التخطي إلى المحتوى

ما هي أقوى خلطة تبييض وتفتيح الوجه ؟ تبحث العديد من السيدات على طريقة تعمل على تبييض الوجه بطريقة سريعة فتلجأ إلى المنتجات المتواجدة في الأسواق ولكن لا تدوم طويلا في تفتيح البشرة وتلحق الضرر بها على المدى البعيد ولكن لا تعلم أن هناك العديد من الخلطات الطبيعية التي تفيد البشرة وتغذيها أيضا ولكن تحتاج فقط المزيد من الوقت والإنتظام في إستخدامها لكي تجد النتيجة التي ترغب بها .اليكي خلطات تبييض وتفتيح الوجه وبسرعه .

الليمون هو مبيض الجلد الطبيعي المستخدمة لتخفيف إسمرار البشرة والحد من العيوب الجلدية مثل النمش.

طريقة الإستخدام

قومي بتجهيز عصير الليمون و 2 ملعقة كبيرة ماء ورد و السكر، 1 ملعقة من الملح قومي بوضع عصير الليمون في وعاء صغير ثم وضع ماء الورد والسكر في العصير ومزجها جيدا احتفظي بالخليط لمدة ثلاثة أيام سيكون مبيض الليمون جاهزا في هذا الوقت تطبيق الخليط على وجهك والرقبة بواسطة فرشاة ناعمة ثم يغسل بعد 20 إلى 25 دقيقة وبالتالي، ينصح بإستخدام مرطب طبيعي قبل وبعد تطبيقه.

خلطات تبييض الوجه

ماسك الشوفان

ملعقتين دقيق الشوفان البري وملعقة زبادي وملعقتين ليمون وملعقة زيت زيتون، قومي بتقليب الزبادي وعليه الليمون وزيت الزيتون والشوفان في وعاء وقلبيها ضعي الخليط على البشرة وأتركيه حتى يجف و غسله الماء البارد تطبيقه مرتين في الأسبوع حتى تجد النتيجة المرغوبة.

ماسك الأناناس

أحضري 2 ملعقة كبيرة من حليب جوز الهند و ملعقتين عصير الأناناس ،ثم ضعي بنفس المقدار من جوز الهند وعصير الأناناس في إناء صغير و امزجيه مع بعضه ثم ضعي الماسك على البشرة واتركيه حتى يجف ثم شطفه بالماء الدافئ.

العسل مع الزبادي

يتم خلط ملعقة كبيرة من اللبن و نصف ملعقة كبيرة من العسل ويقلب حتى يمزج مع بعضه ودهن هذا الخليط على البشرة ويترك 10-15 دقيقة ثم غسله بالماء ويمكنك أيضا إضافة 1 ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان واتبع نفس الطريقة يوميا.

خلطات تبييض الوجه

العسل مع عصير ليمون

يتم تحضير ملعقتين من عصير الليمون مع ملعقة كبيرة عسل نحل وإضافة هذا الماسك على البشرة وتدليكه لبضع دقائق وتترك حتى يجف تماما ويشطف بالماء، أو يمكنك أيضا إضافة ملعقة صغيرة من زيت الزيتون أو الحليب أو اللبن إلى الخليط واتبع نفس الطريقة ثم كرر بهذه الطريقة يوميا.

الزيوت العطرية

الجمع بين كميات متساوية من عصير الليمون والعسل ويقلب جيدا وإضافة الزيوت الأساسية من أختيارك تطبيق هذا أخلط على الجلد وتركه لمدة 15 دقيقة وشطف مع الماء الفاتر واتركها حتى تجف، اتبع هذه الطريقة مرة واحدة في الأسبوع.

الحمص والحليب

يتم مزج ملعقة كبيرة طحين الحمص و 1/2 ملعقة صغيرة من العسل وملعقة طعام من كريم الحليب و2-5 قطرات من عصير الليمون يقلب هذا المزيج جيدا وتطبيقه على البشرة، اتركيه لفترة 15 – 20 دقيقة ويشطف بالماء ، كرري هذه الطريقة بإنتظام لمدة شهر لرؤية النتائج.

خلطات تبييض الوجه

الحليب المجفف وزيت اللوز

أخلط ملعقة صغيرة من عصير الليمون والعسل، وملعقة طعام من الحليب المجفف وملعقة صغيرة من زيت اللوز 1/2 يخلط ثم تطبيق هذا المزيج على البشرة اتركيه لفترة 10 – 20 دقيقة ويشطف بالماء البارد أو يمكنك إستخدام الحليب بدلا من الحليب المجفف واتبع نفس الطريقة، كل يومين مرة للحصول على نتائج سريعة.

العسل والخيار

هذا المزيج يقلل من البقع الداكنة يتم عصر 1/2 خيارة وإضافة 2 ملعقة طعام من العسل ويقلب جيدا تطبيق المزيج على البشرة واتركيه لفترة 10-15 دقيقة، ويشطف بالماء، يتم عمل تلك الطريقة مرتين يوميا.

العسل و ماء الورد

أحضري ملعقة عسل و2 ملعقة طحين غرام و4 ملاعق ماء الورد وتطبيق هذا المزيج على البشرة واتركيه لفترة 25 دقيقة يغسل بالماء البارد أو قبل الغسل ويدلك بحركات دائرية ويتم إستخدامه يوميا بشكل منتظم.

الموز والعسل

هذا المزيج يجعل البشرة ناعمة ولينة ويغذيها، يتم هرس الموز حتى يصبح عجينة ناعمة وإضافة 2 ملعقة من الطحين والعسل ملعقة تخلط جيدا وتطبيق طبقة سميكة من هذا الخليط ثم اتركيه 20 دقيقة، ثم شطفه بالماء وتكرر هذه الطريقة مرة واحدة في الأسبوع.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *