السياحة العلاجية في تركيا وأهم شروط الفيزا العلاجية 2022

السياحة العلاجية في تركيا وأهم شروط الفيزا العلاجية 2022 ميلادياً، حيث تتميز تركيا بأنها دولة سياحية بامتياز وليس فقط على الصعيد التراثي والتاريخي، بل أيضاً على الصعيد الطبي والعلاجي، فتركيا تعد قبلة للكثير من الأشخاص من مختلف بقاع العالم، يذهبون إليها من أجل الحصول على العلاج على يد نخبة من أفضل الأطباء والمعالجين المتخصصين في مختلف الأقسام العلاجية.

السياحة العلاجية في تركيا

السياحة العلاجية في تركيا وأهم شروط الفيزا العلاجية 2022

تميزت تركيا بأنها حققت قفزة نوعية في عدة مجالات خلال الفترة الأخيرة، وكان من ضمنها السياحة العلاجية، وهذا الأمر بدوره انعكس على مدى إقبال السياح، وفيما يلي تفاصيل:

  • أهم ما يميز السياحة العلاجية في تركيا هو أنها ذات تكلفة منخفضة للغاية مقارنة بباقي الدول الأوروبية الأخرى، حيث يعد هذا العامل من أكبر عوامل نجاحها في هذا المجال.
  • تقدم تركيا إمكانية الحصول على فيزا علاجية تسمح للشخص الذي يعاني من مشكلة صحية ما أن يحصل على الفيزا إلى تركيا في أسرع وقت ممكن إذا توفرت الشروط اللازمة.
  • تتميز السياحة العلاجية في تركيا بأنها تقدم خدماتها إلى مختلف طبقات المجتمع، فهي ليست حكر على طبقة دون الأخرى.

شاهد أيضًا:  مدينة أبها السعودية معالم وصور السياحة في أبها

شروط الفيزا العلاجية في تركيا

يوجد بعض الشروط الخاصة التي يجب توفرها في المسافر، وذلك حتى يحصل على الفيزا العلاجية، ويعد هذا العنصر من أهم عناصر دليل السياحة العلاجية في تركيا، وفيما يلي الشروط:

  • الفيزا العلاجية هي تصريح من الدولة يسمح للشخص الأجنبي الحامل لهذا التصريح أن يحصل على الخدمات والرعاية الصحية والطبية.
  • أهم شرط للحصول على الفيزا العلاجية في تركيا هو حصول المسافر على إذن، أو تصريح من واحدة من المستشفيات التركية حتى يعالج بها.
  • امتلاك المسافر لحجز فندق مسبق يحدد فترة الإقامة الخاصة بالمسافر، ويضمن مكان إقامته في أحد الفنادق التركية طوال فترة العلاج.
  • ينبغي أن يكون المسافر خالي من أي أمراض خطيرة ومعدية من شأنها أن تضر الآخرين.
  • يكون لدى المسافر جواز سفر ساري وصالح لمدة لا تقل عن ستة أشهر تشمل طوال فترة السفر.
  • ضروري أن يمتلك المسافر ما يثبت أن لديه قدرة مالية تؤكد أنه قادر على تغطية نفقاته الخاصة طوال فترة الإقامة في تركيا، والقيمة المالية لذلك هي خمسين دولار أمريكي يومياً.
  • ينبغي على المسافر أن يكون معه شهادة اختبار لفيروس كورونا تثبت أنه سلبي، ويجب أن تكون الشهادة حديثة حيث تستخرج قبل 72 ساعة بحد أقصى من معاد السفر.
  • شرط أن يكون المسافر حاصل على واحد من لقاحات كورونا المعترف بها في تركيا.

السياحة العلاجية في تركيا

أسعار السياحة العلاجية في تركيا

سبق وقد أشرنا إلى أن أسعار السياحة العلاجية في تركيا هي السبب وراء تهافت الكثير من مختلف بقاع العالم على السياحة العلاجية في تركيا، وفيما يلي نبذة عن الأسعار:

  • يصل سعر جراحة استبدال مفصل الورك في تركيا إلى 13 حتى 15 ألف دولاراً أمريكياً، بينما تبدأ أسعار هذه الجراحات في الولايات المتحدة الأمريكية من أربعين ألف دولار أمريكي.
  • تصل تكلفة زراعة الأسنان في تركيا للأجانب إلى 500 حتى 900 دولاراً أمريكي، بينما تبدأ أسعار زراعة الأسنان في الولايات المتحدة الأمريكية إلى ما يعادل 1500 حتى 3000 دولاراً أمريكي.
  • تكلفة تقنيات أطفال الأنابيب تبدأ من 2500 حتى 4000 دولاراً أمريكياً، بينما الأسعار في الولايات المتحدة الأمريكية تبدأ من خمسة عشر ألف حتى عشرين ألف دولاراً أمريكياً.
  • أسعار زراعة الشعر تبدأ من 1800 حتى 2500 دولاراً أمريكياً، بينما أسعار نفس التقنية في الولايات المتحدة تبدأ من خمسة وعشرين ألف دولاراً أمريكياً.
  • تكلفة علاج الإستجماتزم وضعف البصر في تركيا تبدأ من 700 حتى 1000 يورو ، بينما أسعار العلاج في أوروبا تبدأ من 4000 ويمكن أن تصل إلى الضعف أي 8000 يورو.
  • أسعار الجراحات التجميلية بشكل عام تبدأ في تركيا من 3000 إلى 4000 دولاراً أمريكي، بينما الأسعار في الولايات المتحدة الأمريكية تبدأ من 7000 ألف ويمكن أن تصل إلى 11 ألف دولاراً أمريكياً.
  • أسعار تغيير صمام القلب في تركيا تبدأ من 18 ألف إلى 25 ألف دولاراً أمريكياً، بينما أسعار الجراحات نفسها في الولايات المتحدة الأمريكية تبدأ من 150 ألف ويمكن أن تصل إلى 200 ألف دولاراً أمريكياً.

شاهد أيضًا:  كم تكلفة السياحة في جورجيا لمدة أسبوع؟ وما أبرز الفنادق بها

أنواع السياحة العلاجية في تركيا

السياحة العلاجية في تركيا تشمل أنواع عديدة، ولكل نوع بعض الشروط والخدمات المختلفة التي يقدمها عن النوع الآخر، وفيما يلي نعرض أهم أنواع السياحة العلاجية:

  • السياحة الاستشفائية الطبيعية.
  • السياحة الطبية الجراحية والتجميلية.
  • سياحة كبار السن وأصحاب الإعاقة.

است ثيكا أتاشهير

مركز Dentart Implant

يوفر المركز خدمات ترجمة لمن لا يتقنون التركية كما يولى المركز إهتمام خاص بعمليات الأسنان سواء معالجة الأسنان أو تجميلها كما يوجد وحدة لعلاج وتجميل الأسنان عند الأطفال أيضا .

مستشفى كيت الدولي ازمير

تتخصص المستشفى فى علاج أمراض القلب عامة مثل عمليات القلب المفتوح وعلاج الشرايين التاجية وصمامات ومفاصل القلب ، توجد المستشفى في مدينة أزمير.

مركز ومستشفى الأناضول الطبي

يعتبر مركز ومستشفى الأناضول الصحي أشهر المراكز الطبية فى إسطنبول حيث يقدم مختلف العلاجات فى مختلف التخصصات مثل العظام والعقم والربو والقلب وغيرها من الخدمات الصحية جدير بالذكر أن المستشفى حصلت على شهادة الأيزو و اعتماد اللجنة الدولية المشتركة لجودة الرعاية الصحية.

مجموعة “ميديكال بارك” الصحية

تعتبر مجموعة “ميديكال بارك” الصحية من أهم المنشآت الصحية فى تركيا لذا تعتزم الحكومة التركية ووزارة الصحة بتطويرها وتجهيزها فى الفترة المقبلة حيث إنه من المفترض أن تحتوي المجموعة على ما يزيد عن 15 غرفة عمليات و 81 غرفة عناية مشددة فضلا عن توفير قسم كبير خاص بالترجمة ، تقع المجموعة في منطقة غازي عثمان باشا .

مستشفى ترانسميد لزراعة الشعر

لكى تتمكن من دخول المستشفى والحصول على العلاج عليك الحجز عن طريق الموقع الإلكترونى الخاص بالمستشفى إذ يشهد المستشفى إقبالا كبيرا من المرضى على مستوى العالم كما يوفر جميع عمليات الشعر من زرع الشعر و زرعة البصيلة أيضا فضلا عن علاج سقوط الشعر و زرع وتجميل اللحية والشارب.

مركز برنس العيون

يتخصص المركز في علاج كل ما يخص العيون من علاج عدسة العين والشبكية وزرع القرنية و اتساع الحدقة و الحول إلى آخره ، يوجد المركز في إسطنبول.

مستشفى علاج السكري

تعتبر مستشفى علاج السكرى في تركيا من المستشفيات المزدحمة لاسيما وهى تعالج مرض السكر وما ينتج عنه من إرتفاع الضغط أو صعوبة التنفس.

مغارة دميرطاش

تم إكتشاف هذه المغارة فى عام 1948 عقب الحرب العالمية الثانية أثناء محاولة تفجير منطقة حجرية لإستخراج حجارة وذلك فى مدينة أنطاليا غرب قلعة ألانيا وينصح أطباء الربو فى العالم مرضاهم بالذهاب لهذه المغارة التي توفر جوا مناسبا صيفا وشتاء حيث تحافظ المغارة على درجة حرارتها دائما مع هوائها المائل للرطوبة .

كما سجلت المغارة عدد زيارات من مرضى الربو وصل إلى 4 آلاف مريض العام الماضي حيث يجب على المريض التواجد داخل المغارة فى الفترة من السادسة صباحا وحتى العاشرة صباحا لمدة 21 يوم .

باموك كاله

تشتهر منطقة باموك كاله بقدرتها على شفاء عدا من الأمراض الجلدية وأمراض الروماتيزم والمفاصل ومياهها تحتوى على نسب عالية من الكربون والكبريت فضلا عن الشلالات المتعددة والأنهار التى تحتوى على مياه ساخنة أثبتت فاعلية فى علاج عدد من الأمراض السابق ذكرها ، تقع منطقة باموك كاله في مدينة دنيزلي .

مستشفى تكسيم الألماني

يشتهر مستشفى تكسيم الألماني بقدرته على تقديم التسهيلات فى خدمات الإنتقالات والفيزا وغيرها من الأمور الإدارية التى قد تقف عائقا أمام المرضى ، يعمل بالمستشفى ما يزيد عن 100 طبيب مدربون وفقا لمعايير منظمة الصحة العالمية كما حصلت المستشفى التى تم إنشائها عام 1995 على شهادة الأيزو فى 2009.

وغيرها من الشهادات العالمية حيث تجرى المستشفى ما يزيد عن 12 ألف جراحة هامة فى العام كما تمتلك المستشفى م ايزيد عن 300 سرير و 7 غرف عمليات و26 غرفة عناية مركزة ، توجد المستشفى في منطقة تقسيم بإسطنبول .

مستشفى غازي عثمان باشا

أفادت بعض التقارير الطبية الأوروبية أن مستشفى غازي عثمان باشا افضل مشفى في العالم يعالج أمراض العيون بالليزر حيث يعتمد المركز على الليزر فقط فى العلاج حيث يستقبل المركز يوميا عشرة مرضى فقط كما حصل المركز على عددا من شهادات الجودة العالمية .

 

السياحة العلاجية في تركيا وأهم شروط الفيزا العلاجية 2022 قدمناها في دليل اليوم الذي شمل العديد من المعلومات بخصوص السياحة العلاجية في تركيا، وذلك لأن هذا الأمر أصبح من الأمور الشائعة في البلدان العربية بالأخص.

  • أمينة عبداللة
  • منذ 4 أسابيع
  • السياحة العالمية

اسئلة شائعة

  • ما هي السياحة العلاجية في تركيا؟

    السياحة العلاجية في تركيا هي سياحة صحية واستجماميه في نفس الوقت؛ فهذه الرحلة إلى بلد آخر تكون بهدف تحسين الصحة العامة أو إجراء جراحة طبية أو تجميلية أو تلقي خدمات صحية واستجماميه أخرى. وبصيغة أخرى يمكن القول أن السياحة العلاجية في تركيا هي استخدام الخدمات التحسن وتعزز صحة الشخص المريض ومعنوياته.

  • ما هي أنواع السياحة العلاجية؟

    السياحة العلاجية العالمية وهي انتقال الفرد من دولته الأصلية إلى دولة أخرى بهدف العلاج وتقديم الرعاية الصحية، وتختلف تكاليف السياحة العلاجية من بلد لآخر على حسب الخدمة المقدمة. السياحة العلاجية المحلية ... السياحة الطبية ... السياحة الاستشفائية

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.