5 طرق للتخلص من رائحة الطعام المحروق

5 طرق للتخلص من رائحة الطعام المحروق عبر موقع محتوى، تعاني بعض السيدات من مشكلة حرق الطعام وعدم القدرة على التخلص من رائحة المحروق سريعا، فهذا ما يتسبب في انتشار رائحة غير مرغوب بها في جميع أرجاء المنزل.

وقد يحاول البعض التغلب على هذه الرائحة بمحاولة استخدام معطرات الجو ولكن هذا لا يجدي نفعا، إذا كنت سيدتي تعانين من هذا الأمر تابعي معنا السطور التالية نقدم لك الحل السحري عبر اتباع مجموعة من النصائح.

نصائح التخلص من رائحة حرق الطعام

‌نصائح التخلص من رائحة حرق الطعام

‌نقدم لك سيدتي مجموعة من النصائح التي من شأنها القضاء نهائيا على رائحة الطعام المحترق في المنزل خلال 10 دقائق على الأكثر، وإليكم هذه النصائح وهي كالتالي؛

  • اتركي اناء الطبخ يبرد قليلا حتى يصبح بإمكانك التخلص من الطعام المحترق، ضعي الطعام المحترق في كيس بلاستيكي حتى نتخلص منه سريعا وذلك ببقائه خارج المنزل.
  • احرصي على وضع هذا الكيس داخل صندوق القمامة فهذا يجعل من الصعب القضاء على الرائحة وبهذا ستظل الراحة منتشرة في المنزل لساعات طويلة.

نصائح التخلص من رائحة حرق الطعام

  • ‌افتحي الشرفات والنوافذ داخل المطبخ على الفور فهذا يساعدك على التخلص من الرائحة الغير مرغوب بها سواء كانت رائحة طعام محترق أو الرائحة الصادرة عن قلي بعض الأطعمة، يساعد فتح النوافذ على تجديد الهواء داخل المنزل.
  • قومي بتشغيل المروحة الكهربائية في غرفة الطعام مع فتح نافذة المطبخ او النوافذ التي بالقرب من المطبخ، يساعد تشغيل المروحة الكهربائية على التخلص سريعا من رائحة الطعام المحروق.
  • ‌قومي بتنظيف وعاء الطبخ المحترق سريعا، افتحي الماء على وعاء الطبخ حتى يمكنك أن تقومي بتنظيف هذا الوعاء سريعا، استخدمي سائل صابون برائحة الورد أو الليمون للتخلص من رائحة الطعام المحروق نهائيا.

نصائح التخلص من رائحة حرق الطعام

  • يفضل تنظيف البوتاجاز باستخدام الصابون السائل للتخلص من رائحة الطعام المحروق، وبعد التخلص نهائيا من الاضرار الناتجة عن احتراق الطعام يمكنك اضافة القليل من الخل الى سائل الصابون الذي تقومين باستخدامه في تنظيف البوتاجاز فهذا يضفي على البوتاجاز لمعان لا مثيل له.

اقرئي السطور التالية فهي مفيدة لك سيدتي اذا كنت تعانين من انتشار رائحة الطعام المحروق او رائحة زيت القلي في المنزل، وبعد متابعتك للسطور السابقة هل بإمكانك اخبارنا بتجربتك واهم النصائح التي تجدينها مفيدة لغيرك لمنع انتشار رائحة الطعام المحروق في جميع ارجاء المنزل شاركينا برأيك.

  • Dina Magdy
  • منذ شهرين
  • تعليم الطبخ

اسئلة شائعة

  • طرق للتخلص من رائحة الطعام المحروق؟

    ضع كل الطعام المحترق في حقيبة بلاستيكية وألقِ بها في صندوق القمامة خارج المنزل. تخلص منها خارج منزلك؛ لا تضعها في سلة القمامة الخاصة بمطبخك، وإلا تسببت في استمرار انتشار الرائحة في الهواء بداخل المطبخ. افتح النوافذ. افتح الشبابيك حتى تخرج الرائحة ويدخل الهواء النقي.

  • إزالة طعم الحرق من الرز ؟

    نرفع الرز عن النار بمجرد أن نشتم رائحة احتراق ونملأ قدر كبير بالماء ونغمر فيه قدر الأرز كما هو . لا يجب أن نحرك الرز كي لا نخلط الذي احترق مع الرز الجيد . نضع رغيفاً من الخبز الأبيض أعلى الرز ونغطيه لحوالي ربع ساعة بحيث يمتص الخبز رائحة ونكهة الاحتراق من الرز .

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.