التخطي إلى المحتوى

تفسير الأحلام في المنام للامام جعفر الصادق حرف الجيم مجانا عبر موقع محتوي ، هناك دلالات ورموز كثيرة تتكرر في الحلم تبدأ بحرف الجيم منها الجاموس ورؤية الجبل والجبن ، والجدري ، والجامع ، ودلالات أخرى كثيرة والتي سنتناول تفسيرها خلال مقال اليوم .

تفسير رؤية الجاموس في الحلم

الجاموس من الرموز التى تبشر بالخير الكثير والقدرة على تحقيق النجاح والوصول إلى الأهداف وكد وسعي الرائي الدؤوب لتحقيق أحلامه ، والله أعلم .

الجامع في المنام

تعد رؤية الجامع في الحلم من الرموز والدلالات المحمودة والتي تبشر بالخير للرائي في شتى أمور حياته ، كما أنها دلالة تبشر بالتجارة الرابحة المقبل عليها الرائي ، ورؤية دخول الجامع بشارة بتحقيق العدل وزوال الظلم ، والصلاة في الجامع دلالة على الصلاح في حياة الرائي ، والله أعلم .

الجبل في المنام

الجبل من الرموز التى تشير إلى صلابة وقوة الرائي أو هو رمز لشخص قوي أو حكيم يستند عليه الرائي في أوقاته المختلفة ، ورؤية سقوط وهدم الجبل دلالة على المعاناة والمتاعب والهم الكبير الذى يعانى منه الرائي ، والله أعلم .

تفسير حلم الجبن في الحلم

تكثر الدلالات والرموز المتعلقة برؤية الجبن في الحلم ، وهى من الدلالات المحمودة التى تبشر بالخير وتخطي المصاعب والتحديات ، الجبن في حلم العزباء يبشر بالزواج القريب ، وفى حلم المرأة المتزوجة دلالة على الحمل والخير القريب ومن ضمن الرموز التى تبشر بإنجاب مولود ذكر ، والله تعالي أعلي وأعلم .

حلم الجراد في المنام

تعتبر رؤية حشرات الجراد في المنام من الرموز بالهموم والمتاعب والتعرض للضيق والعذاب وسوء العاقبة في حلم الرجل ودلالة على إنشغال الرائي بأمور الدنيا والبعد عن الدين ، والجراد دلالة على الفقر ونقص شديد في المال ، أما رؤية حبس الجراد في إناء فهو دلالة على جمع المال وحفظه ، والله أعلم .

تفسير حلم الجمل

تشير رؤية الجمل في حلم الرائي إلى قوة التحمل والجلد والصبر الشديد ، وغالبا ما يشير رؤية الجمل أيضا إلى السفر القريب ، وقد ينذر بموت الشخص المريض ، أما رؤية عدد كبير من الجمال دلالة على النصر للرائي وتدهور أحوال الأعداء ، والله أعلم .

حلم الجن في المنام

تشير رؤية الجن في الحلم إلى انتشار الفتن والحزن والضيق حول الرائي وقد يشير إلى تعرض الرائي للنصب والإحتيال والوقوع في فخ وضيق ، وقد يكون رسالة للرائي بإن يكثر من الطاعات والدعاء والأستغفار لينعم الله عليه بالفرج من همه ، والله أعلم .

الجنابة في المنام

تعد رؤية الجنابة في المنام من الدلالات والرموز التى تشير إلى وقوع الرائي في أخطاء ومشاكل كبيرة أو سوء إتخاذ قرارات وسوء خاتمة وعاقبة بالتحديد إذا كان الرائي عديم الأخلاق أو كثير إرتكاب الفواحش والمعاصي ، والعكس قد تشير تلك الدلالة إلى قرب تحقيق الرائي لحلمه والوصول إلى أهدافه ، والله أعلم .

دلالات أخري بحرف الجيم

  1. رؤية الجواري في المنام ، من الدلالات التى غالبا ما تتردد في حلم الرجل والتى تشير إلى المشروع التجاري المربح والمال الوفير ، وقد تكون بشارة بالزواج في حلم الأعزب ، وبشكل عام فهى من الرموز المحمودة .
  2. حلم الجابي في المنام هو من الرموز التي تبشر بسداد الديون وقضاء الحوائج وزوال الهموم والمتاعب وتحقيق العدل .
  3. الجاسوس في الحلم من الدلالات التي تشير إلى عدم صلاح الرائي وسوء أخلاقه ، كما أنها قد ينذر بالمتاعب والوقوع في كيد وشر ، والله أعلم .
  4. حلم الجبس من الرموز التى تشير إلى العز والسلطة والجاه ، وشفاء من المرض ، وصلاح أحوال الرائي ودلالة على الإستقرار الأسري وصلاح أحوال الأبناء وزوال الهموم والضيق ، ويعكس الود والأحترام بين الزوجين ، والله أعلم .
  5. الجبانة في المنام ، من الرغم من كونها من رموز الموت والوفاة إلا أنها من الدلالات التى تشير إلى الأمن والأمان في حياة الرائي ، كما أنها من الدلالات التى تحمل رسالة للرائي بأن يقوم بإصلاح أحواله مع الله عز وجل ، والله أعلم تكملة تفسير الامام جعفر الصادق حرف الجيم ج .

تكملة حرف الجيم للامام الصادق

  1. الجبة في الحلم دلالة على الخيانة الزوجية سواء في حلم الزوج أو الزوجة ، كما أنها من الدلالات التى تشير إلى طول العمر ، والله أعلم .
  2. الجبهة وهي مقدمة الرأس من الرموز التي تشير عزة وفخر وسلطة وجاه ينالها الرائي ، وكسر الجبهة من الرموز التى تشير إلى كسرة النفس وزوال السلطة والتعرض للذل ، والله أعلم .
  3. الجحر في الحلم رمز للبدع والفتن ، والجحود دلالة على الظلم ، والإصابة بالجدري في المنام رمز للمال ، وتعرض الرائي لعملية جراحية دلالة على تعرضه للغيبة ،الإصابة بالجرب في المنام دلالة على الهموم والمتاعب .
  4. الجرة فى الحلم دلالة على المنافقين حول الرائي ، وأكل الجرجير رمز لأهل النار ، الجزر بشارة بالخير والمنفعة ، الجمر رزق ومال يتحصل عليه الرائي بدون تعب ، ويوم الجمعة في الحلم فرج قريب ويسر بعد عسر وضيق .
  5. الجندي في الحلم دلالة على النصر بعد الظلم والحق بعد الباطل ، الجوارب في المنام دلالة على المال وضياعها ضياع للمال ونقص وفقر ، الجوز يرمز للمال المصان المحفوظ ، والشعور بالجوع في الحلم دلالة على الخوف وعدم الأمان ، والله أعلم .

نصل لختام مقال اليوم ويسعدنا تلقى الأسئلة والاستفسارات أسفل المقال مع تحديد حالة الرائي الاجتماعية وسيقوم المختصين بالرد عليها .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *