التخطي إلى المحتوى

قصة وصور شعار نادي برشلونة 2022 عبر موقع محتوي يعد نادي برشلونة الإسباني واحد من أعرق الأندية ليس فقط في إسبانيا أو أوروبا بل على مستوى العالم، حيث يحظى الفريق الكتالوني بشعبية جارفة في كافة دول العالم، ولكن برشلونة يختلف عن الأندية الأخرى حول العالم عندما نتحدث عن الهوية وعن الشعار وعن المبادئ التي يدافع عنها الفريق الذي ينتمي للأقليم الكتالوني الراغب والباحث دومًا عن الإستقلال عن إسبانيا.

شعار نادي برشلونة

شعار نادي برشلونة 2022

يعد شعار نادي برشلونة واحد من الشعارات المميزة بالنسبة للأندية على مستوى العالم، حيث يتكون من إطار خارجي باللون البرتقالي الفاتح، ويرمز هذا الإطار إلى درع إيطالية وتسمى “سكودو”، داخل هذا الإطار يظهر الصليب الأحمر والمسمى صليب القديس “سانت جورج على خلفية بيضاء، حيث يعتبر سكان برشلونة، أن القديس سانت جورج راعيًا لهم.

شعار نادي برشلونة

وربما أبرز ما يميز شعار برشلونة هو الخطوط الحمراء والصفراء التي توجد في أعلى يمين الشعار، تشير إلى علم إقليم كتالونيا، الذي ينتمي له ناد برشلونة، وهذا بالإضافة إلى وجود خطوط زرقاء وخطوط باللون القرمزي داكنة اللون في أسفل الشعار، وهي ترمز لألوان النادي الكتالوني التاريخية، لذا فإن برشلونة يلقب بالبلوجرانا ، وذلك لكون كلمة بلو تعني الأزرق، وكلمة “جرانا” تعني اللون القرمزي.

شعار نادي برشلونة

مراحل تطور شعار برشلونة

بكل تأكيد شهد شعار نادي برشلونة تطور كبير على مراحل تاريخه، حيث تغير شعار برشلونة أكثر من 10 مرات على مدار تاريخ النادي الكتالوني، حيث كانت البداية بشعار بسيط للغاية في عام 1899، إلى أن وصل إلى شكله الحالي في السنوات الأخيرة.

وتشرح لكم هذه الصورة مراحل تطور شعار الفريق الكتالوني منذ إنشائه وحتى الآن

شعار برشلونة
شعار برشلونة

صور شعار برشلونة 2022

يرغب الكثيرون في الصور على صور مميزة لشعار نادي برشلونة 2022، وهذا بفضل الشعبية الجارفة التي يتمتع بها الفريق الكتالوني على مستوى العالم، وإليكم مجموعة من الصور الحصرية لشعار البلوجرانا برشلونة.

شعار نادي برشلونة

شعار نادي برشلونة

شعار نادي برشلونة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *