التخطي إلى المحتوى

خطوات الاستعلام عن سريان محرر مميكن 2021، أقامت الحكومة هذه الخدمة حتى تُسهل على المواطن معرفة سريان محضر المميكن سواء كانت إقرارات أو ماكينات أو غير ذلك ومعرفة ما هو الأصلح في ذلك، كما وضعت عدة خطوات حتى يستطيع المواطن الوصول إلى ذلك.

سريان محرر مميكن عبر البوابة الرقمية

هذه الخدمة متوفرة حديثاً، حيث يُمكن من خلالها معرفة سريان محرر مُميكن ومعرفة إذا كان ذلك خاص بماكينات أو إقرارات أو غير ذلك وهذا من خلال عدة خطوات يجب اتباعها وتنفيذها كما هي حتى يتم الحصول على الناتج المطلوب وهذه الخطوات  كالتالي:

  1. في بداية الأمر نقوم بفتح موقع البوابة الرقمية ثم نقوم بالتسجيل فيها حتى يكون عبر: digital.gov.eg
  2. ثم نقوم بالضغط على ابدأ الآن حتى يتم فتح الصفحة الخاصة بها.
  3. بعد ذلك يأتي صفحة مكتوبة بها عدة خيارات نختار من خلالها الاستعلام عن سريان محضر المُميكن.
  4. ثم نقوم بكتابة الرقم التسلسلي الخاص للمحرر في الخانة الموجودة أمامنا.
  5. بعد ذلك نختار المكتب الذي نقوم بالتحرير من خلاله ويفضل أن يكون قريب منك.
  6. ثم نقوم بالنقر على كلمة الأحكام والشروط ونقوم بالاطلاع عليها وعند قرائتها جيداً نقوم بالضغط على المربع المجاور لها حتى يتم إرسال طلب الموافقة التي قدمتها من خلال النقر على هذا المربع.
  7. بعد ذلك نقوم بالضغط على كلمة التالي حتى نظل في الخدمة سوف نجد كل البيانات التي قمنا بتسجيلها إذا أردنا تغيير كلمة أو معلومة أو شيء من الأشياء التي تمت كتابتها نقوم بالنقر على كتابه تعديل.
  8. ثم نقوم بتعديلها بعد ذلك نقوم بالضغط على التالي حتى نظل في استمرار الخدمة.

سريان محرر مميكن

طريقة السداد عبر البوابة الرقمية

استكمالاُ للخطوات السابقة يُرجي اتباع الآتي:

  1. بعد الضغط على كلمة التالي كما ورد من قبل، ستظهر لك تكلفة الطلب نضغط على سداد الآن.
  2. تظهر عدة اختيارات منها إما السداد بالبطاقات أو بشبكة شركات التحصين إذا قمنا باختيار السداد بالبطاقات لابد من كتابة بيانات البطاقة الشخصية وهو رقم البطاقة وتاريخ انتهائها ثم الرقم السري ثم نقوم بالنقر على سداد الآن.
  3. أما إذا تم الاختيار على السداد بشبكة شركات التحصين لابد من ادخال بيانات السداد وهي كتابة البريد الإلكتروني ورقم الهاتف الخاص.
  4. ثم نقوم بالنقر على التالي بعد ذلك ننتظر بضع ثواني سوف يظهر كود الدفع وعداد صلاحيته بعدها لابد من حفظ هذا الكود والضغط على كلمة إنهاء.
  5. سوف يرسل رسالة بإنهاء الطلب إذا أردت اتباعه اضغط على كلمه تتبع الطلب أو الرجوع إلى الصفحة بعدها سيرسل رسالة تخبرك بأن الطلب تم بنجاح.
  6. بهذا نكون قد انتهينا من استعلام عن سريان محرر وفي انتظار رسالة إلى المكان الذي تم كتاب في البيانات.

أتاحت الحكومة المصرية لجميع مواطنيها العديد من الخدمات التي تُسهل عليهم تنفيذ الإجراءات اللازمة وتلبية احتياجاتهم بدالاً من التزاحم المستمر عبر إطلاق البوابة الرقمية كما وفرت خدمة استعلام عن سريان محرر مُميكن عبر الإنترنت.

عزيزي القاريء نتمني أن نكون قد قدمنا كافة المعلومات لموضوع خطوات الاستعلام عن سريان محرر مميكن 2021 عبر موقع محتوى ونحن على أتم الاستعداد لرد على إستفساراتكم في أسرع وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *