التخطي إلى المحتوى

دراسة جدوى مشروع زراعة فدان ليمون عبر موقع محتوى, من الموالح التي لا يمكن الاستغناء عنها في المجتمع والحاجات اليومية للناس الليمون، وللإقبال الشديد علية من المستهلكين والتجار يعتبر مشروع زراعة الليمون من اهم المشاريع المربحة جداً، حيث انه من المحاصيل الزراعية التي لا تحتاج إلى الكثير من المتطلبات، ولهذا يقبل عليها أصحاب البساتين والحدائق لزراعتها باستمرار.

واليوم نقدم لكل من يفكر في إقامة مشروع يحصل من خلاله على الربح والعائد المادي الجيد، نقدم له دراسة جدوى مشروع زراعة فدان ليمون، حيث نناقش اليوم مجموعه من العوامل التي يتم اتباعها عند تنفيذ المشروع، وكيفية تحقيق النجاح والربح منه في السطور التالية.

ما هي أهمية دراسة زراعة فدان ليمون

أهمية دراسة الجدوى عند تنفيذ مشروع زراعة فدان ليمون هو تعرف صاحب المشروع على جميع العوامل التي يحتاج لها لتنفيذ المشروع بطريقة صحيحة، فتوفر الدراسة للمشروع التعرف على تكاليف الزراعة من الألف للياء، كما تعرف الدراسة أيضاً كيفية الحصول على الإمكانيات والمواد الخام ومستلزمات الزراعة وغير ذلك، مما يوفر ذلك تحقيق النجاح للمشروع وعمل كافة الاحتياطيات لمواجهة أي مشكلات او صعوبات يمكن ان تواجه المشروع، ولهذا تعتبر الدراسة للمشروع قبل البدء في التنفيذ من اهم الخطوات والأساسية للوقوف على أولى الخطوات الصحيحة للتنفيذ السليم.

دراسة جدوى مشروع زراعة فدان ليمون

ما هي طريقة زراعة فدان ليمون

طريقة زراعة فدان ليمون هي كالتالي:

  1. يجب إحضار مجموعه من كرات الطين المبلل ووضعها في اسفل الحفر الذي يصل عمقها إلى 3 أضعاف طول جزور الأشجار التي سوف تزرع.
  2. المناخ المناسب لزراعة الليمون هو فصل الربيع.
  3. يجب التأكد م ان المكان الذي سوف يزرع فيه الليمون تصل إليه أشعة الشمس.
  4. يجب عمل سور في الحديقة او المكان المزروع فيه الليمون لمنع الرياح من الوصول إلى أشجار الليمون.
  5. في تلك الخطوة يجب وضع شتلات الليمون ثم إغلاق الحفرة جيداً من خلال وضع الطين المخلوط بالرمال.
  6. يتم سقاية الشتلات بالماء ثم الضغط عليها جيداً بالأرجل حتى تثبت.

دراسة جدوى مشروع زراعة فدان ليمون

ما هي أنواع الليمون التي يمكن زراعتها

أنواع الليمون التي يمكن زراعتها في مشروع زراعة فدان ليمون هي كالتالي:

  • الليمون المصري المالح: من انجح الزراعات لليمون لأنة تحمل العكش والجفاف واحتوائه على نسبة عالية من الحموضة وفيتامين ج.
  • الليمون ألرشيدي:  وله عدة مميزات وهي غزارة المحصول وقلة احتوائه على البذور والحجم الكبير فهو من سلالة الليمون البنزهير.
  • الليمون العجمي: وهو من أنواع الليمون المستورد ويتسم بعدم تواجد البذور فيه ولكن من عيوبه قلة محصولة ولذلك فهو يتم زراعته في الأماكن الضيقة مع زيادة عدد الأشجار في وحدات المساحات الواحدة.

نرجو من حضراتكم التفاعل مع موقع محتوى من خلال ترك الرسائل والتعليقات في اسفل الموضوع وسوف تقوم إدارة الموقع بالرد عليها في اقرب وقت ممكن ان شاء الله.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *