التخطي إلى المحتوى
ما علاج الشعر الخشن
علاج الشعر الخشن

حلول وعلاج الشعر الخشن تؤذي الكثير من الفتيات شعرها بشكل كبير بسبب رغبتها في أن يصبح ناعم وجميلا وتضع عليه المنتجات التي تضر به رغم أن لديها العديد من الطرق الطبيعية التي تعمل على علاج شعرها وتنعيمه في مطبخها وغير مكلف نهائيا ولكن تختلف فقط على المنتجات الأخري في النتيجة حيث تحتاج لبعض الوقت لتعطيكي نتيجة جيدة.

قناع البيض والموز

إحضري موزة واحدة إهرسيها مع بياض بيضة والقليل من العسل وزيت الزيتون وأخلطيهم ثم ضعي الماسك على شعرك ثم مشطيه جيدا ولفيه ساعة، ثم أغسليه بالماء ستلاحظين النتائج المذهلة بعد أن يجف.

علاج الشعر الخشن

المايونيز

يفيد في معالجة الشعر الجاف بسبب تواجد البروتينات والأحماض الأمينية والمضادات الأكسدة، خذي نصف كوب من المايونيز على كل أنحاء الشعر ثم لفي شعرك وإتركيه لفترة ساعة ثم بعد ذلك يغسل بالماء والشامبو يمكن تكرار الطريقة مرة واحدة في الأسبوع بتلاحظي نتيجة رائعة ويصبح شعرك جميل وناعم.

 الأفوكادو

من المعروف أن الأفوكادو له العديد من الفوائد الرائعة التي تعمل على تنعيم الشعر، لهذا خذي ثمرة واحدة منه وضعي عليها القليل من زيت جنين القمح والجوجوبا يخلط مع بعض جيدا ثم إفرديه على شعرك كله ويترك لفترة 30 دقيقة ثم أغسليه بالماء والشامبو، يمكنك تكرار الخلطة مرتين في الأسبوع.

علاج الشعر الخشن

العسل

إحضري نصف كوب أو أكثر من العسل على الشعر ودلكيه بلطف على فروة رأسك، وضعي عليه غطاء من البلاستيك لمدة نصف ساعة، أو أكثر ويغسل بالماء كرّري الطريقة مرتين في الأسبوع .

الزبادي

 أحضري ثلاث ملاعق طعام من اللبن وملعقة كبيرة من العسل وضعي الخليط على فروة الرأس والشعر وإتركيه لمدة 30 دقائق وشطفه الخليط بالشامبو والماء كرري هذه الطريقة مرة واحدة في الأسبوع.
علاج الشعر الخشن

المياه الغازية

أنها واحدة من أفضل الطرق لعلاج الشعر الخشن في المنزل ويقلل من مستويات الحموضة التي توجد في الشعر، اشطفي شعرك بالشامبو والماء وبعدها ثم يشطف مرة أخرى بالمياه الغازية وتكرار هذه الطريقة بإنتظام .

ليمون وعسل

يوجد فيتامينC في الليمون يعزز نمو الشعر وتحسين صحة البشرة مما يعين على تنعيم الشعر الخشن، إحضري ملعقتين طعام كل من عصير الليمون والعسل وصبي على الخليط  كوب من الماء وتخلطهم جيدا وتدليك فروة الرأس لبضع دقائق وتترك لمدة 10 دقائق ويغسل الشعر بالماء وتكرار هذه الطريقة بشكل مستمر.

ملاحظة : كل من الليمون والعسل لها خصائص التبييض إذا كنت قلقة بشأن تغير لون الشعر الداكن، تجنبي هذه الطريقة.

علاج الشعر الخشن

الزيوت المغربية

الجزيئات الموجودة في الزيت المغربي وهي صغيرة بما يكفي لإختراق بصيلات الشعر. وهذا يساعد في إصلاح ترطيب وتجديد الشعر من الداخل، أخذ كميات كافية من الزيت المغربي في يديك وفركه بلطف على الشعر وتجنبي تطبيقه على الجذور وإتركيه حتى يجف تماما كرري هذه الطريقة مرة واحدة في الأسبوع

البيض وزيت الزيتون

من المعروف أن زيت الزيتون يعين على تنعيم الشعر وجعله كثيف والبيض أيضا يساعد على فرد الشعر وتنعيمه بشكل رائع، أخلطي بيضتين مع أربع ملاعق كبيرة من زيت الزيتون، وضعي المزيج على فروة رأسك وشعرك ثم مشطيه جيدا، ثم يغطي لمدة 30 إلى 45 دقيقة ويغسل بالشامبو.

علاج الشعر الخشن

 زيت الزيتون والألوة فيرا

من الفوائد المتعددة الألوة فيرا أنها تعين على تنعيم الشعر بشكل جميل وتغذيه في نفس الوقت، أخطي نصف كوب من الألوة فيرا وزيت الزيتون الدافئ، قومي بوضع القليل من زيت إكليل الجبل ودلكي الخليط على شعرك وفروة رأسك ثم يغطي بقبعة دش لمدة 60 دقيقة ثم يشطف بالماء .

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن