التخطي إلى المحتوى

دراسة جدوى محل مصنوعات يدوية للسيدات عبر موقع محتوى, يبحث الكثير من الناس عن المشاريع الصغيرة التي لا تحتاج إلى الإمكانيات والماديات التي لا يقدر عليها البسطاء، ومن خلال فكرتنا اليوم نقدم مشروع تحبه الكثير من السيدات ويجدون فيه المتعة والترفيه وهو مشروع الأشغال والمصنوعات اليدوية.

تمتلك الكثير من السيدات الخبرة والمهارة الفنية في ابتكار المصنوعات اليدوية مثل الأكسسوارات الحريمي وأعمال التريكو المختلفة ومنها المفارش والشنط وغير ذلك بالإضافة إلى أعمال التحف وإعادة التدوير للأغراض المختلفة، واليوم نناقش دراسة جدوى محل مصنوعات يدوية للسيدات، حيث نقدم دراسة تفصيلية لبعض العناصر التي يحتاج إليها نجاح المشروع.

محل مصنوعات يدوية

الكثير من السيدات والفتيات لديهن الفن والمهارة في تصنيع المشغولات والمصنوعات اليدوية المختلفة والمتنوعة، والذي من خلالها يمكنها ان تستطيع ان تكسب وتربح من هده الحرفة المهارية الجميلة، ولذلك مشروع محل مصوغات يدوية من المشاريع البسيطة في تكلفتها ولكن أرباحها كبيرة، وهذا ناتج عن التكلفة البسيطة للمنتجات ولكن بيعها يكون ربحي كبير وناجح جداً، ولهذا ندرس المتطلبات التي يحتاج إليه هذا المشروع وما هي الوسائل التي تساعد على نجاحه.

دراسة جدوى محل مصنوعات يدوية للسيدات

مستلزمات محل مصنوعات يدوية

  1. المكان والموقع: يجب على صاحب المشروع ان يعمل على اختيار المكان بطريقة صحيحة مثل الأسواق والمناطق الحيوية.
  2. يجب ان يشمل المكان على مجموعه من الارفف الزجاجية والتي يتم عرض المنتجات عليها.
  3. يجب توافر فاترينا عرض خارج المحل لتقوم بجذب الزبائن إلى الدخول للمحل وشراء المنتجات.
  4. يجب توافر مجموعه كبيرة من المصنوعات اليدوية المختلفة والتي ترضي جميع الأذواق والأعمار مثل الأكسسوارات والشنط والمفروشات وغير ذلك.
  5. لابد من عمل الديكورات والأضواء الملفتة للنظر والعصرية والتي تعمل على أحساس الزبائن بالرقي وإيحاد ما يحتاجون إليه.

دراسة جدوى محل مصنوعات يدوية للسيدات

كيفية الحصول على المصنوعات اليدوية

  • يجب البحث عن السيدات التي يجيدون حرفة التصنيع للمشغولات اليدوية والاتفاق معهم على شراء المنتجات منهم.
  • يمكن تعيين السيدات اللاتي يصنعن المنتجات والمشغولات وتوفير المواد الخام لهم لتصنيع المشغولات المختلفة مقابل مرتب شهرى أو نسبة من الأرباح.
  • يمكن عمل أعلانات على مواقع التواصل الاجتماعي لطلب السيدات لتصنيع المشغولات أو شراء تلك المنتجات منهم.
  • يمكن الحصول على تلك المنتجات من خلال مراكز التدريب لتعليم حرفة المشغولات اليدوية.

العمالة المطلوبة للمشروع

يتطلب المشروع إلى سيدة أو فتاه للعمل بالمحل ويشترط البرة في مجال المبيعات لإقناع العملاء والزبائن بشراء المنتجات، ويشترط حسن الخلق والتعامل الجيد مع العملاء لضمان رجوعهم مرة اخرى للشراء، بالإضافة إلى حسن المظهر والرقي والتحضر في التعامل والكلام واللباقة، وكل تلك الأمور تساعد في اكتساب عامل الشهرة للمحل والمكان بصورة كبيرة، وان كانت حاجة العمل لا تسمح بوجود أفراد أو عمالة فيمكن الاكتفاء في البداية بصاحب أو صاحبة المشروع.

نرجو منكم متابعينا التفاعل مع الموقع في ترك التعليقات والأسئلة والاستفسارات وسوف نقوم بالرد السريع عليها.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *