التخطي إلى المحتوى

اماكن الاثار الفرعونية في البحيرة نأتي اليكم بكل ما هو جديد ومفيد من خلال موقع محتوي حيث نعرض لكم الان اهم اماكن الاثار الفرعونية في البحيرة.

تعتبر محافظة البحيرة واحدة من أهم محافظات الوجه البحري التي تحتوي على العديد من الأماكن الأثرية حيث أنها تضم آثار من العصور الفرعونية والعصر الروماني واليوناني الى جانب ايضا العصور القبطية والاسلامية وجدير بالذكر ان يوجد بها الكثير من التلال الاثرية التي تشتهر بها ولذلك ننصحكم بمتابعتها الآن في هذه المقالة لتتعرفوا على أهم أماكن الآثار في البحيرة.

اثار البحيرة

اثار البحيرة

كما ذكرنا في السابق أن البحيرة تزخر بأماكن أثرية كثيرة ومتنوعة وسوف نعرض لكم أهمها حاليا.

فنار رشيد

يعد واحدا من أهم الآثار الموجودة في محافظة البحيرة وهو يقع في فرع رشيد وقد تم انشائه في عام 1869 كما أنه نموذجا متطورا لعمارة القرن التاسع عشر وهو واحد من ضمن اربعة فنارات تم انشائها لإرشاد السفن على ساحل البحر المتوسط.

منزل عثمان آغا الامصيلى

هو من أهم المنازل الأثرية وينتمي إلى قائمة الآثار الإسلامية في محافظة البحيرة وتم إنشائها على يد عثمان آغا الامصيلى في رشيد ويعود تاريخه إلى عام 1808 وهو يتكون من ثلاثة طوابق فاخرة تمتاز بطراز معماري فريد ومميز وزخارف رائعة.

الآثار الفرعونية بوادي النطرون

يحتوي وادي النطرون على أربعة أديرة مسيحية ارثوذكسية منها دير الانبا بيشوي ودير السريان ودير البراموس بالإضافة إلى دير وادي النطرون وهو الأشهر بينهم حيث انه يحتوي علي مقابر كل البطاركة الارثوذكس وهو يقع بصحراء النطرون وعامر حتي الان.

اثار دمنهور

تحتوي مدينة دمنهور على بعض من الآثار التاريخية مثل دار الأوبرا التي تم تشييدها في عهد الملك فؤاد الأول في عام 1930 وهي تعد مثالا رائعا تتمثل بها خصائص العمارة المصرية فهو مبني تاريخي عظيم ذات طراز فخم.

مسجد دمقسيس

تم إنشاء هذا المسجد في عام 1714 وتم تأسيسه على يد الصالح اغا دمقسيس وقد أطلق اسم المسجد المعلق عليه ويعود سبب التسمية هذا لان تم تشييده فوق عدد من المحلات التجارية التي كان يملكها الصالح اغا.

والان بعد ان تعرفتوا على اماكن الاثار الفرعونية في البحيرة ننتظر استفساراتكم عبر التعليقات التي في الأسفل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *