التخطي إلى المحتوى

طريقة تبييض البشرة بخلطات طبيعية 2020 يحاول الكثير من السيدات معرفة سبب ظهور إسمرار على البشره ويرجع السبب في ذلك إلى التعرض لأشعة الشمس الضارة ،مما ينتج عنه جفاف الجلد، واستعمال أدوات التجميل التي تحتوي على المواد الكيميائية، حيث أن كثير من الناس تحاول أن تحصل على بشرة فاتحة وخالية من العيوب، وتعددت في الأسواق كريمات تفتيح البشرة والمستحضرات، ولكن مثل هذه المنتجات تضر في النهاية بشرتك في كثير من الأحيان على منتجات غالية الثمن أيضا.اليكم افضل طريقة تبييض البشرة بخلطات طبيعية .

طريقة تبيض البشرة

اللبن

اللبن لديه العديد من العناصر الغذائية التي تكون جيدة للبشرة، كما أنه يتواجد فيه حمض اللاكتيك الذي يعمل على تفتيح البشرة، العلاجات التالية هي مناسبة لجميع أنواع البشرة :

  • فرك اللبن على بشرتك، أتركيه لمدة بضع دقائق ثم غسله بالماء، يستخدم هذا مرة واحدة يوميا لعدة أسابيع ستلاحظ وجود تغيير كبير في بشرتك.
  • بدلا من ذلك، قومي بمزج ملعقة كبيرة من اللبن مع القليل من العسل، قومي إضافه الماسك على بشرتك ،أتركه لمدة 10 إلى 15 دقيقة ثم غسله بالماء، كرري ذلك يوميا لتحسين لون بشرتك.
  • قومي بوضع قليل من عصير الليمون ومقدار بسيط من الشوفان إلى اللبن لتكوين خليط متجانس، وضعيه على وجهك وهذا يفيد أيضا في حماية بشرتك .

طريقة تبيض البشرة

الألوة فيرا هلام

تعمل على كثرة تصبغ وتوحيد لون بشرتك ، فرط التصبغ هي واحدة من الأسباب المهمة للون البشرة غير متساوية ويفيد في تجديد خلايا جديدة، وهو أمر مهم لصحة الجلد، وتعمل الألوة فيرا هلام على تقليل البقع الداكنة وتحسين بشرتك الجلد عموما.

  • قومي بتقطيع الطبقات الخارجية من نبات الصبار، لإخراج المادة السميكة، مثل الهلام .
  • تطبيق هلام جيدا على بشرتك.
  • اتركيه لفترة تتراوح من20 إلى 30 دقيقة، ثم غسله بالماء، قومي بتكراره على الأقل مرتين يوميا الجزر والعسل.

قناع الجزر للقضاء على التجاعيد للبشرة الدهنية

المقادير: 3 الجزر الكبيرة، 2 ملعقة كبيرة عسل،1 ملعقة كبيرة زيت الزيتون، 2 ملعقة كبيرة الماء (أو حسب الحاجة، ثم احضري الجزر وضعيه في الماء حتى يسلق ثم بعدها تضعيه في طبق ويهرس بواسطة الشوكه وإضافة العسل وفوقه وزيت الزيتون على الجزر وتقلب حتى يتم مزجها مع بعضها حيث يتكون لديك ماسك متماسك.

ثم اشطفي وجهك بالماء قبل تطبيق الماسك لكي يفتح المسام واتركيه لفترة تتراوح من 15إلى 20 دقيقة أو حتى يجف، ثم اشطفي وجهك بلطف بماء دافئ ويستخدم القناع مرة واحدة في الأسبوع لكي يحافظ على بشرتك جميلة .

طريقة تبيض البشرة

جزر وليمون

من المعروف أن الليمون يساعد على تفتيح البشرة بشكل رائع بسبب خواصه الطبيعية، وكذلك الجزر مفيد جدا للبشرة حيث يقاوم التجاعيد التى تظهر على الوجه ويجعلها رطبة وناعمة ويفيد كذلك في توحيد لون البشرة والقضاء على التصبغات الموجودة في الجلد

طريقة الاستخدام

1 ملعقة شاي الجيلاتين ½ كوب عصير الجزر، 1/2 ملعقة شاي عصير ليمون، قومي بمزج كل المكونات مع بعضها جيدا ثم بعد ذلك ضعيهم في وعاء الميكروويف حتى يذوب الجيلاتين تماما، يقلب جيدا ثم نضع الخليط في الثلاجة لمدة 20-30 دقيقة (أو حتى يصبح السائل أكثر سميك ومتين) .

بعد ذلك، ضعي الخليط على وجهك بالتساوي ويترك على بشرتك حتى يجف تماما، القيام بذلك بعد تنظيف بشرتك للحصول على أفضل تأثير، تقشر بعناية وامسحي بشرتك من أي بقايا اشطفي بالماء البارد لإحكام المسام .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *