التخطي إلى المحتوى

الفستان الأحمر في المنام

يقول ابن سيرين في كتاب تفسير الأحلام المشهور أن رؤية الملابس الحمراء في الحلم تكون إشارة إلي مكروه للرجال عامة ماعدا رؤية الملحفة حمراء والسرير الأحمر وكذلك الإزار الاحمرلأن وجودها في هذه الأشياء الثلاثة يدل علي الوفير من المال.

ورؤية الملك او الحاكم لنفسه إذا لبس ثوب أحمر في منامه فهو قد يكون على استعداد للحرب اومعركة كبيرة. وأحيانا يدل اللون الأحمر في ملابس الرجال في المنام علي العبث وقيل اللهو والمجون واللعب وقيل أن رؤية الملابس الحمراء في المنام تدل علي شئ حسن إذا كانت في ثياب جديدة كثياب العيد.

‏ معنى رؤية اللباس الأحمر في المنام للسيدة المتزوجة

يدل اللون الأحمر في منام السيدة المتزوجة علي الطاقة الإيجابية والحيوية. واللون الأحمر هو لون الحظ الجيد في الأمور المالية وقد يدل أيضا علي زيادة المكسب اوالربح في الرزق. ورؤية السيدة المتزوجة نفسها ترتدي ثوب أحمر طويل أو فستان أو جلباب فتعتبر هذه إشارة للانسجام العاطفي والمودة والحب مع شريك الحياه.

أما رؤية المتزوجة نفسها ترتدي ثوب قصير أحمر في المنام فهو غير مبشر لأن فيه إشارة بالخصام والتنافر والمشاكل بين الأقارب والأهل. أما ما تبقي من الملابس الحمراء كالمعاطف والسراويل والجوارب والقمصان و الفساتين وحتي الأحذية، فرؤيتها في المنام محمود للمرأة المتزوجة لأنها قد تكون دليل على الرزق الوفير والكسب الكثير بمشيئة الله.

تفسير رؤية اللباس الأحمر في المنام للبنت العزباء

علي عكس رؤية الرجل في رؤية الملابس الحمراء في المنام قد يدل علي شئ مكروه له ألا أنه يعتبرلون رئيسي في منام المرأة في التعبير عن السعادة والعاطفة. أذا رأت الفتاة العزباء في منامها أنها تضع علي جسدها فستان أحمر فهذا معناه أنها تمر بحالة عاطفية قوية ، أما المعطف أحمر اللون سواء كان قطنيا أو من الصوف فإنه يدل على توافر المشاعر الدافئةالداخليه للفتاة.

رؤية الفتاة العزباء ملابس جديدة حمراء اللون في حلمها فأن ذلك يعبر عن وجود حالة عاطفية جديدة قد تمر بهذه الفتاة. ويدل أيضا اللون الأحمر في ملابس الفتاه العزباء في المنام علي تألق وتميز الفتاه في الحياة الواقعيه، ويشير أيضا إلي الطاقة الإيجابية التي قد تصيب الفتاة في المستقبل. ورؤية الفتاه للثياب الحمراء في المنام قد يكون دليل علي أنها ستصبح مبدعة في دراستها وعملها، ويدل أيضا علي الذكاء الحاد والطموح الشديد لدي هذه الفتاة.

شاهد أيضا:

ويشير الثوب الأحمر أيضا في رؤية الفتاة العزباءإلي أن هذه الفتاه تمتلك من القوة الناعمة ما يمنحها القدرة علي التأثير فيمن حولها من الاشخاص، وكثيرا ما تكون هذه القوة معنوية غير ملموسه كالقبول بين الناس أوالجاذبية. وإن كانت الفتاه قد بلغت سن العشرين من عمرها أوتجاوزتها ورأت نفسها في المنام ترتدي ثوبا أحمر اللون فمعناه الأناقة والجمال والحسن الذي يبدو عليها.

تفسير رؤية اللباس الأحمر في منام السيدة الحامل

لا يوجد اختلاف كبير في معني اللباس الأحمر في منام الحامل او المتزوجة لأن كلاهما قد يعني الرزق الوفير والخير الكثير لكل منهما في القريب باذن الله. ولكن يشير الثوب الأحمر في منام السيدة الحامل أوالمريضة إلي راحتها بعد تعب وإلي زوال الألم وشفاءها بعد مرض والله اعلم. وقيل قد يعتبرإشارة في منام الحامل علي انجاب مولودة فتاه، لأن اللون الأحمر رمز من رموز الأنوثة ولكن هذا تأويل اختلف فيه المفسرون و غير مذكور عند كثير من المفسرين كابن سيرين والنابلسي.

تفسير رؤية الملابس الحمراء في الحلم للرجال ومعناه إذا رأى الرجل في منامه أنه يرتدي معطف احمراللون فمعناه قد يدل علي متاعب هائلة وهموم كبيرة للرائي والله أعلم.

أما أذا رأي نفسه بسروال احمر اللون ففيه إشارة علي تعب الرائي وشقاءوه، وقيل قد يكون إهدار للمال والوقت والله أعلم. أما رؤية القميص الأحمر في منام الرجل فمكروه وهوغير محبذ لأنه يشير إلي اللهو واللعب والانشغال بأمور الدنيا، وقد يدل علي تبديد المال من أجل المتع والشهوات التي حرمها الله والله أعلم. واللون الأحمر للثياب في منام الرجل قيل أن فيه دلالة علي الغضب والمخاصمة وقيل هو علامة للحقد والغيظ والله أعلم.

تفسير معني رؤية اللون الأحمر بشكل عام لابن سيرين قيل أن اللون الأحمر في المنام قد يشيرالي الضوضاء واتباع الشهوات والضلال وهو رمز للأخطار والغضب والمخاصمةاو الحقد والغيرة أيضًا. كما أن اللون الأحمر في المنام فيه إشارة قوية علي خصوبة الرجل والمرأة. وفي كتاب ابن سيرين للتفسير يقول أن اللون الأحمر في الحلم به إشارة إلي أن صاحب الرؤية بداخله مشاعرمشتعلة و متأججة وعواطف تجاه شخص ما أو أمر ما .

خصوصا تلك الأحلام التي يشعر بعدها الرائي بالبهجة والسعادة وتمده بالطاقة الإيجابية، ومثلها تلك التي تؤثر علي صاحبها بالسلب والضيق والطاقة السلبية. وقال بن سيرين أن رؤية اشتعال النار بلون أحمر أو زهور حمراء أو سلك منصهر أو شمس حمراء وأيضا حجر كريم لونه أحمر كل هذا يدل علي الفرح والسرور والقوة ومحبة شخص أخر له وقيل أيضا انه ربما يكون ألم يحسه أو خطر يقترب من صاحب الرؤيا.

وظهور اللون الأحمر مجردا في الحلم إشارة لإحياء عواطف ومشاعر كانت قد ماتت بسبب مشاغل الحياة. وقد يكون في ظهوره في الحلم إشارة لذنب ما يرتكبه أو فعل خطأ يفعله صاحب الرؤيا ولكن دون أن يقصد وفي الرؤية اشارة لهذا الفعل. أما إذا رأي شخص السماء في منامه وكان لونها أحمر فمعناه أن هناك شخص ما يتربص به وينوي له على شئ ما.

التعليقات

  1. امي حلمت أني وضعت فستان احمر شيفون بسلة الغسيل واعتقدت أني اريد غسل الثوب للعيد وبعد رؤيتها الفستان رجعته لسلة الغسيل

  2. السلام عليكم، حلمت اني في مناسبة سعيدة انا واصحابي انا لبست فستان احمر طويل ونزلت انا وصاحبتي من على سلم لاقيت صاحبتي التانية مستنينتنا تحت ولابسة فستان أصفر طويل وطرحة بيضاء وقفت أمام مراية وكنت بلبس في الطرحة لونها ذهبي

  3. حلمت انني لبست فستان احمر قصير لعند الركبة كان واسع ومفتوح الاكمام وكان فيه عالفستان زي الحلقات الذهبية وكان مفتوح الضهر من تحت

    ٢٠ سنة
    عزباء

      1. السلام عليكم
        رايت اليوم انني ارى زوجة اخو زوجي وهي في الشارع وكان الوقت في اخر الليل وكانت ترتدي فستان احمر لمعه ضيق وح
        وطوله الى تحت الركبة و حذاء احمر متوسط الطول وتضع مكياج وكان احمر الشفاه مثل رسمه المهرج وكانت تمشي بصعوبه من ضيق فستانها وتبتسم و كنت انا ارتدي عباءة سوداء واسعه واغطي وجهي وهربت منها لم اريدها ان ترني واريد ان اتجنبها بها الشكل . . انتهى
        علما باني موظفة و متزوجة ولدي طفلين

  4. السلام عليكم
    لقد حلمت بأنه تم قبول الشخص الذي احبه من قبل عائلتي وكان هناك الكثير من الاشياء التي يجب علينا فعلها من ضمن هذه الامور انه كان على عائلتي ان تشتري لي فستان الخطوبة ونحن في السيارة وننتقل من محل لمحل يقع نظر والداي على فستان احمر طويل وجميل ويختاراه من اجلي وانا اوافق عليه ثم قلت لأبي هل انزل معك ، طبعا كي اختار الحجم المناسب والا امي تخبرني “وليه صايرة وقحة انطمي بالسيارة ابوك يعرف كم طولك وبعدين حتى لو كان طويل رح تلبسي كعب عالي” فهمت الامر لكن كان علي ان اذهب لشقة ما واخبر من بداخلها بأن موعد حفلتي انا والشخص الذي احبه في تاريخ معين كانت إمرأة اخبرتها بذلك ونزلت للسيارة واستيقظت…

  5. حلمت اني لبسه فستان احمر ولبسه طرحه عليه قصيره وكانت عاجبني وواحده كانت معايا انا اعرفها قالتلي لا اقلعي الطرحه خليكي بشعرك احسن وفعلا قلعت الطرحه بس بعد كده قلعت الفستان واخدته معايا ومشيت

  6. رأيت في حلمي أنني غطست في حوض سباحة مع رجل و ألبسني خاتم زواج داخل الحوض في نفس الحلم رأيت أنني أعانق رجل بشدة و هو يبادلني العناق و أحسست براحة شديدة خلال هذا العناق مع العلم أن هذا الرجل كان يلبس قميص و سروال قصير لونهما أحمر و في كلا المرتين لم أر وجه هاذا الرجل وأيضا في نفس الحلم رؤية جروا صغيرا لونه بني يلاحقني و يحاول مهاجمتي وقام نفس الرجل بتشتيته وقمت بالهروب منه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *