التخطي إلى المحتوى

ظهور الشعر الزائد من المعروف أن تواجد الشعر في الجسم أمر طبيعي خلقه الله في جسم الإنسان، ولكن في بعض الأحيان يظهر بشكل كبير حيث يزعج هذا الأمر العديد من الفتيات فتحاول أن تجد طريقة تعمل على التخلص من الشعر الزائد أو تقليل نموه من البشرة لهذا سنقدم لكي عزيزي أفضل الطرق الطبيعية التي تعمل على تقليل نمو الشعر.

  • عدم إستخدام الشفرات في إزالة الشعر 
  • تطبيق عصير الليمون على البشرة 
  • إستخدام البابايا لتخفيف نمو الشعر 
  • تطبيق الدقيق واللبن الرائب 
  • تقليل تناول الكربوهيدرات
  • تناول فيتامين B6
  • تناول فيتامين E
  • شرب شاي النعناع

ماسك البابايا

من المعروف أن البابايا إنزيم يعمل على القضاء على جذور الشعر ويمنع نموه، قومي بعمل العجينة عن طريق تقشير وتقطيع قطع البابايا الخام ثم ضعي المعجون على وجهك واتركيه لمدة 15 إلى 20 دقيقة ثم افركي في الإتجاه المعاكس الشعر ثم يغسل بالماء ثم دلكي المنطقة بزيت الزيتون، أو زيت الأطفال أو مرطب، كرري هذه الطريقة ثلاث مرات في الأسبوع لمدة 3 أشهر على الأقل.

طرق تقليل الشعر الزائد

ماسك الحمص

طحين الحمص قد إستخدم لسنوات عديدة في آسيا للقضاء على نمو الشعر غير المرغوب فيه حيث تستعمل النساء خليط من الطحين والحمص والكركم على الوجه لكي تصبح البشرة نظيفة وجميلة، امزجي الدقيق بالحمص والكركم والحليب والقشطة الطازجة لتكون خليط ثم ضعيه على بشرتك أو أي مكان ترغبي به لتقليل الشعر واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم افركيه من على البشرة ثم اشطفيه بالماء الدافئ.

طرق تقليل الشعر الزائد

ماسك الكركم

من المعروف أن الكركم يساعد في تخفيف الشعر في الوجه والجسم، ولكن لا يحدث هذا الأمر من خلال أول إستخدام لها يجب عليكي أن تنتظمي في تكراره لكي تتخلصي من الشعر الغير مرغوب فيه دائما، قومي بنقع مسحوق الكركم في الماء أو الحليب لتكوين خليط متجانس ثم ضعيها على وجهك أو أي مكان في الجسم واتركيه لمدة 15 إلى 20 دقيقة أو عندما يجف اشطفي جيدا بماء فاتر، إذا كان لديك شعر أكثر كثافة، إستخدمي الكركم مع الطحين أو دقيق الأرز.

السكر والليمون

قومي بعمل مزيج من السكر والماء وضعي عصير الليمون على الخليط حيث يعمل على التقشير ويمنع نمو الشعر في الوجه والجسم وقلبي السكر وعصير الليمون في طبق حتى يذوب السكر ولكن ليس تماما ينطبق هذا على وجهك واتركيه لمدة 15 إلى 20 دقيقة ثم يشطف بالماء بعد فرك بلطف، تكرار هذه الطريقة مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع.

طرق تقليل الشعر الزائد

قناع البيض والذرة الدقيق والسكر

بياض البيض هو واحد من العلاجات الأكثر فعالية لإزالة الشعر، قومي بأخذ بياض البيض وضيفي نصف ملعقة كبيرة من دقيق الذرة ملعقة من حبيبات السكر إليها وتقلب حتى تصبح عجينة ناعمة وضع هذا المزيج على وجهك، واتركيه لمدة 15-20 دقيقة ثم يشطف بالماء، كرري الطريقة أربع مرات في الأسبوع لكي تحصلي على نتائج جيدة.

ماسك العدس

يساعد العدس على التخلص من الشعر الغير مرغوب فيه ويمنحك بشرة جميلة، قومي بطحن نصف كوب من العدس الأحمر للحصول على مسحوق ناعم، اخلطي ملعقتين من العدس مع كمية كافية من الحليب أو العسل لعمل خليط متجانس ثم ضعي هذا المزيج على وجهك واتركيه لفترة تتراوح من 15-20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء كرري الطريقة مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع.

ماسك البطاطس والعدس

تساعد على إزالة شعر الوجه أو أي مكان في الجسم هي عجينة البطاطا، قومي بنقع العدس في الماء طوال الليل ثم اسكبي الماء بعدها من عليه ثم اطحنيه لعمل عجينة ثم قومي بتقشير البطاطس وعصيرها بعد سلقها وخذي عصير البطاطس وضعيه على العدس ثم اضيفي عصير الليمون والعسل إلى الخليط ويخلط جيدا وطبقيه على وجهك واتركيه لمدة 20-30 دقيقة اشطفي وجهك بالماء، كرري الطريقة من مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعيا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *