التخطي إلى المحتوى

تفسير رؤية الدخان فى الحلم عبر موقع محتوى, الدخان فى المنام يعد من الدلالات الغير محمود رؤيتها ،وتختلف التفسيرات المتعلقة برؤية الدخان فى الحلم وفقا لطبيعه وحاله الرائى ،من رجل أو أمرأة ،سواء كانت حالته متزوج أو أعزب ،ومن خلال موضوعنا اليوم سوف نتناول تفسير رؤية الدخان بالتفصيل.

الدخان فى الحلم للنابلسى

  1. ذكر عبد الغنى النابلسى أن رؤية الدخان فى الحلم من الدلالات المكروههه والتى تنذر بوقوع مصيبة أو عقاب من الله على الرائى بسبب أفعال لا ترضى الله عز وجل يقوم بها الرائى.
  2. ومن يرى فى نومه كأن الدخان يخرج من البيت فيشير ذلك إلى وقوع فضيحة يتعرض لها الرائى ،أو تعرض الرائى لمرض شديد.

ما دلالات رؤية الدخان فى الحلم

  • أما رؤية الدخان فى نوم الرائى وتكون الرؤية فى فصل الشتاء فذلك يشير إلى الخلافات والمشاكل التى سيتعرض لها الرائى وذلك بين الرائى وأعداء له.
  • كما أن رؤية الدخان فى الحلم تشير إلى قله أو أنعدام بصيرة الرائى فى أموره وشئونه ،وقد ينذر بوقوع ظلم على الرائى.
  • كما أن رؤية الشخص للدخان فى حلمه قد تكون بسبب شكوك وظنون فى بال وتفكير الرائى وذلك بسبب سوء ظن أو مواقف قد مر بها ،وسوف توقعه تلك المشاكل فى خطر وضيق ،والله أعلم.

ما تفسير الدخان في الحلم

  1. تعتبر رؤية الشاب الأعزب أو الفتاة العزباء للدخان الخفيف فى نومها دلاله على أوهام وضيق يعيش بها الرائى بسبب أمور عاطفيه ،وعلى الرائى التأكد من شعوره.
  2. أما الدخان الكثيف فى الحلم مثل الدخان الناتج عن الحريق قد يشير إلى تعرض الرائى لظلم شديد أو هزيمة أو غموض شديد يحيط بالرائى من قبل أقاربه أو أصدقائه.
  3. وتشير رؤية خروج الدخان من فم أو أنف الرائى على نجاح هذا الشخص فى تحقيق هدفه وحلمه بالأخص الذى يكون متعلق بالأمور العاطفية.
  4. كما أن الدخان دلاله قوية على الحسد والأحقاد التى تحيط بالرائى.
  5. ورؤية خروج الدخان من محل عمل الرائى دلاله على فرج بعد كرب ،ورؤية الدخان بدون نار دلاله على الظلم والشبهات التى يتعرض لها الرائى ،والله أعلم.

رؤية الدخان الأبيض والدخان الأسود

  • يعتبر رؤية الدخان الأبيض من الدلالات التى تبشر بالفرج والأخبار السارة ،أما الدخان الأسود فهو دلاله على مشاكل وأزمات ولكنها ستكون مشاكل عابرة بأذن الله ،والله أعلم.
  • وتشير رؤية دخان السجائر فى الحلم إلى مخاوف وقلق يصيب الرائى ،ورؤية دخان يكون صاف وتتضح الرؤية من خلاله دلاله على الحب المتبادل بين الشريكين ،والله أعلم.

وبذلك ننتهى من تفسير دلالتنا اليوم ،وإلى لقاء أخر ،نرجو من الزائرين ترك أستفساراتهم أسفل المقال مع تحديد الحاله الأجتماعية للرائى.

التعليقات

  1. حلمت إني صحيت م النوم على ريحة دخان قوي وخرجت م الأوضة ومش شايفة كويس من كتر الدخان وبعد كده نمت على الكنبة وماما وأختي قاعدين جنبي ودخان كتير داخل من البلكونة والريحة قوية وأنا كنت عايزة أقوم أطلع البلكونة أشوف مصدر الدخان بس مش عارفة أقوم كأن حاجة مسكاني وإحساس النوم مسيطر عليا وفي الآخر قاومت الإحساس ده وقومت وبابا جي قال إيه الدخان ده وخرج للبلكونة وقالنا مفيش حاجة ده مولعين نار على أول الشارع وكانت نار صغيرة أوي رغم إن الدخان كتير وقفلنا البلكونة والدخان بدأ يختفي
    أنا عزباء

  2. حلمت اني بمكان كلو خضار وواسع والسماء كانت صافيه لكن كان في دخان أو ظباب لونو اسود بعدها تحول لتبيض واختفى

  3. حلمت انو السماء الزرقا صافيه يوجود فيها دخان اسود وبعدها بتحول للابيض وبختفي
    الحاله متزوجه

  4. السلام عليكم انا انسة ولا اعمل
    حلمت كاني عمالة برمي اشياء ورميت كرة بلاستيك بعيد و طلعت دخان رمادي خفيف

  5. السلام عليكم
    قام أخي بحلم كنت أنا وأخي وأمي في الحلم وكنا مفزوعين وكان السماء كلها دخان أسود وبعدها صار أخي يقرأ آية قال تعالى ((فارتقب يوم تأتي السمآء بدخان مبين )) من سورة الدخان وبعدها رأى أننا بدأنا حياة جديدة بعدها قال بدأ الحلم بالتداخل
    ما تفسير ذلك رجاء
    وجزاكم الله ألف خير

    1. تدل الرؤيه على الخير والرزق وتغير حياتك الي الأحسن والانتهاء من المشاكل والله اعلم
      برجاء عند البحث عن تفسير حلمك في محرك البحث إالحاقه ب (موقع محتوى) لسهولة وسرعة الوصول للموقع..

  6. حلمت أن واقفة فالبلكونة ورأيت دخان اسود فيه نار صغيرة يخرج من الأرض من كل مكان من بعيد ومن قريب لدرجة أنه كان مغطى السما ثم رأيت سور البلكونة وقع كنت خائفة اوى علي ال معايا عشان مش يقعوا بس الدخان كأنه دخان بركان وكنت بقول الارض بتولع نار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *