التخطي إلى المحتوى
دراسة جدوى مشروع بلاي ستيشن
دراسة جدوى مشروع بلاي ستيشن

دراسة جدوى مشروع بلاي ستيشن عبر موقع محتوى, اتجه الكثير من الشباب منذ فترى كبيرة إلى أقامة مشاريع أماكن مجهزة لإلعاب الكبار والصغار والمعرفة باسم البلاي ستيشن وألعاب الفيديو جيم وغير ذلك، وكانت بداية تلك المشاريع اعرف باسم السايبر، وهو كان عبارة عن مكان مجهز بمجموعه من الكمبيوتر والإنترنت.

والآن تطور الأمر كثيراً فيما يعرف باسم البلاى ستيشن، وهذا ما نتحدث عنه اليوم في دراسة جدوى مشروع بلاي ستيشن، حيث نناقس جميع المتطلبات التي يحتاج إليه المشروع للنجاح والربح المادي، وهذا نتعرف عليه بالتفصيل عبر السطور التالية.

مشروع بلاي ستيشن

هذا المشروع هو عبارة عن مكان ذو مساحة معقولة تساع لوضع بعض أجهزة الألعاب وأماكن تواجد العملاء والزبائن، هو مشروع مربح جداً حيث يتزايد الإقبال علية في فترات الأعياد والإجازات الصيفية وغير ذلك، فيتم تأجير الألعاب بالساعة مقابل اجر مادي جيد فتكون الحصيلة في اخر اليوم ربحية كبيرة على مدار ساعات اليوم.

ولكن قبل البدء في فتح محل البلاي ستيشن يجب دراسة بعض الأمور الهامة التي تساعد على تحقيق الأهداف للمشروع وهو النجاح السريع وزيادة الأرباح والتوسع في المشروع بسرعه.

دراسة جدوى مشروع بلاي ستيشن

متطلبات مشروع البلاي ستيشن

  1. من اهم المتطلبات للمشروع هو المكان والذي يجب اختياره بعناية فائقة من حيث الموقع المتميز في المناطق الحيوية السكانية.
  2. يجب عمل الديكورات العصرية المناسبة للشباب وللإحساس برقي المكان والراحة النفسية له فهذا عنصر هام جداً لنجاح المشروع.
  3. من الضروري توافر الكراسي والمقاعد وغير ذلك من المستلزمات التي يحتاج إليها الشباب وقت التواجد للعب.
  4. أجهزة البلاي ستيشن من الضروري ان تكون من احدث الإصدارات ويجب ان يتوافر جهازين على الأقل وزيادة العدد لاحقاً.
  5. يفضل بيع المشروبات الساخنة والباردة أثناء تواجد الزبائن والعملاء داخل المكان وهذا يساعد على جذب العملاء لتوافر ما يحتاجون إليه.
  6. من الضروري توافر مجموعه من العمال أو فردين احدهم يقوم بصناعة المشروبات والأخر لتنظيف المكان والحفظ على الأجهزة من التلف.
  7. يجب الحرص على عمل يافطة كبيرة على المحل ويكون عليها اسم المشروع والمواعيد الخاصة بالعمل.

دراسة جدوى مشروع بلاي ستيشن

التسويق للمشروع

يجب عمل حملة تسويقية كبيرة للمشروع وهذا من خلال عمل دعاية إعلانية عبر الإنترنت والذي يساهم بشكل كبير جداً في انتشار اسم المشروع وجذب العملاء واكتساب عامل الشهرة الكبيرة في فترة زمنية قصيرة، بالإضافة إلى انه عند افتتاح المشروع يجب طباعة مجموعه من الدعاية الورقية وتوزيعها في كل مكان ولصقها في جميع الأماكن.

ويجب عمل العروض بتخفيض الأسعار في فترات معينه مما يساعد على التسابق بين الناس في اللحاق بحجز المكان، وكل هذا يساعد في تحقيق الربح بشكل كبير جداً في وقت قصير.

شاركونا ارائكم للتفاعل مع موقع محتوى ويمكنكم ترك الأسئلة والاستفسارات عبر التعليقات اسفل الموضوع وسوف نقوم بالرد عليها في اقرب وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *