التخطي إلى المحتوى

اسم حيوان بحرف الحاء ح نأتي إليكم بكل ما هو جديد ومفيد من خلال موقع محتوي حيث نعرض لكم اسم حيوان بحرف الحاء.

اسم حيوان بحرف الحاء

تتوفر الكثير من اسماء الحيوانات التي تبدأ بحرف الحاء والتي تكون عديدة ومتنوعة ولذا نحن جئنا لكم اليوم في هذة المقالة بمجموعة من اروع اسماء الحيوانات التي تبدأ بحرف الحاء تابعوا معنا.

  • الحوت
  • الحصان
  • الحلزون
  • الحمامة
  • الحرباء
  • الحمار
  • الحية

وسوف نتعرف علي اهم المعلومات عنهم حاليا.

حيوان بحرف الحاء من اربع حروف

اسم حيوان بحرف الحاء

الحصان هو حيوان مكون من اربعة حروف ويبدا بحرف الحاء ويعد من اكثر اسماء الحيوانات بحثا والجدير بالذكر أنه من الحيوانات الأليفة التي يستأنسها الإنسان ويعتمد عليها في الكثير من المهام فهو يدرب علي أربعة أرجل حيث كانوا يستخدموه في نقل الأشياء أو الركوب كوسيلة مواصلات او في الحروب.

حيوانات بحرف الحاء

  1. الحوت الأزرق، يعتبر الحوت الأزرق من أكبر الحيوانات في العالم حيث يبلغ طوله حوالي أربعة وعشرون مترا وتأخذ أمعاؤه طن من الطعام وهو يعيش في المحيطات الجنوبية ويوجد نوعان من الحيتان النوع الاول لديه فك عظمي والنوع الثاني ذو أسنان.
  2. الحرباء، هي تصنف من الحيوانات الزاحفة وهي من فصيلة السحالي ومن أشهر مميزاتها أنها تستطيع تغيير لونها إلي لون البيئة المحيطة بها حتي تختبئ من الحيوانات المفترسة وقد يصل طول الحرباء إلي 68.5 سنتيمتر أما وزنها فيصل إلي اثنان كيلوجرام.
  3. الحلزون، يصنف الحلزون من الرخويات اللزجة وهو صغير الحجم ويتميز بوجود قوقعة جيرية يتخذها مخبئا لحمايته ويمكنك معرفة عمره بعدد الخطوط الموجود علي هذة القوقعة.
  4. الحمام،  يصنف الحمام من الطيور السريعة والقوية وهو ذو جسم اسطواني ورأس صغير ويغطي الريش جسمه بالكامل ويوجد منه ألوان كثيرة مثل الابيض والبني.
  5. الحمار، هو حيوان يصنف من عائلة الخيول وقد نجده بكثرة في الصحاري الإفريقية كما ان من صفاته انه هادئ وذكي ومن الحيوانات المستأنسة للإنسان.

والآن بعد أن تعرفتوا علي اسم حيوان بحرف الحاء ننتظر استفساراتكم عبر التعليقات التي في الأسفل.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *