التخطي إلى المحتوى

تحميل كلين ماستر للآيفون

يرغب الكثير من الأشخاص في المحافظة على الهواتف وأجهزة الكمبيوتر بعيدة عن هجمات القراصنة والاختراق التي تتم من قبل بعض المخترقين، بل والتخلص من الملفات الزائدة على الهاتف التي تتطلب مساحة كبيرة على قرص التخزين ويفاجأ المستخدم في نهاية الأمر بعدم توافر مساحة كافية على الرّغم من عدم تحميل اي ملفات أو برامج جديدة.

مما يدفع البعض إلى إختيار مختلف برامج تنظيف الهواتف التي تساعد على إزالة الملفات الخفية بصورة مستمرة التي تتطلب مساحة كبيرة ولا يمكن الوصول إليها بالطرق التقليدية، ومن بين تلك البرامج هو برنامج كلين ماستر ذلك الذي حاز على شهرة واسعة منذ إنطلاقه وحتى وقتنا الحالي، فتابعونا لنتعرف على مزايا إستخدام ذلك التطبيق وكيفية تحميله سواء على هواتف الأندرويد او الآيفون وكذلك أجهزة الكمبيوتر.

ما هو تطبيق كلين ماستر Clean Master

مع تزايد أعداد البرامج والتطبيقات المختلفة والمتنوعة التي يتم تحميلها على الهاتف المحمول أو أجهزة الكمبيوتر واجه المستخدمين عدة مشاكل تتمثل في تقليص حجم المساحة التخزينية بسبب وجود عدة ارتباطات خفية تظهر مع فتح صفحات الإنترنت مثل الكوكيز والكاش المزعجة التي تبطء من سرعة الجهاز.

ولكن حرصت الكثير من شركات التطبيقات على تطوير برنامج متميز يعمل على تنقية أو إزالة كافة الملفات الزائدة من الهاتف المحمول أو جهاز الكمبيوتر بكل سهولة ومن خلال ضغطة زر واحدة.

وعلى رأس تلك الشركات هي شركة Cheetah Mobile تلك التي عملت إطلاق برنامج كلين ماستر Clean Master في عام 2013 من أجل توفير تطبيق متميز سريع وسهل الاستخدام يمكن تحميله بكل سهولة عبر الهواتف الذكية سواء كانت تعمل بنظام الأندرويد أو ال IOS وكذلك أجهزة الكمبيوتر بمختلف النسخ سواء كانت ويندوز اكس بي أو 7,8,10 بدون مواجهة أي مشاكل.

ومنذ ذلك الحين وقد حاز تطبيق كلين على شهرة واسعة ونجاح منقطع النظير حيث تخطى عدد المستخدمين له ما يقارب المليار ونصف مستخدم حول العالم.

شاهد أيضا:

مما جعله في منافسة شديدة مع مختلف التطبيقات الأخرى التي تعمل على تنظيف الذاكرة التخزينية وكان مستخدمي هواتف الأندرويد هم الأكثر بحثاً عنه وتحميله على هواتفهم، ولاسيما بعد إجراء عدة تحديثات متطورة للغاية قامت بها الشركة في بداية العام الحالي ساعدت على تحسين أداء التطبيق نسبياً وإضافة مختلف الأيقونات التي تساعد على إنجاز مختلف المهام وإعادة ترتيب بعض التطبيقات في الهاتف بل تنظيف الذاكرة العشوائية بشكلٍ منتظم ودوري.

مزايا تطبيق كلين ماستر Clean Master

ويتضمن تطبيق كلين ماستر عدد ضخم من المزايا والخيارات المتعددة التي جعلته الخيار الأول أمام الكثير من المستخدمين في كافة دول العالم بمختلف أنواع الأجهزة سواء كانت هواتف ذكية أو أجهزة حواسيب شخصية، فنجد على سبيل المثال:

  • يعمل التطبيق على تنظيف الجهاز أولاً بأول وتحسين أداؤه بل والتخلص من مشكلة الإعلانات المزعجة التي تظهر لدى البعض وتسبب بطء عام في الجهاز بحيث لا يمكن فتح مختلف النوافذ أو البرامج والالعاب على الهاتف مما كان يسبب الإزعاج لدى الكثير من المستخدمين قديماً، ولذلك حرصت الشركة المطورة للبرنامج على توفير عدة مزايا داخل التطبيق تمكن الكثير من زيادة سرعة الهاتف او الكمبيوتر.
  • يوفر البرنامج جدار وقاية أو حماية من مختلف التطبيقات التي تحمل معها فيروسات لا يمكن اكتشافها إلا بعد فترة طويلة من الاستخدام مما تسبب حدوث خلل أثناء تشغيل مختلف التطبيقات، ومسح البعض الآخر بشكل عشوائي، ولكن مع المزايا التي يوفرها تطبيق كلين ماستر فإنه يمكن المستخدمين من سرعة كشف الفيروسات و إزالتها بكل سهولة .
  • يمكن أيضًا أن يتم التحكم في ترتيب مختلف التطبيقات والبرامج والألعاب الملفات على جهاز الهاتف المحمول أو الحاسوب من خلال ذلك البرنامج الذي يوفر عدة خيارات تمكن المستخدم من وضع مختلف البرامج في أولوية القائمة بحيث يتم تنظيفها بشكل مستمر مثل المتصفح أو الفيس بوك وكذلك الواتساب حيث يتم إرسال مختلف الملفات التي تخزن تلقائياً على الهاتف، مما تسبب ظهور مشاكل أخرى مثل ضعف حجم الذاكرة أو نقل الفيروسات وكذلك ظهور روابط مزعجة.
  • ويتم من خلاله الكشف التفصيلي عن مختلف البرامج والملفات المتواجدة على الهاتف والتي يصعب التعرف عليها بمجرد النظر أو فتح المجلدات، بحيث تبلغ نسبة المساحة المتبقية التي يمكن التطبيق توفيرها على الجهاز ما يقارب ال 2 جيجا بايت.
  • ومن بين المزايا الفائقة الأخرى هي القدرة على تبريد المعالج أو ما يطلق عليه البعضCPU ذلك الذي يؤدي إلى إرتفاع درجة حرارة الهاتف بصورة كبيرة أثناء تشغيل بعض البرامج، مع توفير ميزة أخرى تكمل عمل تلك الخاصية وهي GPUTurbo تلك التي تعمل على تسريع أداء الهاتف أثناء فتح بعض الألعاب لكي تسهل التعامل معها.
  • وقد تم إضافة مختلف المزايا الأخرى وهي القدرة على غلق مختلف التطبيقات حسب الرغبة من خلال تعيين كلمة سر أو إضافة نقش أو PIN رمز ما، مثل الواتساب او الفيسبوك وكذلك الماسينجر.
  • وليس هذا فقط بل وهو يعد أيضًا برنامج حر ومجاني يمكن تحميله بكل سهولة على الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر مقارنة بالكثير من برامج التنظيف الأخرى التي تتطلب دفع مبالغ مالية نظير الحصول على تلك الخدمة، بجانب طرح مختلف الحلول التي تساعد على معالجة مختلف المشاكل التي تواجه المستخدم.
  • فضلاً عن توافر البرنامج بمختلف اللغات مثل اللغة العربية والإنجليزية والألمانية والإيطالية والفرنسية مما ضاعف من عدد المستخدمين له في كافة دول العالم.

كيفية تحميل برنامج كلين ماستر Clean Master

ويمكن الحصول على برنامج كلين ماستر بكل سهولة على مختلف الأجهزة والهواتف الذكية من خلال إتباع الخطوات التالية:

التحميل عبر هواتف الآيفون

أما عن خطوات تحميل برنامج كلين فهي بسيطة وسهلة للغاية حيث يتم الدخول على متجر الآيتونز ومن ثم كتابة اسم التطبيق داخل أيقونة البحث وخلال ثواني معدودة يتم تحميل البرنامج على الهاتف، ومن ثم يتم إستخدامه بكل سهولة والاستمتاع بكافة المزايا المتوافرة به.

التحميل عبر هواتف الأندرويد

أيضًا يتم تحميل برنامج كلين عبر هواتف الأندرويد من خلال الدخول على متجر جوجل أو جوجل بلاي وكتابة إسم البرنامج ومن ثم الضغط على زر التثبيت بعد الموافقة على الأذونات والشروط، وخلال دقائق معدودة يتم تحميل التطبيق على هاتفك المحمول.

التحميل عبر أجهزة الكمبيوتر

وبالنسبة إلى أجهزة الكمبيوتر فيتم الدخول على الموقع الرسمي الخاص بتطبيق كلين والذي يوفر من خلاله احدث النسخ التي تتوافق مع الحاسوب سواء كانت ويندوز 7 أو 9 وكذلك فيستا وإكس بي، بحيث يتم تحميلها على الجهاز ووضع نسخة عبر الشاشة الخارجية أو سطح المكتب لكي يسهل الوصول إليها فيما بعد.

عيوب برنامج كلين ماستر Clean Master

بشكلٍ عام لا تتواجد عيوب جوهرية أو كبيرة في برنامج كلين ماستر حيث إنه يتضمن عدد كبير من المزايا ولكن قد يقوم بعض المستخدمين بتحميل بعض النسخ الغير اصلية من ذلك التطبيق والتي تتواجد عبر مختلف المواقع الإلكترونية بحيث تسبب إدخال مختلف الفيروسات إلى الجهاز بدلاً من إزالتها، فضلاً عن تحميل البرنامج بدون أن يتوافق مع نسخة الحاسوب أو الهاتف.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *