التخطي إلى المحتوى

تشتهر تركيا بالسياحة العلاجية لاسيما الدولة الشهيرة بجراحات التجميل وعمليات زرع الشعر وتجميل اللحية والشارب فضلا عن تقنية الليزر المستخدمة فى علاج أمراض العيون لذا يقدم لكم محتوى فى المقال القادم عددا من أهم المراكز العلاجية في تركيا .

است ثيكا أتاشهير

تشتهر است ثيكا أتاشهير فى العالم كواحدة من أهم مراكز التجميل حيث يجرى المركز وهو أحد فروع مجموعة إثيكا للرعاية الصحية العديد من جراحات التجميل الناجحة جدا مثل جراحات الأسنان والعيون والدوالى وزرع الشعر والتغذية العلاجية بشكل عام ، تم إنشاء المستشفى فى عام 2010 على مساحة قدرها 6000 متر مربع جدير بالذكر أن المستشفى تعمل على توفير الراحة الكاملة للمرضى وتصميم الغرف لديها يشبه كل وطن حيث نجد الغرفة تنتمي لمصر وغرفة تنتمي لنيويورك وهكذا .

مركز Dentart Implant زراعة تجميل الأسنان

يوفر المركز خدمات ترجمة لمن لا يتقنون التركية كما يولى المركز إهتمام خاص بعمليات الأسنان سواء معالجة الأسنان أو تجميلها كما يوجد وحدة لعلاج وتجميل الأسنان عند الأطفال أيضا .

مستشفى كيت الدولي ازمير

تتخصص المستشفى فى علاج أمراض القلب عامة مثل عمليات القلب المفتوح وعلاج الشرايين التاجية وصمامات ومفاصل القلب ، توجد المستشفى فى مدينة أزمير.

مركز ومستشفى الأناضول الطبي

يعتبر مركز ومستشفى الأناضول الصحي أشهر المراكز الطبية فى إسطنبول حيث يقدم مختلف العلاجات فى مختلف التخصصات مثل العظام والعقم والربو والقلب وغيرها من الخدمات الصحية جدير بالذكر أن المستشفى حصلت على شهادة الأيزو و اعتماد اللجنة الدولية المشتركة لجودة الرعاية الصحية.

مجموعة “ميديكال بارك” الصحية

تعتبر مجموعة “ميديكال بارك” الصحية من أهم المنشآت الصحية فى تركيا لذا تعتزم الحكومة التركية ووزارة الصحة بتطويرها وتجهيزها فى الفترة المقبلة حيث إنه من المفترض أن تحتوى المجموعة على ما يزيد عن 15 غرفة عمليات و 81 غرفة عناية مشددة فضلا عن توفير قسم كبير خاص بالترجمة ، تقع المجموعة فى منطقة غازي عثمان باشا .

مستشفى ترانسميد لزراعة الشعر

لكى تتمكن من دخول المستشفى والحصول على العلاج عليك الحجز عن طريق الموقع الإلكترونى الخاص بالمستشفى إذ يشهد المستشفى إقبالا كبيرا من المرضى على مستوى العالم كما يوفر جميع عمليات الشعر من زرع الشعر وزرعة البصيلة أيضا فضلا عن علاج سقوط الشعر و زرع وتجميل اللحية والشارب.

مركز برنس العيون

يتخصص المركز في علاج كل ما يخص العيون من علاج عدسة العين والشبكية وزرع القرنية و اتساع الحدقة و الحول إلى آخره ، يوجد المركز فى إسطنبول.

مستشفى علاج السكري

تعتبر مستشفى علاج السكرى فى تركيا من المستشفيات المزدحمة لاسيما وهى تعالج مرض السكر وما ينتج عنه من إرتفاع الضغط أو صعوبة التنفس.

مغارة دميرطاش

تم إكتشاف هذه المغارة فى عام 1948 عقب الحرب العالمية الثانية أثناء محاولة تفجير منطقة حجرية لإستخراج حجارة وذلك فى مدينة أنطاليا غرب قلعة ألانيا وينصح أطباء الربو فى العالم مرضاهم بالذهاب لهذه المغارة التي توفر جوا مناسبا صيفا وشتاء حيث تحافظ المغارة على درجة حرارتها دائما مع هوائها المائل للرطوبة كما سجلت المغارة عدد زيارت من مرضى الربو وصل إلى 4 آلاف مريض العام الماضي حيث يجب على المريض التواجد داخل المغارة فى الفترة من السادسة صباحا وحتى العاشرة صباحا لمدة 21 يوم .

باموك كاله

تشتهر منطقة باموك كاله بقدرتها على شفاء عدا من الأمراض الجلدية وأمراض الروماتيزم والمفاصل ومياهها تحتوى على نسب عالية من الكربون والكبريت فضلا عن الشلالات المتعددة والأنهار التى تحتوى على مياه ساخنة أثبتت فاعلية فى علاج عدد من الأمراض السابق ذكرها ، تقع منطقة باموك كاله في مدينة دنيزلي .

مستشفى تكسيم الألماني

يشتهر مستشفى تكسيم الألماني بقدرته على تقديم التسهيلات فى خدمات الإنتقالات والفيزا وغيرها من الأمور الإدارية التى قد تقف عائقا أمام المرضى ، يعمل بالمستشفى مايزيد عن 100 طبيب مدربون وفقا لمعايير منظمة الصحة العالمية كما حصلت المستشفى التى تم إنشائها عام 1995 على شهادة الأيزو فى 2009 وغيرها من الشهادات العالمية حيث تجرى المستشفى مايزيد عن 12 ألف جراحة هامة فى العام كما تمتلك المستشفى مايزيد عن 300 سرير و 7 غرف عمليات و26 غرفة عناية مركزة ، توجد المستشفى فى منطقة تقسيم بإسطنبول .

مستشفى غازي عثمان باشا

أفادت بعض التقارير الطبية الأوروبية أن مستشفى غازي عثمان باشا افضل مشفى في العالم يعالج أمراض العيون بالليزر حيث يعتمد المركز على الليزر فقط فى العلاج حيث يستقبل المركز يوميا عشرة مرضى فقط كما حصل المركز على عددا من شهادات الجودة العالمية .

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *