التخطي إلى المحتوى

بحث عن السياحة في مصر بالعناصر الرئيسية المقدمة والخاتمة, للسياحة أهمية كبيرة على مستوي العالم كله ونجد أنها في غاية الأهمية بالنسبة لمصر وذلك لأن مصر تحتوي علي الكثير من الثروات والأماكن السياحية الهامة والمشهورة على مستوى العالم بأكمله لذلك فإنها تعبير مصدر رزق للكثير من الأشخاص بالإضافة إلي ذلك فإنها تعتبر أحد أهم المجالات التي تعمل على انتعاش الاقتصاد بشكل كبير لذلك تبذل الدولة قصارى جهدها لتطوير السياحة في مصر لكي تحقق هدفها في التقدم والرقي .

مقدمة بحث عن السياحة في مصر

تعتبر مصر من أكثر الدول الغنية بالأماكن السياحية والأثرية التي توجد منذ الآلاف السنين حيث تحتوي مصر على ثلث آثار العالم وهو ما يجعلها متميزة عن غيرها .

وهو ما يجعل كل مصري فخور بوطنه وأجداده الفراعنة العظماء وكما نعلم ان العالم كله يشهد علي عبقرية الفراعنة ولم يستطيعوا حتى وقتنا هذا إكتشاف سر عبقريتهم فقط يكتفوا بزيارة المعابد والآثار وهو ما يؤثر بشكل إيجابي علي الاقتصاد المصري فيؤدي إلي تقدم الدولة ورقيها .

السياحة في مصر

تهتم مصر كثيرا بتطوير مجال السياحة وذلك لأن العالم بأكمله يهتم اهتمام خاص بالآثار المصرية القديمة ويأتي السياح من جميع أنحاء العالم لمشاهدة الآثار والمعابد العملاقة .

وهو ما يؤدي إلى دخول عملات جديدة وهو ما يؤدي إلى انتعاش الاقتصاد لذلك نجد المصريين يشجعون على السياحة بشكل مستمر لتكون مصر في تقدم وتطور دائما .

وذلك لأنهم يعلمون قيمة مصر التاريخية وما يوجد بها من ثروات حقيقية تجعل الجميع يتردد على زيارتها باستمرار لرؤية جميع الأماكن الساحرة الموجودة فيها .

أهمية السياحة للاقتصاد المصري

تعمل السياحة بشكل كبير في نمو الإقتصاد المصري وذلك يعود للكثير من الأسباب ومنها :

  • تساهم السياحة بنسبة 12% من الدخل القومي وهي بذلك تحتل المركز الثاني فبدونها يتأثر الاقتصاد بشكل كبير .
  • تساهم السياحة في القضاء علي نسبة البطالة حيث يعمل فيها قطاع كبير من المصريين وهو يؤدي إلي حل الكثير من المشاكل التي يواجهها العاطلين .
  • تساعد السياحة بشكل كبير في انتقال الثقافات ومشاركتها وذلك بسبب وجود ثقافات متعددة ولغات مختلفة من كل بلد فيصبح هناك تبادل ثقافي كبير .
  • ظهور الفنادق بشكل منظم ونظيف بدون أي أهمال يؤدي إلي جذب السائحين وهو ما يزيد من مكانة مصر بين الدول .

الأماكن السياحية المشهورة في مصر

هناك الكثير من الأماكن السياحية الهامة في مصر والتي تؤدي إلي زيادة الدخل القومي ونجد أن محافظة القاهرة كان لها النصيب الأكبر وذلك لوجود الأهرامات بها والتي تعتبر إحدي عجائب الدنيا السبع بالإضافة إلي وجود أبو الهول وبعض المتاحف مثل المتحف المصري وتليهم في المكانة مدينتي الأقصر وأسوان وذلك لوجود عدد لا نهائي من الأثار فيهم .

ثم تأتي الإسكندرية والتي يتواجد فيها منارة الإسكندرية ومكتبة الإسكندرية الشهيرة وقلعة قايتباي ،وكذلك مدينة السويس والتي تحتوي على ميناء من أشهر الموانئ والذي يعتبر من أكبر مراكز التجارة وله دور كبير في تنشيط السياحة .

خاتمة بحث عن السياحة في مصر

وفي نهاية موضوع البحث يجب أن نؤكد على أهمية السياحة لمصر وللمصريين ولا يجب أن ننسى الدور الهام الذي يقوم به المصريين أيضا في سبيل تنشيط السياحة ورفع مكانة مصر بين جميع دول العالم وإبراز عبقرية القدماء المصريين من خلال قدرتهم على استغلال ثروات مصر .

بحث عن السياحة في مصر

يمكنكم الأن مشاركتنا وكتابة أرائكم حول بحث عن السياحة في مصر الذي نقدمه لكم من خلال موقع محتوى في صندوق التعليقات أسفل المقال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *