التخطي إلى المحتوى

صور السياحة في اندونيسيا 2020 حيث تقع جمهورية اندونيسيا في جنوب شرق قارة آسيا بين المحيط الهادئ والمحيط الهندي وهي مكونة من 17508 جزيرة، ولها حدود برية مشتركة مع كل من: ماليزيا، تيمور الشرقية، بابوا غينيا الجديدة، ومن الدول القريبة منها الهند، سنغافورة، والفلبين وأستراليا وتعد جمهورية اندونيسيا رابع أكبر دولة من حيث عدد السكان .

العوامل الجاذبة للسياحة في اندونيسيا

  1. من أهم المناطق الجاذبة لمحبي السياحة البيئية وهو نوع جديد من أنواع السياحة التقليدية، يهدف فيه السائح إلى الاستمتاع بالطبيعة دون إلحاق أي أذى بها مع المحافظة على البيئة، فهي من أهم الدول التي تحتوي على الكثير من الحيوانات المهددة بالانقراض، على سبيل المثال حيواني الكومودو ووحيد القرن .
  2. المناخ المتنوع يفرض نفسه دائما، فهناك محبي الاجواء الباردة وهناك محبي الأجواء الحارة و غيرهم وتجمع اندونيسيا بين العديد من الحالات المناخية في آن واحد في أماكن مختلفة، كالطقس البارد على مرتفعات الجبال وانخفاض الرطوبة على المناطق الساحلية .
  3. طبيعة الشعب الودودة، ابتسامتهم وطيبتهم من أهم العوامل الجاذبة للسياحة العالمية والعربية تحديدا .
  4. الأسعار المناسبة نسبيا مما يجعلها مقصدا لعدد أكبر من شرائح المجتمع، وهذا يجعلها أيضا جاذبة لمحبي التسوق.
  5. الطبيعة الساحرة التي تريح الأعصاب وتصفي الذهن فتترك خلفك كل ضغوط الوطن وتستمتع بعطلة ممتعة وهادئة .
  6. التعرف والتعايش وسط عادات وتقاليد هذا المجتمع مما يضيف إليك خبرات جديدة، وحكايات تقصها حينما تعود إلى موطنك.

أشهر الأماكن السياحية في اندونيسيا 2020

جبل “برومو”: لا تفوت جبل برومو الآخَّاذ في محمية “برومو تينجر سيميرو” الطبيعية، يمكنك ركوب الخيل أو تأجير سيارة دفع رباعي لصعود الجبل و مشاهدة الشروق على القمة، ستحظى بمشهد رائع للبركان المتداخل مع السماء الساحرة تابع صور السياحة في اندونيسيا 2020.

لومبوك: هذا المكان يشبه بالي ولكنه أكثر دواءًا حتى أصبح من أكثر الأماكن شعبية فالناس يأتون إليه هربا من الزحام حباََ في المياه الزرقاء والجبال الخضراء، للاستجمام والمغامرة .

وادي “باليم”: أفضل مكان لاستكشاف “بابوا” في اندونيسيا، ستجد القبائل التي لا تزال تمارس الشعائر والطقوس من العصور القديمة في الأماكن بين الهواء البارد والجبال الضبابية، وتشارك الأنشطة البشرية .

محمية “كومودو” : موقع مؤسسة اليونسكو العالمية الحضاري في اندونيسيا به أهم وأشهر حيوان ” كومودو دراجون” وهو أكبر نوع من الزواحف حاليا، يمكنك حتى التقاط صور للثعالب الطائرة (خفافيش الفاكهة الضخمة)، في ليل صافي مليء بالنجوم.

السياحة في اندونيسيا لشهر العسل

شاطئ “أورا”: شاطئ أورا من أفضل الأماكن لقضاء شهر العسل في اندونيسيا، لما يمكنك فعله به من استرخاء على رمال الشاطئ البيضاء تحت أشعة الشمس، كذلك الغوص ومشاهدة الشعاب المرجانية، بالإضافة للرحلات القريبة التي يمكنك الذهاب بها لمشاهدة الطيور وربما الاستراحة في الغابات المذهلة لإحدى المحميات الطبيعية.

جزر “توجيان”: مع المياه الهادئة، ومشهد تحت المياه الجميلة والشعاب المذهلة ،جزر توجيان هي المكان المثالي لرحلة رومانسية في اندونيسيا. الاسترخاء على الشواطئ الرملية البيضاء والذهاب للغطس تحت الماء والغوص لاستكشاف أنواع مختلفة من الشعاب المرجانية هنا بما في ذلك الحاجز المرجاني .

بالي: رحلتك إلى اندونيسيا ليست كاملة دون رحلة إلى العاصمة السياحية بالي، ستكتمل فقط مع المعابد الجميلة والحياة البرية والشواطئ الخلابة، والحصول على الشمس غارقة في شاطئ كوتا الجميل، الذهاب في مغامرة الحياة البرية في سفاري بالي والحديقة البحرية، ورقص رقصة كيشاك وزيارة ميناء بينوا للقيام بجولة في غابات المانغروف .

أشهر الأماكن السياحية في اندونيسيا 2020

  • جاكارتا (العاصمة): أغلب السائحين بقصد أو بدون قصد يمرون على جاكرتا إما في بداية رحلتهم أو نهايتها، فيها مطار دولي توجد به عدد كبير من شركات الطيران العالمية الآتية والذاهبة إلى وجهات كثيرة حول العالم، كذلك بتقولك بها ستجد الكثير من المتعة، وكونها العاصمة يدعلها الأكثر حيوية ومليئة بالحياة مما يجذب شريحة الشباب بشكل خاص خصوصا إن كنت من محبي التسوق .

أفضل 3 فنادق في إندونيسيا

  1. فندق “لوكشري” 5 نجوم، معدل السعر في الليلة الواحدة حوالي 4600 جنيه مصري نظرا للطلب المرتفع.
  2. “أوبود فيليدج” 4 نجوم، معدل السعر في الليلة حوالي 1400 جنيه مصري.
  3. فندق “كوتا لوكشري ريزيدنس” 4 نجوم، معدل السعر في الليلة حوالي 1200 جنيه مصري.

أشهر مطاعم اندونيسيا:

  1. “باكمي إيرني” مطعم فاخر للمأكولات الآسيوية في مدينة “جاكارتا”.
  2. “بالي أصلي” مطعم فاخر في مدينة “بالي”.
  3. “كوكو مو” مطعم أكلات بحرية أوروبية وإندونيسية في “لومبوك”.

العالم خلق لنا لنتجول به ونستكشف لماذا نحرم أنفسنا من إشباع أرواحنا بهذا الإبداع الخلاب ونبقى في أماكننا بين العمل والضغوط، بينما يمكننا الإستمتاع بما رزقنا به الله وخلقه لنا، ويال العجب فيمكننا أن نلخص كل هذا الجمال في اندونيسيا بجملة واحدة تشملها بكل مدنها و جزرها و بحارها ففي نهاية الأمر هي “جزء من خط استواء ومحيطان وبها أكثر من 17 ألف جزيرة!”

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *