طرق للتخلص من رائحة الطعام المحروق

Dina Magdy

تعاني بعض السيدات من مشكلة حرق الطعام وعدم القدرة على التخلص من رائحة المحروق سريعا، فهذا ما يتسبب في انتشار رائحة غير مرغوب بها في جميع أرجاء المنزل.

وقد يحاول البعض التغلب على هذه الرائحة بمحاولة استخدام معطرات الجو ولكن هذا لا يجدي نفعا، إذا كنت سيدتي تعانين من هذا الأمر تابعي معنا السطور التالية نقدم لك الحل السحري عبر اتباع مجموعة من النصائح.

نصائح التخلص من رائحة حرق الطعام

‌نصائح التخلص من رائحة حرق الطعام

‌نقدم لك سيدتي مجموعة من النصائح التي من شأنها القضاء نهائيا على رائحة الطعام المحترق في المنزل خلال 10 دقائق على الأكثر، وإليكم هذه النصائح وهي كالتالي؛

  • اتركي اناء الطبخ يبرد قليلا حتى يصبح بإمكانك التخلص من الطعام المحترق، ضعي الطعام المحترق في كيس بلاستيكي حتى نتخلص منه سريعا وذلك ببقائه خارج المنزل.
  • احرصي على وضع هذا الكيس داخل صندوق القمامة فهذا يجعل من الصعب القضاء على الرائحة وبهذا ستظل الراحة منتشرة في المنزل لساعات طويلة.

اقرا المزيد:-  لماذا يعد التمر طعام الفقراء ؟ وما هي أبرز فوائده

نصائح التخلص من رائحة حرق الطعام

  • ‌افتحي الشرفات والنوافذ داخل المطبخ على الفور فهذا يساعدك على التخلص من الرائحة الغير مرغوب بها سواء كانت رائحة طعام محترق أو الرائحة الصادرة عن قلي بعض الأطعمة، يساعد فتح النوافذ على تجديد الهواء داخل المنزل.
  • قومي بتشغيل المروحة الكهربائية في غرفة الطعام مع فتح نافذة المطبخ او النوافذ التي بالقرب من المطبخ، يساعد تشغيل المروحة الكهربائية على التخلص سريعا من رائحة الطعام المحروق.
  • ‌قومي بتنظيف وعاء الطبخ المحترق سريعا، افتحي الماء على وعاء الطبخ حتى يمكنك أن تقومي بتنظيف هذا الوعاء سريعا، استخدمي سائل صابون برائحة الورد أو الليمون للتخلص من رائحة الطعام المحروق نهائيا.

نصائح التخلص من رائحة حرق الطعام

  • يفضل تنظيف البوتاجاز باستخدام الصابون السائل للتخلص من رائحة الطعام المحروق، وبعد التخلص نهائيا من الاضرار الناتجة عن احتراق الطعام يمكنك اضافة القليل من الخل الى سائل الصابون الذي تقومين باستخدامه في تنظيف البوتاجاز فهذا يضفي على البوتاجاز لمعان لا مثيل له.

شاهد المزيد:-  نصائح تساعدك على منع انتشار رائحة القلي في المنزل