التخطي إلى المحتوى

نقدم لكم اليوم من موقع محتوى مجموعة من أجمل قصص وحواديت الأطفال الحديثة والمسلية، وهي حواديت سهله وبسيطة تصلح للأطفال الصغار في جميع الأعوام، وهي تنمي مهارات الأطفال وتعلمهم الصواب من الخطاء، ونتمني لجميع الصغار التسلية والأستفادة من قصص الأطفال التي نقدمها لهم.

قصص اطفال

قصص أطفال ( القطة الحزينة)

كانت القطة مشمش قطة جميلة ولكن كانت لا تحب شكلها وكانت دائماً ترى أن القطط لا تستطيع فعل شيء فهي لا تستطيع السباحة كالأسماك ولا تستطيع الطير كالطيور وهي ليست قوية والجميع يخاف منها كالأسود.

خروج القطة مشمش من البيت

خرجت القطة مشمش من البيت تتجول في الغابة فشاهدت الطيور تطير في السماء فحاولت أن تقلدهم ولكنها فشلت في الطير، وبعدها ذهبت مشمش الى البحيرة فوجدت الأسماك تسبح وتقفز في المياة، فحاولت السباحة ولكنها كادت أن تغرق فخرجت مسرعة من الماء.

ورأت القطة مشمش الأرانب تقفز وتجري بسرعة كبيرة وتتناول الجزر فحاولت أن تسبقهم ولكنها فشلت في الجري بسرعة كبيرة، وظلت مشمش تراقب الحيوانات وتحاول تقلد كل حيوان تراه ولكنها كانت تفشل في كل مرة.

وقوع مشمش في مشكلة

رأت مشمش قطيع من الخراف فأعجبت بالفرو الذي يكسو كل خروف ووجدت قطعة من الفرو ملقاه على الأرض فأخذت فراء الخروف ووضعته على جسدها ومشت فرحة بين القطيع، وظلت مشمش تسير مع القطيع الى وصلت لبيت القطيع ودخلت الحظيرة معهم.

وبعد قليل جاء رجل وأصطحب مشمش معه ليقوم بذبحها لانه ظنها خروف صغير وعندما مسك الرجل السكين رأته مشمش وعلمت أن هذا الرجل يريد ذبحها فخلعت الفراء من على جسدها وجرت بعيداً وعندما رأى الرجل أن مشمش قطة وليست خروف لم يلحق بها.

شعور مشمش بالرضا والسعادة

بعد أن هربت مشمش من الجزار وعادت الى البيت شعرت بالفرحة والرضا وحمدت الله على أنها قطة وأصبحت سعيدة وراضية.

قصص اطفال

 

حكايات وقصص أطفال ( الخرفان الثلاثة)

كانت هناك أمراة عجوز تمتلك ثلاث خراف ولكن هذه السيدة كانت كبيرة جداً في السن ولا تستطيع رعاية الخراف أو تقديم الطعام لهم.

طرد الخراف من الحظيرة

وجدت المرأة العجوز أنها أذا ظلت تهمل الخراف ولا تقدم لهم الطعام لعدم قدرتها على رعايتهم فسوف يموتوا فقررت أن تخرجهم من الحظيرة وتطلق سراحهم لكي يبحثوا عن طعامهم وشرابهم بنفسهم.

وبالفعل خرج الخراف الثلاثة معاً من الحظيرة لأول مرة ولا يعرفون ماذا يفعلون وكيف يعيشون، اتفق الخراف الثلاثة على أن يصنع كل خروف لنفسه بيت على أن تكون بيوتهم بجانب بعضها لكي يحتموا ببعضهم البعض

بناء الخراف لبيوتهم

بدء كل خروف يبني بيته كما أتفقوا وكان أول خروف كسلان ولا يريد أن يفعل شيء فقد أعتاد على أن يأتيه الطعام وهو جالس لا يفعل شيء وأعتاد أنه كان يسكن في الحظيرة فقام ببناء بيت ضعيف من القش لكي يقضي وقته في الراحة واللعب.

والخروف الثاني كان كسلان أيضا ولكنه كان أكثر نشاطاً من الخروف الأول فقام ببناء بيت صغير من الخشب ولم يتقنه وظل الخروف الأول والثاني يلعبان سوياً ولم يجمعوا الكثير من الطعام بل كانوا يجمعون طعام يوماً بيوم كي لا يبذلون جهد ويقضون باقي يومهم في اللعب والتسلية والراحة

أما الخروف الثالث كان خروف نشيط وبني بيت جميل وحصين مصنوع من الحجارة فكان يقضي يومه كله في بناء المنزل دون لعب أو تضيع وقت، وجمع الكثير من الطعام ليكون مخزون له أذا حدث أى أمر يمنعه من الخروج لجمع الطعام.

