التخطي إلى المحتوى

تفتيح البشرة في اسرع وقت ترغب الكثير من الفتيات في أن تصبح بشرتها فاتحة اللون وجميلة ولكن تقلق كثيرا من إستخدام المنتجات التي تعمل على تفتيح البشرة بسبب المواد الضارة التي تتواجد فيه لهذا تحاول أن تستعمل خلطات طبيعية تفيد بشرتها وتفتحها وتعمل على تغذيتها أيضا لهذا نقدم لكي عزيزتي العديد من الخلطات التي تعمل على تفتيح البشرة بشكل رائع .

فوائد الليمون في تفتيح البشرة

  • فيتامين C المتواجد في الليمون يقلل البقع الداكنة والبقع.
  • المواد المضادة للتأكسد الموجودة فيه بمثابة مكافحة الشيخوخة.
  • مفيد في إزالة الزيت الزائد والبكتيريا من مسام الجلد
  • الطبيعة الحمضية فيه تقتل البكتيريا وتقلل من تشكيل البثور الجديدة.
  • لديها خصائص التبييض الطبيعية التي يمكن أن تخترق بسهولة في الجلد والحد من إنتاج الميلامين.
  • يزيل الخلايا الميتة ويساعد في إنتاج خلايا جديدة وصحية.
  •  يساعد على شد المسام الكبيرة وتجديد الخلايا.

كيفية تفتيح البشرة

ليمون

شريحة الليمون ودهنه على الوجه وتركه لمدة 5 دقائق وشطفه بالماء أو يمكنك وضع عصير من الليمون على وجهك وتركه لمدة 5 دقائق ويشطف، إذا كانت بشرتك حساسة جدا لك يمكن أن يخفف عصير الليمون مع الماء أو يمكن نقع شرائح الليمون في الحليب لمدة 15 دقيقة إزالة شرائح ووضع سائل الحليب على الجلد ويغسل بعد بضع دقائق.

ملاحظة: تأكد من عصير الليمون لا يدخل في عينيك، والإبتعاد عن أشعة الشمس المباشرة ل1-2 ساعات بعد تطبيق عصير الليمون.

ليمون مع البطاطس

قومي بسلق البطاطس والضغط عليه لتحصلي على الماء ويتم أخذ مقدار متقارب من البطاطس وعصير الليمون تطبيق هذا الخليط على الجلد وإتركيه لمدة 20 دقيقة ويغسل بالماء أو قومي بإضافة ملعقة صغيرة من العسل إلى الليمون خليط البطاطس وتطبيقه وشطف بالماء بعد 20 دقيقة كرري الطريقة 2-3 مرات في الأسبوع لتحقيق النتائج المرجوة.

كيفية تفتيح البشرة

لليمون مع ماء الورد

خذي ملعقة صغيرة من عصير الليمون، وماء الورد يقلب جيدا وتطبيق هذا المزيج على البشرة الداكنة إتركيه لمدة 15-30 دقيقة ويشطف بالماء تكرار هذه الطريقة بإنتظام لتحقيق النتائج المرجوة أو يمكنك إستخدام الغليسيرين بدلا ماء الورد واتبع نفس الطريقة.

الحليب المجفف وزيت اللوز

خلط ملعقة صغيرة من كل من عصير الليمون والعسل، وملعقة طعام من الحليب المجفف وملعقة صغيرة من زيت اللوز 1/2 يقلب جيدا يوضع هذا الخليط على الجلد أتركيه لفترة 20 دقيقة ويغسل بالماء البارد كرري يذلك يوميا للحصول على أفضل النتائج.

الليمون مع الكركم

يتم أخذ القليل من عصير الليمون والقليل من الكركم يقلب جيدا وتطبيقه على البشرة الداكنة واتركي المزيج لفترة 20 دقيقة يمكن إضافة مسحوق manjal كاستورى (الكركم البرية) بدلا من الكركم ومتابعة نفس الطريقة كرري هذه الطريقة يوميا قبل الذهاب إلى السرير.

كيفية تفتيح البشرة

دقيق الشوفان والزبادي

أحضري ملعقتين زبادي مع 3 ملاعق دقيق الشوفان ثم ضعي ملعقة صغيرة من عصير الليمون إلى المزيج ويقلب جيدا تطبيق هذا المزيج على الجلد واتركيه لمدة 10-15 دقيقة شطفه بالماء إتبعي هذه الطريقة 2-3 مرات في الأسبوع أو يمكنك أيضا إضافة مسحوق الكركم 1/4 ملعقة صغيرة من الخليط ومتابعة نفس الطريقة

ليمون مع السكر والبيض الأبيض

يتم أخذ ملعقتان طعام من السكر الطبيعي، وملعقة صغيرة من عصير الليمون وبياض البيض يقلب جيدا حتى تتكون ماسك متماسك فرك بلطف هذا الخليط على الجلد في حركة دائرية لبضع دقائق واتركيه المزيج لمدة 10-15 دقيقة يغسل بالماء الدافئ وتطبيق مرطب من إختيارك، كرري هذه الطريقة 2 مرات في الأسبوع أو يمكنك أيضا إستبعاد البيض أو يمكنك إستخدام السكر البني بدلا من السكر الأبيض، أو يمكنك إستبعاد السكر، مزيج بياض البيض وعصير الليمون وتطبيقه على الجلد وشطفه بعد 10 دقيقة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *