تصاميم 9 ديكورات منازل عربية شرقية 2024

أ / نسمة أحمد البهنسى

تمتلك المنازل العربية طابع خاص بها يحمل مجموعة من النقوش التي تتسم بالأصالة والرقي، إلى جانب الكريستالات المعلقة في السقف، ولمسات لها سحر خاص، وخلال الوقت الحالي أصبح أصحاب المنازل يحاولون الجمع بين اللمسة الأصيلة والعصرية في نفس الغرفة.

اشكال ديكورات عربية فخمة للمنزل

ديكورات منازل عربية

تتسم المنازل التي تحمل لمسة عربية بشيء من الأصالة والرقي، ولذلك اختيار بعض الكنب الذي يحمل نقوش عربية بمزيج متجانس من الألوان مثل الفيروزي والذهبي سوف يشكل تحفة فنية في غرفة الجلوس.

ديكورات منازل عربية

الألوان المتجانسة والدافئة تعتبر خيار مميز إذا كنت ترغب في منزل عربي أصيل، وحتى تضع لمسة شرقية مميزة يمكنك الاعتماد على وضع جلسة أرضية في الصالة عوضًا عن الكنب المودرن، وضف بعضًا من الستائر والبرقع عليها.

ديكورات منازل عربية

الثريا إحدى المظاهر الجمالية التي عرفت لدى العرب منذ قديم الزمان، ولذلك إذا كان السقف في صالتك مرتفعًا لا تتردد مطلقًا في إضافة ثريا بكريستالات مضيئة، مع بعض الإضاءات الجانبية مع جلسة أرضية.

ديكورات منازل عربية

الجدران التي تحتوي على قطعة من القماش المنجد أو كما هو متعارف عليه الكابوتينه تعتبر من الخيارات التي تمنحك أصالة عربية غير معهودة، كما يمكنك الاستعانة ببعض الوسائد التي تحمل كلمات عربية.

تعرف على:  صور تصاميم ديكورات سعودية خليجية 

أجمل الديكورات العربية

ديكورات منازل عربية

الصالون العربي واحد من أقدم الديكورات التي انتشرت لدى العرب، وإضافة اللون الذهبي هو ما يمنحك إطلالة مميزة في منزلك، وإذا كانت المساحة كبيرة لا تتردد في تزيين الثقف بثريا كريستالية لامعة.

ديكورات منازل عربية

إذا كنت من محبي ديكورات منازل عربية ولكنك لا تحب الألوان الصاخبة يمكنك الاعتماد على الألوان المحايدة مثل مزيج من الأبيض ودرجات الرمادي، وحتى تكسر الألوان ضع لمسات بلون مثل الأخضر مع الخشبي أو الترابي.

ديكورات منازل عربية

تعتبر النقوش الكثيرة علامة من العلامات المميزة في ديكورات منازل عربية خصوصًا إذ ما كانت بألوان تعكس الثقافة العربية مثل اللون الأزرق مع اللون البيج، وإضافة وسائد طويلة تحمل نفس النقشات.

ديكورات منازل عربية

إذا كنت تمتلك مساحة واسعة في مكان فارغ في المنزل يمكنك أن تستغلها لتكون رقعة تعبر عن النقش العربي الأصيل، من كرسيين بلون عصري مع إضافة حواف ذهبية ونقوش عربية على خشب مفرغ، وبعضًا من اللوحات.

تعرف على:  صور اشكال ديكورات مطابخ تركية مودرن

ديكورات عربية روعة للمنزل

ديكورات منازل عربية

في حالة ما إذا كنت لا تمتلك المساحة الكافية ولكنك ترغب في إضافة لمسات عربية يمكنك وضع فوانيس عربية على السقف في أماكن متفرقة واخترها باللون الخشبي مع إضاءة صفراء لتعكس رونق مميز للمكان.

ديكورات منازل عربية

الألوان العربية مع النقوش الكثيرة من أفضل العلامات التي يمكنك من خلالها إنشاء غرفة على الطراز العربي الأصيل، وبدلًا من الدهانات العصرية قم باختيار حائط ذهبي يحتوي على الفوانيس والوح ذات الطابع العربي.

ديكورات منازل عربية

إذا كنت من محبي اللون الأبيض لا تفوت فرصة التداخل الممتاز بين الأبيض والخشبي واعتمد الزخارف العربية في الإكسسوارات الموجودة حول الكنب من فوانيس وحوائط خشبية مفرغة وحتى الثريات.

ديكورات منازل عربية

الاعتماد على وضع آية قرآنية في منتصف غرفة الجلوس الخاصة بك سوف تساعدك في الحصول على غرفة مثالية، وذلك لأنها تعكس طابع عربي أصلي واعتزاز بالدين والهوية.

تعرف على:  ديكورات بلكونات شقق صغيرة واجمل 10 أفكار بلكونات صغيرة

تصاميم بيوت عربية حديثة

ديكورات منازل عربية

البيوت العربية قديمًا كانت تتسم بقدر عالي من البساطة والأناقة.. لذا يمكنك دمج لمسة عصرية واختيار جلسة أرضية، مع مجموعة من السجاجيد القديمة، وإضافة صينية كبيرة بدلًا من الطاولات، أو طاولات أرضية صغيرة موزعة على كافة المكان.

ديكورات منازل عربية

اللوحات التي تحمل عبارات باللغة العربية تعتبر من أشهر ديكورات منازل عربية، والتي يمكنك من خلالها أن تجمع ما بين الأثاث العصري والطابع العربي بأناقة ورقي.

ديكورات منازل عربية

النقوش الخشبية المفرغة التي تتكون من دوائر متداخلة أو أشكال هندسية تعد من أفضل الديكورات التي يعتمد عليها عند تأسيس المنازل العربية، بالإضافة إلى اللون الخشبي.

ديكورات منازل عربية

لوحات تحمل نقوش وحروف عربية هي الخيار الأمثل حتى تضفي على الديكور المودرن الخاص بك لمسة عربية أنيقة، واعتمد لونين الأحمر والأزرق.

إذا كنت ترغب في الحصول على منزل يواكب الحداثة والموضة وفي الوقت ذاته يحمل لمسة أصيلة تعكس التراث العربي العريق لا تفوت صور ديكورات منازل عربية مصممة على أحدث طراز.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *