التخطي إلى المحتوى
ما هي أفضل الصبغات للشعر الابيض؟
أفضل الصبغات للشعر الابيض

الشعر الأبيض دائما يزعج و يقلق صاحبه ويشعره أنه بدأ في التقدم في العمر ، على الرغم أن هذا ليس مهم ممكن أن يكون السبب في تواجد الشعر الأبيض من خلال الجينات الوراثية، ومن الحلول المعروفة لإخفاء الشعر الأبيض هي عمل صبغة للشعر .

أفضل صبغات الشعر الأبيض

صبغة الشعر للوريال بريفيرنس

لا يوجد فيها آمونيا تعطي الشعر ألوان مختلفة بدرجاته، وتحافظ على الشعر وتقلل وقوعه

صبغة  لوريال كستينج

حيث تكون خالية من آمونيا مثل باقي صبغات لوريال، لطيفة على الشعر .

صبغة باليت من شوارزكوف

من المعروف أنها تدوم طويلا وتقوم بتغذية الشعر وتمنحه لمعانا وتعرف خلال هذا العام بألوانها الصارخة .

 أفضل الصبغات للشعر الابيض

صبغة الشعر من غارنية

وتعرف هذه الصبغة أنه لا يوجد فيها آمونيا، و يوجد فيها مادة تحافظ على الشعر من المواد الكيميائية وتوجد فيها رائحة الفواكه

صبغة الشعر من كوليستون

تناسب الشعر الثقيل ومكونة من مجموعة من الأعشاب، وتعمل على تنعيم الشعر .

زيت جوز الهند وعصير ليمون

زيت جوز الهند يرطب الشعر، يحفز النمو، ويزيل سموم، ويضيف اللمعان، احضري وعاء ثم إخلطي ثلاث ملاعق صغيرة من عصير الليمون مع نصف كوب من زيت جوز الهند وتدليك في فروه الرأس وتمشيط الشعر من الجذور وأتركيه لمدة ساعتين ثم يغسل بالشامبو والماء كرري ثلاث مرات أسبوعيا للحصول على اللون الطبيعي.

روزماري

من المعروف أن روزماري يغطي الشعر الأبيض، قومي بخلط كوبين من الماء ونصف كوب من إكليل الجبل ونصف كوب من المرمية المجفف في وعاء يغلي لمدة بضع دقائق وأتركيه لمدة ساعتين، ثم صفيه ويضاف على الشعر ، ثم إتركيه لفترة  15-20 دقيقة، ثم يشطف بالماء كرري مرة واحدة أسبوعيا.

 أفضل الصبغات للشعر الابيض

 البصل عصير

قومي بتدليك عصير البصل في فروه الرأس واتركيه لمدة ساعة كرري يوميا لمدة 3 أسابيع على الأقل ويمكنك إضافة بعض القطرات من عصير الليمون إلى عصير البصل.

الشاي الأسود

الشاي الأسود يعمل على تغميق الشعر ويعطي تألق له، قومي بوضع ملعقة صغيرة من الشاي الأسود إلى كوب من الماء ثم يغلي بضع دقائق وإضافة ملعقة صغيرة من الملح ثم تترك حتى تبرد وتستخدم لشطف الشعر ويترك لمدة 15-20  دقيقة يغسل بالماء ثم كرري مرتين مرات أسبوعيا.

الزنجبيل

الزنجبيل يمنع الشيب المبكر، ويعزز نمو الشعر الجديد كما أنه يزيد من الدورة الدموية في فروه الرأس، مما يحفز بصيلات الشعر والأحماض الدهنية في الزنجبيل لمنع جفاف والكسر، قومي بمزج ملعقة طعام من الزنجبيل مع ملعقة صغيرة من العسل تناول هذا المشروب يوميا.

طريقة أخري : قومي بخلط الزنجبيل المبشور مع الحليب لعمل مزيج ثم تدليك فروه الرأس لبضع دقائق ويترك لمدة 15 دقيقة ويغسل بالماء للتخلص منه كرري يوميا لمدة 10 أيام على الأقل للحد من المشكلة.

عصير ليمون وزيت اللوز

الليمون غني بالفيتامينات B و C والفسفور ويحمي بصيلات الشعر من أن يلحق بها الضرر وتعين أيضا على تغذية الشعر، قومي بمزج ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع ملعقتين كبار من زيت اللوز وتطبق على فروه الرأس وتترك لمدة 3 ساعات ويشطف بالماء والشامبو تكرر ثلاث مرات أسبوعيا.

 أفضل الصبغات للشعر الابيض

الحناء

اطحني قليل من الحناء لتجهيز عجينة ثم اخلطي ملعقة صغيرة من مسحوق القهوة وثلاث ملاعق صغيرة من مسحوق عنب الثعلب الهندي، واللبن ثم قومي بتدليك الشعر وتوزع بالتساوي على الشعر وإتركيه حتى يجف ثم يشطف بالماء ويغسل الشعر كالمعتاد وكرري كل 2-4 أسابيع.

كركديه الزهور

قومي بوضع عشرة أزهار الكركديه وأربع أكواب من الماء في وعاء ثم تتركيها حتى تغلي لمدة 20-25 دقيقة، ثم يصفى اتركيها تبرد وتهرس حتى تصبح لديك عجينة تدلك بها فروه الرأس وتترك عدة دقائق ويشطف بالماء ثم يغسل  بالشامبو وكرري ثلاث مرات في الأسبوع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *