بشهرة واسعة في السنوات الأخيرة، بما قدمته في مشوارها الفني.. وقد حرصت الفنانة دائمًا على مشاركة المعجبين أبرز اللحظات في حياتها اليومية، والأمر الذي زاد من شعبيتها بشكل كبير زواجها من الوسط الفني.

من هي كندة علوش

الاسم الكامل كندة مازن علوش.
الاسم الفني كندة علوش.
تاريخ الميلاد 27 مارس عام 1982
البرج الفلكي برج الحمل.
محل الميلاد مدينة حماة في سوريا.
الجنسية الحالية سورية.
المهنة ممثلة.
الحالة الاجتماعية متزوجة.
عدد الأبناء بنت وولد.
أسماء الأبناء حياة.
بداية المشوار الفني 2004

لا يفوتك أيضًا:  أجمل صور الفنانة السورية كندة حنا

من هو زوج كندة علوش

من هي كندة علوش وزوجها ديانتها

شهد حفل زفاف الفنانة كندة علوش والممثل المصري عمرو يوسف في يناير عام 2017 حضورًا فنيًا وإعلاميًا كبيرًا بعد الارتباط وعقد القران بفترة قصيرة لا تتجاوز العام.

أُقيم حفل الزفاف في فندق كتاركت “جراند أوتيل”بمدينة أسوان، حسب اختيار الفنان عمرو يوسف لإقامة الحفل وقضاء شهر العسل، حيث يتفاءل به كثيرًا بعد النجاح الباهر الذي حققه مسلسل “جراند أوتيل”على مستوى الجماهير والنقاد.

كانت إطلالة كندة في الحفل كلاسيكية حيث اختارت فستان على الطراز القديم مع بعض اللمسات الحديثة الرائعة الأمر الذي جعلها تتعرض إلى بعض الانتقادات .

قدمت كندة مع عمرو يوسف عدة أعمال لاقت استحسان الجمهور أهمها عد “تنازلي” وفيلم “برتيتا”، وأنجبت منه فتاة اسمها حياة وولد اسمه كريم.

من هي كندة علوش وزوجها ديانتها

تعرضت كندة إلى بعض الشائعات المسيئة أبرزها كان خبر القبض عليها بسبب حيازة المخدرات وتم إخطار النيابة بذلك وجاء رد كندة “حسبي الله ونعم الوكيل في كل من يستغل سمعتنا وأسمائنا للمتاجرة بنا، إحنا لينا أهل وعيلة مش بس فنانين بنقبض فلوس وخلاص”.

صرحت كندة في برنامج صاحبة السعادة عن سبب تعلقها بزوجها قائلة (مفيهوش حاجة متتحبش، وأنا مش بقول كدة عشان بحبه ولكن دي الحقيقة، في كتير سألوني بتحبي فيه إيه، كنت برد وأقولهم إنه فيه كل الصفات الحلوة واللي ممكن اختزلها في صفة واحدة هي إنه نبيل).

كم مرة تزوجت الفنانة كندة علوش

من هي كندة علوش وزوجها ديانتها

كان زواج كندة الأول في عام 2008 حيث تزوجت في بداية مسيرتها الفنية من الكاتب والمخرج السوري الشهير فارس الذهبي وعاشت معه 8 سنوات لكنها لم ترزق منه بأبناء وانفصلت عنه في أبريل عام 2016.

كانت العلاقة بينهم علاقة عمل ناجحة حيث أسست معه شركة استوديو دمشق المتخصصة في مجال إنتاج الأفلام الوثائقية والدرامية تم التعاون بينهم في عمل سلسلة وثائقية بعنوان “ إغراء تتكلم ” وهي قصة حياة الفنانة السورية إغراء.

انتشرت بعض الشائعات بعد زواجها الثاني تفيد أن زوجها السابق أرسل إليها رسائل تهديد هي وزوجها، ولكن صرح فارس ونفى كل ما تردد من شائعات ورد قائلاً:

“أنا مش فاضي لكلام السوشيال ميديا والكلام اللي اتقال واتكتب، أنا فعلاً مشغول بفيلمي الجديد وروايتي اللي بشطبها دلوقتي بالإضافة إلى شغلي اليومي”.

ماهي ديانة الفنانة كندة علوش

ولدت كندة علوش في أسرة مسلمة على الرغم من انتشار بعض الشائعات حول حقيقة أنها تنتمي إلى الديانة المسيحية أو عن زواجها من رجل مسيحي في بداية حياتها ولكنها كانت مجرد شائعات .

صرحت كندة ذات مرة في أحد اللقاءات الإعلامية أنها لا تمانع من زواج شخص مسلم وفتاة مسيحية بشرط وجود قصة حب حقيقية، واستشهدت في حديثها بأن سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم تزوج من قبطية.

وضحت الفنانة كندة علوش أنها ترفض ذكر الديانة في بطاقات الهوية وأكدت أنه في دولة سوريا لا تتم كتابة الديانة في البطاقة لأنها أمر يتوقف على الإرادة الإنسانية الخاصة ولا يجب أن يتم التفرقة بين المواطنين من خلالها.

مسيرة كندة علوش الفنية

درست كندة الأدب الفرنسي من ثم اشتركت في كاتبة في مجلة تسمى ستار، بعدها انتقلت إلى دراسة النقد المسرحي عن طريق الالتحاق بالمعهد العالي للفنون المسرحية وتخرجت منه بتفوق.

عملت في بداية مسيرتها في وظيفة مساعد مخرج مسرحي، كانت تجربتها الإخراجية الأولى من خلال فيلم وثائقي بعنوان “في مهب الريح”، وكانت مشاركتها الأولى في الأعمال السورية من خلال دور في طيور الشوك” 2004.

لا يفوتك أيضًا: الفنانة إلهام شاهين 

أبرز أعمال الفنانة كندة علوش

اشتهرت الفنانة بالأعمال الفنية المشوقة والجاذبة مع الاحتفاظ بالقيمة الفنية والأدبية، التي دعت إلى السؤال حول من هي كندة علوش وزوجها ديانتها؟

أولًا: أفلام كندة علوش

  • شغف 2007.
  • حادثة على الطريق 2007.
  • واحد صحيح 2011.
  • الفاجومي 2011.
  • المصلحة 2012.
  • هيبتا 2016.
  • الأصليين 2017.
  • بلالين 2021

ثانيًا: مسلسلات كندة علوش

  • الظاهر بيبرس 2005.
  • ظل امرأة 2007.
  • هدوء نسبي 2009.
  • مطلوب رجال 2010.
  • أهل كايرو 2010.
  • البلطجي 2012.
  • نيران صديقة 2013.
  • دلع بنات 2014.
  • حجر جهنم 2017.
  • ستات بيت المعادي 2021

جوائز كندة علوش

الجوائز الأعمال
الموريكس دور في بيروت أفضل ممثلة عربية لعام 2010 وذلك في  أهل كايرو.
تكريم من مهرجان أوسكار Art عن أعمالها في عام 2013
جائزة الإبداع والتميز للتمثيل النسائي في الموسم الرمضاني لعام 2013 عن دورها في  نيران صديقة”.
اختيارها ضيفة شرف في مهرجان قابس السينمائي في عام 2016 حصلت فيه على تكريم عن مجمل أعمالها الفنية.

لا يفوتك أيضًا:  من هي أمل الحربي وأبرز أعمالها

أحدث صور الفنانة كندة علوش

حتى تتمكّن من معرفة إجابات أكثر عن سؤال من هي كندة علوش؟ يلزم الاطلاع على أبرز إطلالات الفنانة كندة علوش، فقد تميّزت بالأنوثة والبراءة وتحرص الفنانة دائمًا عرض كل ما هو جديد في حياتها الفنية والعائلية عبر موقع انستجرام إلى جانب أحدث أعمالها.

من هي كندة علوش وزوجها ديانتها

من هي كندة علوش وزوجها ديانتها

من هي كندة علوش وزوجها ديانتها

من هي كندة علوش وزوجها ديانتها

من هي كندة علوش وزوجها ديانتها

من هي كندة علوش وزوجها ديانتها

من هي كندة علوش؟ تداول المُتابعين تِلك الأسئلة كثيرًا منذ ظهور الفنانة على الشاشات المصرية ودخولها بقوة في مجالات السينما والتلفزيون، نظرًا إلى أنها جمعت بين جمال المظهر وبراعة الموهبة.