هجوم الذئب على الخراف الثلاثة

وفي أحد الأيام مر ذئب جائع على بيت الخراف فاشتم رائحة الخروف الأول فطرق عليه الباب فلم يفتح له الخروف خوفاً من أن يأكله ونظراً بأن بيت الخروف كان ضعيف وهش أستطاع الذئب تدميرة بسرعة وكاد يأكل الخروف الا أنه هرب بسرعة وذهب الى بيت الخروف الثاني ليحتمي فيه، وفتح له الخروف وادخله بسرعة فجرى الذئب نحو بيت الخروف الثاني وأستطاع تدميره بسهوله أيضاَ لأنه كان هش.

فاستطاع كل من الخروف الأول والثاني الهرب لبيت الخروف الثالث فدخلوا وأحتموا فيه ولم يستطيع الذئب تدمير هذا البيت لانه كان قوي وحصين وظل الذئب واقف أمام منزل الخروف الثالث ينتظر خروج الخراف الثلاثة ليبحثوا عن الطعام

رحيل الذئب بعيداً

ظل الذئب جالس لبضع أيام ينتظر خروج الخراف من المنزل وكان متأكد أنهم سوف يخرجون عندما يشعرون بالجوع الشديد ليبحثوا عن الطعام ولكن الخراف لم يخرجوا من المنزل لأن الخروف الثالث كان قد جمع ما يكفية من طعام لعده أيام، وعندما يأس الذئب رحل بعيداً فخرج الخراف من المنزل بعد أن تأكدوا من رحيل الذئب.

تعلم الخراف درس

وبعدها تعلم الخراف درس قوي بأن الكسل لا يفيد ويجب أن يعملوا بجد ليحموا أنفسهم من المخاطر وقام كل خروف من الخراف الأول والثاني ببناء منزل حصين وجمع كمية كبيرة من الطعام لكي يتجنبوا التعرض للمخاطر مرة أخرى.

قصص اطفال

أجمل حكايات الأطفال ( الملك والحظ)

في قديم الزمان كان هناك ملك عادل وكان الملك جالس مع أحد حراسه فتحدث مع الحارس وقال له هل تؤمن بالحظ فقال له الحارس نعم يا سيدي فطلب منه الملك أن يثبت له أن الحظ موجود بالفعل، وظل الحارس يفكر في خطة ليثبت بها للملك أن الحظ بالفعل موجود وبعد أن أهتدى لخطة عرضها على الملك.

تنفيذ الحارس خطته

وكانت الخطة هي أن يقوم الحارس بتعليق كيس في سقف غرف الحراس وقام بتعليق الكيس في السقف، فدخل الغرفة أثنان من الحراس الأول كان متعباً فنام بسرعة ولم يرى الكيس المعلق في السقف بينما ظل الرجل الأخر مستيقظاً ووجد الكيس ولكنه لم يرى ما بداخله لان الحارس والملك أتفقا على قطع الأنوار في القصر كله.

عثور الحارس على بزلاء

ظل الحارس يلمس ما بالكيس ثم تذوقه فوجد أن به حبوب بازلاء فتناولها الحارس وأثناء تناوله للبازلاء وجد حبوب صلبة فلم يتمكن من معرفة ما هي تلك الحبوب فاعتقد أنها مجرد حصى والقي بها في صندوق القمامة الموجود بالغرفة ونام.

عثور عامل النظافة على الكيس

وفي الصباح كان عامل النظافة الخاص بالقصر يجمع القمامة من جميع الغرف الموجودة بالقصر ليرميها خارج القصر.

فدخل عامل النظافة الى غرفة الحارس وحمل صندوق القمامة الموجود بالغرفة ليرميه في كيس قمامه كبير كان يحمله فوجد الكيس الصغير في القمامة فقام بفتحه ووجد بداخله مفاجأة كبرى وهي مجموعة من أحجار الألماس الثمينة للغاية، تعجب عامل النظافة من الأمر وكان ينوي أن يأخذ الكيس لنفسه لانه هو من وجده.

قصص اطفال

أمانه عامل النظافة

وبعد أن أخذ عامل النظافة الكيس خشي من أن يكون هذا الأمر فخ من الملك يختبر به أمانته فقرر أن يعيد الكيس مرة أخرى الى الملك لكي يعيده لصاحبة.

واعاد الكيس فعلا للملك وقال له أنه قد وجد هذا الكيس في أحد صناديق القمامة ولن يأخذ شيء لا يملكه فقرر الملك أن يترك له الكيس لأمانته ففرح العامل فرحة كبيرة وأصبح من أغنى الأغنياء في المدينة.

فقال الحارس للملك أرايت يا سيدي أنه بالفعل هناك شيء يسمى الحظ ، فقال له الملك ولكن علينا الا نؤمن بالحظ أو أى شيء أخر أيمان كامل وعلينا أن نسعى في الحياة لنأخذ رزقنا وما كتبه الله لنا فلولا أن خرج هذا العامل قام بالسعي من أجل رزقة وعمله لولا رزقه الله بهذا الرزق الواسع، فاقتنع الحارس بكلام الملك وعرف أن كل شىء يقدره الله لنا.

قصص اطفال

وفي النهاية أود من حضراتكم أن تشاركونا بأرائكم حول هذا الموضوع بوضع تعليق في أسفل المقال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *