التخطي إلى المحتوى

افضل زيوت تفتيح البشرة وتوحيد لونها العديد من الفتيات تحاول أن تجد طريقة طبيعية تعمل على تفتيح بشرتها وتغذيتها في آن واحد لأن جمال المرأة في نضارة بشرتها لهذا يتوفر العديد من الزيوت الطبيعية التي تعمل على تبييض البشرة ومن أهمها زيت اللوز الذي يتوفر فيه العديد من الخصائص الطبيعية التي تفيد البشرة بشكل رائع على أن تجعلها رطبه وكذلك تفتح لون البشرة.

فوائد زيت اللوز

  • يتواجد في زيت اللوز على فيتامين E، A و B التي تعمل على رطوبة الجلد
  • تغذي الجلد مما يجعلها لينة جدا.
  • تعمل على إنتاج خلايا الجلد الجديدة وصحية.
  • يتم امتصاصه بسهولة عن طريق الجلد حتى لا تسد المسام.
  • كما أنه يعمل على تفتيح المسام المقفلة.

زيت اللوز

تدليك بلطف بضع قطرات من زيت اللوز على الجلد لمدة 15 دقيقة قبل الذهاب إلى السرير، وغسله أول شيء في الصباح تستخدم هذه الطريقة يوميا.

زيت اللوز مع العسل

يتم مزج مقدار متساوي من زيت اللوز والعسل وتطبيق هذا الماسك على الجلد ثم اتركيه لمدة 15 دقيقة ثم شطفه بالماء الفاتر يليه الماء البارد أو يمكنك أيضا إضافة بضع قطرات من الليمون والاستمرار في نفس الطريقة تستخدم هذه الطريقة مرة واحدة في 2 يوم.

زيت اللوز مع السكر

خلط ملعقة طعام زيت اللوز والسكر ثم ضع العجينة على الجلد وفرك بلطف في حركات دائريةبعد 10 دقيقة شطف بالماء، أو يمكنك أيضا إضافة ماء الورد أو أي لب الفاكهة إلى الخليط واتبع نفس الطريقة.

طرق تفتيح البشرة

زيت اللوز مع فيتامين E

يتم أخذ بين 2-3 كبسولات فيتامين E مع ملعقة كبيرة من زيت اللوز وتطبيق هذا الخليط على الجلد وتدليك بلطف في حركة دائرية لمدة 15 دقيقة ثم شطفه بالماء الفاتر يليه الماء البارد تكرر هذه الطريقة مرة واحدة في الأسبوع .

زيت اللوز مع عصير ليمون

مزج مقدار متساوي من زيت اللوز والليمون ضعي الخليط على الجلد وتركه لمدة 15 دقيقة غسله بالماء الفاتر يليه الماء البارد كرر هذه الطريقة 2-3 مرات في الأسبوع.

الحليب المجفف

مزج 250 غرام من مسحوق الحليب و 1/2 كوب من زيت اللوز إضافة هذا الخليط لحوض الإستحمام مملوء بالماء نقع نفسك في 20 دقيقة في الحمام الطبيعي استخدمي هذه الطريقة يوميا لكي تجدي نتائج إيجابية.

زيت اللوز مع الفراولة

يتم تحضير 3 ملاعق فراولة، ملعقة طعام من زيت اللوز يقلب جيدا وتطبيق هذا الخليط على الجلد ويترك 15 دقيقة، يشطف بالماء البارد إتبعي هذه الطريقة 2-3 مرات في الأسبوع.

زيت اللوز مع الموز

الفيتامينات الموجودة في الموز تساعد في تحسين إنتاج الكولاجين والحفاظ على ليونة الجلد، وزيت اللوز يعمل على ترطيب وتفتيح البشرة وذلك عن طريق هرس موزة إلى عجينة سميكة إضافة ملعقة صغيرة من زيت اللوز إلى المزيج وتخلط جيدا ثم افردي هذا الماسك على الجلد بعد 20 دقيقة، شطفه بالماء البارد تكرر لمدة 3 مرات في الأسبوع، والنتائج المرجوة يمكن تحقيقها.

زيت اللوز مع البيض الأبيض

مزج بياض البيض مع ملعقة صغيرة من زيت اللوز، وملعقتين طعام من عصير الليمون، والكركم ومسحوق الصندل الأحمر 1/2 ملعقة شاي خلط المكونات جيدا لعمل عجينة سميكة، ضعي العجينة على الجلد واتركها لمدة 15 دقيقة غسله بالماء الفاتر يليه الماء البارد اتبع هذه الطريقة 3 مرات في الأسبوع.

زيت اللوز مع عصير البرتقال

يتم خلط 2 ملعقة كبيرة معجون التين، 2 ملعقة صغيرة من عصير البرتقال وبضع قطرات من زيت اللوز ضع العجينة على الجلد تدليك بلطف لبضع دقائق شطفه بالماء استخدمي هذا الماسك 3 مرات في الأسبوع لتجد النتيجة التي ترغبين بها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *