التخطي إلى المحتوى

نقدم لكم اليوم من موقع محتوى قصص مؤثرة عن الأم 2020، فالأم هي نبع الحنان والتضحية فهي تضحي بسعادتها وراحتها من أجل أسعاد أبنائها ،  وهناك الكثير والكثير من القصص والحكايات عن الأمهات وسوف نعرض لكم بعض هذه القصص ، ونتمنى لكم المتعه والاستفاده .

قصص عن الام مؤثرة جداً

قصص مؤثرة عن الأم ( ظلمت أمى )

يحكي هذه القصة شاب يدعى أحمد ويقول توفي أبي منذ أن كنت في الرابعة من عمرى وكانت أمى تعمل عاملة في مدرسة لكي توفر لى احتياجاتي ، وكانت أمي بعين واحدة .

وعندما كنت في المدرسة كان أصدقائى يمزحون على أمي لأنها عاملة في المدرسة ولأنها بعين واحدة ، وكلما كنت أكبر كلما كان يزيد مزاح أصدقائى على عمل أمى وعلى أنها بعين واحدة .

أجمل القصص عن الأم 2020

كرهت أمي وأصبحت أحرج منها ولا أسير معها في الطريق من شدة خجلي من شكلها ومن عملها بالرغم من أنها كانت تعمل وتتعب كثيراً من أجلى الأ أنى كنت اعاملها بكل قسوه وأكره النظر في وجهه .

وعندما كبرت وأصبحت مهندس بفضل عملها وجهودها لم أقدر كل ذلك وسافرت خارج البلاد ولم أسال عنها يوم وعن حالها من بعدى تابع السطر القادم قصة حزينة عن الام 2020  .

قصص حزينة عن الأم

وبعد أن سافرت عدة سنوات عدت إلى بلادى ، ولم أفكر أن أذهب الى أمى أو أعطيها أموال ، وتزوجت من فتاة جميلة من عائلة كبيرة ، وعندما سألتني عن أمى أحرجت أن أحكى عنها لأنها كانت عاملة في مدرسة وشكلها كان مخيف .

ومرت عدة سنوات وأنجبت ولد وبنت وفي أحد الأيام طرق باب المنزل ففتحت الباب ووجدتها أمى كانت تلبس ثياب قديمة وكان يظهر عليها الفقر والكبر .

لم أدخلها الى المنزل وطلبت منها الرحيل قبل أن يراها أبنائى ويخافوا من شكلها لأنها بعين واحدة .

وبعدها بيوم واحد جاء إلى رجل من جيران أمى وأخبرني أنها توفت ، ولم أندم على ما فعلته به وقلت لزوجتي أنى سوف أسافر للعمل وأعود بعد بضعة أيام .

قصص عن الام مؤثرة جداً

قصص مؤلمة عن الأم 2020

دفنت أمى وقام أحد الجيران بأعطائى جواب من امى ، فتحت الجواب فوجدت أمى قد كتبت فيه ( أبني العزيز أحبك بالرغم كل ما فعلته بى ولن أغضب عليك ، فقد ضحيت كثيراً من أجلك ولكنك لم تقدر ذلك وكنت تخاف من شكلى لأنى بعين واحدة ، فقد كنت بعين واحدة يابنى لأنك عندما كنت صغيراً فقدت عينك فلم أتردد في أن أقدم عينى لك لكي  وأتمنى لك السعادة مع أسرتك) .

وعندما قرأت تلك الكلمات كان قلبي يبكى قبل عينى وندمت كثيراً على ما فعلته لأمى فبدلاً من أن أقدرها وأكرمها كما أكرمتني أهنتها ، وأصبحت غير قادر على الحياة بسبب عذاب الضمير وخوفي من عذاب الآخرة تابع اجمل قصص واقعية عن الامهات .

قصص واقعية عن الأم

يحكى هذه القصة شاب يدعى محمد ويقول محمد كنت أعيش مع أمى ولم يكن لى أخوه وقد توفى والدى منذ أن كنت صغيراً وتولت أمى تربيتى حتى أصبحت شاب مهم وعلى خلق عاليه .

وكان كلما واجهتني مشكلة أذهب مسرعاً إلى أمي وأحكي لها ما حدث وكانت دائماً ما تخفف عني همومي وترسم البسمة على وجهى بالدعاء أو بالأفكار لحل مشكلتى .

قصص عن الام مؤثرة جداً

قصص عن تضحية الأم

وكانت عندما تنادينى أمى لأجلس معها لتتحدث معي كنت في بعض الأحيان أجيبها وفي البعض الأخر أكون مشغول سواء بعملي على الحاسوب أو بجلوسي للتسلية على الهاتف .

وفي أحد الأيام نادت على أمى تقول لى تعال يا محمد أجلس معى فأنا أشعر بالضيق وأحتاج الى الحديث معك ، وبالرغم من سماعي لامي لم أرد عليها لأني كنت مشغول ببعض الأعمال ، وأنتظرت أمى أكثر من ساعة ونادت على مرة أخرى ولكنى كنت مشغول أيضاً ولم أجيبها ، فشعرت أن أمى حزنت من عدم اهتمامى وكان يظهر عليها علامات التعب والإرهاق الشديدة واتجهت الى غرفتها تعرف علي قصص عن الام قصيرة .

قصص عن الأم قصيرة

مرت عدة ساعات وعندما أنهيت عملي تذكرت أن أمي كان يظهر عليها الحزن لعدم اهتمامي بها فقررت الذهاب لغرفتها لكي أتحدث معها وأرسم البسمة على وجهها .

فكانت أمي نائمة فندهت عليها برفق ولكن لم ترد على ، فلمست جسدها ووجدت حرارتها مرتفعة للغاية فاسرعت بها الى المستشفى .

فحصها الأطباء وقالوا أن حالتها في خطر بسبب التأخر في نقلها الى المستشفى منذ أن شعرت بالتعب فقد أصيب بأزمة قلبية حادة .

وعندما سمعت تلك الكلمات من الطبيب وتذكرت أن أمى كان يظهر عليها علامات التعب عندما نادت على ، شعرت بالندم والخوف فلو كنت ذهبت مع أمى للمستشفى منذ أن ظهر عليها التعب فلم تصل حالتها لذلك .

قصص عن الام مؤثرة جداً

قصص حزينة عن فراق الأم

بعد عدة ساعات من وضع أمي في غرفة العناية المركزة جاء الطبيب وقال لى ان امى توفت ، لم أصدق ما حدث فبسبب اهمالى قد ماتت أمى ، ماتت دون أن تحضننى كعادتها أو تتحدث معى ، وشعرت بالندم طوال حياتى على أنى كنت السبب في موت أغلى إنسانة لى في الحياة .

حكايات عن تضحية الأم

حدث زلزال كبير في أحد المناطق وهدم عدد كبير من المنازل وجاء رجال الإنقاذ لينقذوا من هم على قيد الحياة و يقومون بانتشال جثث المتوفين .

وعندما وصل رجال الإنقاذ لاحد المنازل المهدمة رأوا أسفل منزل مهدوم سيدة في وضع السجود فظن رجال الإنقاذ أن المرأة مازالت على قيد الحياة وأزالوا الهدم ليصلوا إليها ولكنهم وجدوا المرأة متوفيه .

أجمل قصص تضحية الأم

حزن رجال الإنقاذ لوجود المرأة ميتة وتركوها للبحث عن أشخاص أخرى أحياء ليقوموا بانقاذهم بسرعة ، وسمع أحد رجال الأنقاذ صوت طفل رضيع في نفس المكان التي كانت فيه المرأة ، فعاد رجال الإنقاذ مرة أخرى ليبحثوا عن مصدر الصوت ولكنهم لم يجدوا أي طفل بجوار المرأة .

توقع قائد الفريق أن يكون الطفل موجود أسفل أمه بسبب الوضع الذي اتخذته الأم وذلك لأنها ضحت بحياتها من أجل أن يعيش طفلها ، وبالفعل قام رجال الإنقاذ بالبحث أسفل جثة الأم ووجدوا صبي صغير كما توقع القائد كان عمره لا يزيد عن بضعة أشهر .

قصص عن الام مؤثرة جداً

قصص عن الأم حزينة

أخرج رجال الإنقاذ الطفل بسرعة وكان الطفل ملفوف فأخرجه رجال الإنقاذ ووجدوا في لفته هاتف مكتوب عليه رسالة .

طفلي الحبيب لقد ضحيت من أجلك ومت من أجل أن تعيش أتمنى أن تنجو من الموت ، أحبك كثيراً يا عزيزي .

عندما رأى رجال الأنقاذ تلك الرسالة بكوا بكاء شديد وفي نفس اللحظة جاء والد الطفل فقام رجال الأنقاذ بتسليمه الطفل والرسالة فبكى الأب بشدة وعرف أن زوجته ضحت من أجل طفلها ، الام هي نبع التضحية والعطاء وتضحي بروحها وحياتها من أجل أن يعيش أبنائها حياة كريمة .

قدمنا لكم في هذا الموضوع قصص  هادفة عن الام وتضحيتها وصبرها على الشدائد ، شاركونا تعليقاتكم اسفل هذه المقالة عبر موقعنا موقع محتوى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *