التخطي إلى المحتوى

كيفية العناية بالوجه و البشرة بالماسكات الطبيعية تقوم الغالبية العظمى من النساء بالبحث عن أفضل المنتجات والوصفات التي تعمل علي الحفاظ علي البشرة والوجه حيث يوجد العديد من المنتجات الصناعية ولكن في معظم الأحيان تعمل علي جفاف البشرة وتؤدي إلي تجاعيد الوجه وتكون أيضا باهظة الثمن ولهذا السبب قد تكون الوصفات الطبيعية أفضل بكثير .

كما أنها تحافظ علي نضارة البشرة لذلك سوف نعمل على تقديم عدد من الوصفات وخلطات الخاصة للأهتمام بالوجه والبشرة بصورة فعالة حيث تعمل تلك الوصفات على تبيض الوجه وتصلح أيضا في الإستخدام لجميع أنواع البشرة .

ماسك الموز

يعد ماسك الموز بمثابة البوتكس فهو وصفة مهمة وجيدة في ترطيب البشرة كما يعمل على نضارة البشرة ويستخدم عن طريق هرس ثمرة واحدة من الموز ثم يتم إضافة 1/2 معلقة كبيرة من العسل وخلطهم جيدا مع 1/4 من الزبادي ثم دهن الوجه بهذا القناع جيدا وتوزيعه على الوجه بشكل متساوي ويترك على الوجه لمدة 1/3 ساعة ثم يتم غسل الوجه بالماء و تجهيز هذه الوصفة علي الوجه مرتين بالأسبوع.

كيفية العناية بالوجه

ماسك خل التفاح

يعتبر خل التفاح من الزيوت المهمة في عملية إعادة نضارة وحيوية الوجه والبشرة وأيضا يعمل على مساعدة البشرة في التخلص من الخلايا الجافة والميتة لهذا السبب يتم إستخدام خل التفاح في عمليات التجميل الخاصة بالوجه قومي بخلط ملعقة كبيرة منه مع عدد 2 كوب من الماء الفاتر ويتم غسل الوجه بتلك الخلطة حيث تعمل تلك الوصفة علي إزالة الجلد الميت ويعمل على نضارة البشرة .

ماسك الحليب

يوجد للحليب العديد من الفوائد حيث له قدرة كبيرة في شد الوجه وتنظيف البشرة وأيضا يكون له فوائد كبيرة للحفاظ على الجسم ويتم إستخدام الحليب فى تفتيح البشرة وأيضا يعمل على تنظيفها ويساعد في التخلص من حب الشباب ويتم إستخدامه عن طريق وضع 1/4 فنجان من اللبن المجفف ويتم عجنه مع 1/4 فنجان من الماء الفاتر إلي و يتم الحصول علي عجينة سميكة ومتماسكة .

ثم يتم فرد الخليط على الوجه لمدة 1/3 ساعة أو إلي أن يجف الخليط ثم يتم غسل الوجه بالماء الفاتر يعمل ذلك الماسك على إعطاء بعض نتائج الهائلة للبشرة وتكون أيضا تلك الوصفة من الوصفات التي تكون ثمنها قليل فلا تكون مكلفة حيث يكون مكوناتها متوفرة في كل منزل.

كيفية العناية بالوجه

ماسك الشوفان

يفيد الشوفان في زيادة نضارة البشرة ويعمل على ترطيب الوجه حيث يعد الشوفان من أفضل الوصفات التي تفيد الوجه والبشرة بشكل كبير لما له من فوائد كبيرة وجميلة خاصة لأصحاب البشرة الدهنية ويتم إستخدام ماسك الشوفان عن طريق خلط 1/4 فنجان من الماء الساخن مع 1/4 فنجان من الشوفان بالإضافة القليل من عسل النحل الطبيعي و ملعقة كبيرة الزبادي.

قومي بخلط كل تلك المكونات مع بياض بيضة ثم مزج المكونات جيدا حتى تتكون لديك عجينة متماسكة ثم يتم وضع العجينة على الوجه وتوزيعه بشكل متساوي ودلك الوجه جيدا به وتم تركه علي الوجه لمدة تزيد عن 20 دقيقة ثم يتم شطف الوجه بالماء الفاتر.

كيفية العناية بالوجه

ماسك المايونيز

يعد المايونيز من المواد الأكثر فاعلية في موضوع الاهتمام بالوجه البشرة وأيضا يكون متوفر في كل منزل حيث أن يحتوي المايونيز على العديد من المركبات التي تساعد في تبيض الوجه وتفتيح وشد البشرة ويعمل أيضا على التخلص من الخشونة.

ويعمل علي تنعيم الوجه بطريقة جيدة حيث يتم أخذ القليل من المايونيز وتوزيعها على البشرة ثم يتم تدليك الوجه بها عن طريق أطراف الأصابع ويكون ذلك التدليك بشكل ثم بعد ذلك يتم ترك المايونيز علي الوجه مدة تزيد عن 20 دقيقة ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر .

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *