التخطي إلى المحتوى

طريقة تفتيح البشرة الجافة بسبب الشمس تعتبر البشرة الجافة من أكثر أنواع البشرة التي تتواجد بها مشاكل ويرجع السبب إلى أشعة الشمس الضارة والتغيرات المناخية المتواجدة بإستمرار حيث يحدث بسببها الجفاف وعدم تواجد مرونة للجلد ويمكن أن يسبب حكة أحياناً حيث أن الجلد الجاف يتأثر بالعوامل الخارجية.

وفي بعض الحالات يرجع السبب إلى عوامل داخلية أو وراثية، ومن الضروري علاج البشرة الجافة في وقت سريع حتى لا تتكون البكتريا المتنوعة التي تتسرب ويحدث التهاب الجلد، كما أن البقع الجافة تتواجد في أي مكان على الجسم ولكن تظهر في أغلب الأحيان على اليدين والذراعين والساقين والوجه ويظهر جفافا حول الفم وتحت العينين والخدين.

تفتيح البشرة الجافة

سبب جفاف البشرة

  • حيث يعتبر الهواء هو السبب الأساسي في جفاف البشرة، وتحديدا أثناء الشتاء، حيث يتسبب في جعل بشرتك جافة وبلا حياة وكذلك إنخفاض درجة الحرارة والرطوبة والرياح تتسبب في تواجد جفاف شديد حول الفم .
  • عدم شرب المياه بكميات وفيرة تحدث جفاف للبشرة أيضا، أو عند إستعمال الصابون على الجلد يمكن أن يتسبب في جفاف الجلد، حيث يعتبر الصابون يشبه الماء الساخن التي تزيل الزيوت المتواجدة في البشرة التي تعمل على حماية الجلد.
  • يلزم تجنب غسل اليدين حتى لا يحدث جفاف من الممكن أن يؤدي إلى نزيف، مما يفتح طريق للألتهابات، قومي بإستخدام الصابون الخالي من أي مواد تضر البشرة ومن المستحسن أن يكون مصنوع من الأعشاب الطبيعية.

ماسكات منزلية لعلاج جفاف البشرة

الحليب

يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات و مهدئة تساعد على إزالة الجفاف من الجلد وكذلك الحكة علاوة على حامض اللبنيك في اللبن يعمل على تقشير الخلايا والذي يقوم بتعزيز قدرة الجلد على تواجد الرطوبة أيضا، ويعمل على تفتيح البشرة.

تفتيح البشرة الجافة

طريقة الاستخدام

  • قومي بوضع منشفة في الحليب البارد وضعيها على بشرتك الجافة لمدة خمس إلى سبع دقائق، ثم بعد ذلك يغسل بلطف من خلال قماشة أخرى منقوعة في ماء فاتر.
  • قومي بمزج بضع قطرات من ماء الورد وعليها القليل من قطرات الليمون مع أربع ملاعق من الحليب، وضعيها على كل أجزاء جسمك، ثم اتركيه لفترة تتراوح من 20 إلى 25 دقائق ثم الاستحمام بالماء الفاتر، استخدمي المزيج مرتين يوميا.

العسل

من المعروف عنه أنه من أحسن المرطبات الطبيعية للبشرة التي تحتوي على مضادات الأكسدة، ويتواجد له خصائص مرطبة للبشرة، مما يساعد في الحصول على بشرة جميلة، ويتواجد فيه الكثير من الفيتامينات والمعادن .

طريقة الاستخدام

  • قومي قبل أخذ الحمام بدهن العسل على جميع أنحاء الجسم ويترك لفترة تتراوح من 5 إلى 10 دقائق، ثم كرري تلك الطريقة يوميا للتمتع بجلد رطب بشكل جيد.
  • قومي بإحضار مقدار متقارب من شمع العسل وزيت الزيتون، وبعد ذلك أذيبي الشمع في وعاء صغير على نار هادئة، حتى يمزج العسل وزيت الزيتون معا، ثم ضعي الخلطة على جسمك واتركيه لمدة 10 دقائق قبل الاستحمام ، يمكنك تكرار الطريقة بشكل يومي.

تفتيح البشرة الجافة

الزبادي

يفيد في ترطيب البشرة بشكل رائع ويتواجد فيه مضادات الأكسدة وخصائص مضادة للألتهابات تعمل على تهدئة البشرة الجافة والحكة، وفيها حمض اللاكتيك الذي يعمل على إزالة الجراثيم التي تحدث جفاف البشرة أو الحكة.

طريقة الإستخدام

قومي بوضع الزبادي على اليدين والوجه والساقين ثم دلكي برفق على البشرة، واتركيها لفترة تتراوح من 5 الى 10 دقائق ثم أخذ حمام أو دش، ستقوم الزبادي لتقشير وإزالة الجلد الجاف و تمنحك الإنتعاش للبشرة، يتم تكرار الطريقة مرة واحدة يوميا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *