التخطي إلى المحتوى

المبشرين بالجنة من النساء عبر موقع محتوى , من الشائع غالبا ذكر المبشرون بالجنة من الرجال لأن غالبيتهم كانو أكثر شهرةً من النساء فمنهم الخلفاء الراشدون من صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم , إلا انه هناك العديد من النساء المبشرات بالجنه ولهم سير رائعه نقدمها لكم اليوم عبر موقع محتوى .

خير النساء السيده خديجه

هي زوجة رسول الله الاولى , ولدت قبل الرسول عليه السلام بـ 15 عام وكانت رضي الله عنها من اصحاب المال وتنتسب لعائله لها جاه  وسلطان وابن عمها ورقة ابن نوفل هو الذي بشر الرسول محمد انه نبي هذه الأمه فكانت دائما تشعر بقرب نبوة النبي عليه السلام وكانت تؤمن له الزاد وتوفر له احتياجاته  في فترة اعتكافه في غار حراء , وهي اول من اسلم وامن وصدق بالرسول على وجه الإطلاق , كما انها اول من توضأ وصلى بعد اعتناقها الإسلام , ولفضلها وعظم قدرها لم يتزوج النبي إمرأةً غيرها و هي على قيد الحياه .

سيدة نساء أهل الجنة فاطمه الزهراء

هي ابنة الرسول الصغرى من السيده خديجه , كانت شديدة الشبه بأبيها , وهي الوحيده من ابناء رسول الله التي بقيت بعد وفاته لكنها لحقت به بعد اشهر قليله كما نبأها الرسول الكريم , ويقال انها ولدت قبل البعثه ب 5 سنوات . تزوجت من علي بن أبي طالب الذي فدى الرسول في ليلة المبيت .

السيده مريم العذراء

هي والدة نبي الله عيسى عليه السلام , وهبتها امها لله قبل ولادتها فتقبلها الله عز وجل وكرمها فهي السيده الوحيده التي تم ذكر اسمها في القران صريحا ومفرداً بل ولها سوره كامله تحمل اسمها وهي السوره الوحيده التي سميت بإسم إمرأه في القرآن , يقال انها توفيت ودفنت في دمشق بعد رفع سيدنا عيسى عليه السلام ب 5 سنوات .

آسيا زوجة فرعون

هي زوجة فرعون موسى , ذكرت في القرآن وايضا في حديث ” افضل نساء أهل الجنة ” , فقد تبنت النبي موسى عليه السلام واحبته حباً شديدا منذ أن رأته ودافعت عنه امام فرعون وآمنت به , وكانت ترفض افعال وفساد فرعون , وعندما آمنت برب موسى وعلم فرعون بذلك عذبها عذابا شديدا فكان يتركها تحت الشمس ولكن الملائكة كانت تظلها بأجنحتها .

أم سليم  صاحبة أغلى مهر

هي أم الصحابي الجليل أنس ابن مالك , ومن اشد الناس تعظيما للنبي محمد , عرفت بالحكمه والصبر . عندما توفي زوجها مالك تقدم لخطبتها أبو طلحه الانصاري ولم يكن مسلماً , فاشترطت عليه ان يدخل للإسلام حتى تقبل به , ويذكر انها كانت من اوائل الذين اعتقنوا الإسلام .

شاهد أيضا:

وفي نهاية هذا المقال نتمنى أن نكون قد وفقنا في سرد وذكر فضائل هؤلاء النساء الرائعات , اخبرنا في تعليق اذا كنت قد استفدت من هذه المعلومات .

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *