التخطي إلى المحتوى

من هو مخترع التلفزيون الحقيقى، يعد التلفزيون واحدا من أروع الاختراعات التي شهدها العالم بأكمله على مدار السنوات القليلة الماضية. ولكن بالرغم من ذلك، لا يعرف الكثير منا من هو مخترع التلفزيون الحقيقى. وسوف ننشر في المقالة التالية المخترع الحقيقى له.

مخترع التلفزيون الحقيقى

قام العالم جون لوجي بيرد بتقديم اختراع عظيم للبشرية للمرة الأولى، هو التلفزيون. وكان جون واحدا من ضمن باقة كبيرة من العلماء الذين حاولوا التوصل إلى اختراع أول تلفزيون في العالم.

ولكن بالرغم من الجهود العظيمة التي بذلها العلماء، إلا أن الفضل يعود إلى بيرد في إنتاج أول صورة حية ومتحركة. ونجاحه في الحصول على خلفية ضوئية واضحة إلى حد ما، فضلا عن محاولة إنتاج إشارات أفضل من خلال التحسين في مضخم الفيديو الخاص بالجهاز.

مخترع التلفزيون الحقيقى

تاريخ اختراع التلفزيون

قرر بيرد الذهاب إلى الساحل الجنوبي المتواجد في إنجلترا من أجل إجراء بعض التجارب على اختراع أول جهاز تلفزيون في العالم عام 1923.

وحاول إنتاج أول تلفزيون من خلال اعتماده على بعض الأدوات البسيطة والسهلة والمتاحة أمامه مثل صندوق قبعات قديم وإبر الرتق وزوجا من المقصات. فضلا عن عدسات ضوء الدراجة الهوائية وصندوق شاي مستعمل وشمع ختم.

ولكن كل الخطوات السابقة كانت ما هي إلا محاولات، ونجح بيرد في اختراع أول تلفزيون في العالم بأكمله عام 1925، وكانت الصورة فيه رمادية، بمقدار خمس صور في الثانية الواحدة، وبعد ذلك. اتجه للترويج عن اختراعه الجديد من خلال صحيفة ديلي إكسبريس ليروج.

وبالرغم من براعة هذا الإختراع، إلا أن الصحفي الذي استقبله شعر بالرعب الشديد، وقال لأحد زملائه “بالله عليك، انزل تحت إلى صالة الاستقبال وتخلص من المجنون الذي هناك. يقول إن لديه آلة للرؤية اللاسلكية راقبه، قد يكون يحمل موسا”.

شاهد أيضا:

معلومات عن جون لوجي مخترع التلفزيون

جون لوجي بيرد هو عالم اسكتلندي معروف، من مواليد يوم 14 أغسطس عام 1888، يعد الأصغر بين إخوته الأربعة، عمل والده قس في كنيسة القديس بيرد المحلية. نشأ داخل أسرة فقيرة، عندما بلغ سن الثانية عشر من عمره، اتجه إلى مساعدة والده في مصروفات المنزل عن طريق قيامه بجمع بعض الخردوات الذي كان يقوم بإصلاحها ثم بيعها مرة ثانية.

تلقى تعليمه في أكاديمية لا ريتشفيلد، نجدج في تولي العديد من الوظائف الهندسية المختلفة طوال فترة دراسته في الأكاديمية. وبعد ذلك قامت الحرب العالمية الأولى التي منعته من استكمال مسيرته التعليمية.

تطوع في الجيش في ذلك الوقت عام 1915، وأصبح تابع للجيش البريطاني. ولكنه واجه مشكلة كبيرة في عدم قدرته على الذهاب إلى الجبهة. ليعمل بعد ذلك في الذخائر وكيفية اصلاحها.

وفاة مخترع التلفزيون

عاش بيرد معظم حياته في منزله الذي يقع داخل شارع باريس، وكان يحيط به البحر من معظم الجهات. وفي عام 1946، تعرض بيرد لجلطة شديدة أدت إلى وفاته مباشرة في شهر فبراير من نفس العام في مدينة ساكس في انجلترا، وتم دفنه في مدافن عائلته في هلنسبور.

فكرة اختراع التلفزيون

بعد أن تم اختراع الراديو للمرة الأولى في العالم. اتجه معظم العلماء في محاولة منهم لمشاهدة ما يقال في الراديو عن طريق إنشاء تلفزيون يجمع بين خاصية الصوت والصورة في آن واحد، كانت المحاولة الأولى لاختراع أول جهاز تلفزيون في العالم من قبل العالم الكبير آرثر كورن الألماني بين عام 1902 و 1907.

ونجح آرثر بالفعل في انتاج أول دوائر تكييف لنقل الإشارات، وسمحت تلك الإشارات في نقل صور فاكس ثابتة. وأكد آرثر على نجاح نقل الصورة لأول مرة في التاريخ، ليكمل بعد بيرد الإختراع، ويقوم بعرضه على البشرية بصورته الأولى.

مخترع التلفزيون الحقيقى

تعريف التلفزيون

قام العلماء بتعريف التلفزيون من خلال منظورين فقط لغويا وعلميا، إليكم تلك التعريفين:

  • لغويا: تنقسم كلمة تلفزيون إلى مقطعين، هما télé، وتعنى عن بعد، و vision، أي الرؤية، ويعنى في النهاية الرؤية عن بعد.
  • علميا: هو عبارة عن طريقة ارسال واستقبال الصورة والصوت من مكان لآخر بواسطة الموجات الكهرومغناطيسية والأقمار الصناعية.

مكونات التلفزيون

يتكون أي تلفزيون في العالم من عدد من المكونات الرئيسية التي تساهم في الحصول على صوت وصورة بجودة عالية سواء في الأجهزة القديمة أو في الأجهزة الحديثة.

فأي جهاز تلفزيون في العالم يتكون من 15 جزء أساسي يتفاعلون فيما بينهم لعرض أي عمل عليه، هم:

  1. الهوائى وسلك التغذية.
  2.  منتخب القنوات (التيونر).
  3. مكبر التردد البينى.
  4. كاشف المرئيات (الفيديو).
  5. مكبر إخراج المرئيات.
  6. الشاشة.
  7. مصيدة الصوت.
  8. مكبر التردد البينى للصوت.
  9. كاشف ومكبر أولي وإخراج قدرة للصوت.
  10.  السماعة.
  11. مرحلة التحكم الأوتوماتيكي في الكسب.
  12. فاصل ومكبر نبضات التزامن الأفقية والرأسية.
  13. مرحلة التحريك الأفقي وتوليد الضغط العالي جدا.
  14. مرحلة التحريك الرأسي.
  15. وحدة التغذية الكهربية.

هل كانت المعلومات التي قمنا بعرضها في تلك المقالة عن مخترع التلفزيون كافية؟، أم مازال يوجد لديكم أي استفسار آخر لم نقوم بتوضيحه نهائيا؟، نرجو منكم توضيح السبب في تعليق اسفل الشاشة.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *