التخطي إلى المحتوى

البيتكوين وكيفية الربح من خلاله هي عملة إلكترونية لفتت أنظار الكثير من الناس حول العالم منذ ظهورها.. ثم بدأت بالنمو واكتساب قيمة عالية مع مضي الوقت حتى أصبح البعض يتوقع أنها ستكون العملة السائدة في العالم عما قريب يسعى مستخدمين هذه العملة لتحقيق الربح والكسب المادي من خلال الإنترنت بواسطة خبرتهم مع هذه العملة الرقمية مما جذب الآخرين الذين يرغبون بحذو حذوهم لتحقيق الرفاهية المادية .

الربح من البيتكوين 2021

ما هو البيتكوين وكيفية الربح من خلاله 2021؟

البيتكوين هي عملة إلكترونية رقمية عالمية تم تأسيسها وظهرت للناس في عام 2009 أي أنها عملة حديثة نسبيًا.. أسسها شخص على موقعه الإلكتروني وأطلق على نفسه ساتوشي ناكاموتو.

تستخدم البيتكوين تقنية الند بالند والمقصود من ذلك أن كل الأجهزة فيها يمكنها أن تكون زبون أو عميل في نفس الوقت.. ولا تخضع تعاملات هذه العملة إلى رقابة أو سلطة حكومية تقنن التعاملات بها.

البت كوين ليست عملة رسمية لذا لا يوجد على التعاملات رسوم ضريبية.. لكن بعض الجهات أو الأشخاص المتعاملين بالعملة قد يفرضون عليك ضرائب أو التزامات أو مصاريف إضافية على المعاملات.

منذ ظهورها لفتت أنظار بعض المغامرين حول العالم الذين رغبوا باستكشاف العملة والتعامل معها بعد ذلك كثر جمهور المستخدمين ووسعت دائرته حول العالم وتحول المغامرون لأشخاص شتى من مختلف الجنسيات والتخصصات بل ورجال أعمال أيضًا.

أصبح المستخدمين يتاجرون بهذه العملة كالتجارة العادية في العملات لتحقيق الكسب الإلكتروني من هذه العملية ومن ثم المادي الحقيقي.. استخدمها البعض في عمليات البيع والشراء ولكن في نطاق ضيق أول الأمر.

زادت قيمة العملة هذه العملة الرقمية بمضي الوقت فكانت قيمتها عام 2010 تقدر بـ 2 ونصف دولار.. ثم بحلول عام 2016 زادت قيمتها إلى 413 دولار.. وفي 2017 أصبحت تقدر بـ دولار4200.. وفي 2020 أصبحت قيمتها 9.428.92 دولار وتستمر الأسعار بالنمو.

من أسباب هذه الزيادة الضخمة في قيمة العملة هو اعتقاد البعض أنها ستكون العملة السائدة عالميًا في المستقبل، الأمر الذي جذب لهذه العملة حتى رجل الشارع العادي.

ما هو البيتكوين وكيفية الربح من خلاله 2021 ؟ Bitcoinلا تزال عملة تجريبية حديثة العهد وكل آن يتم تطويرها لذلك لا تحاول توقع مستقبلها فلا زال الأمر مجهول، بالإضافة إلى أن الربح من خلاله مثمر ومربح ولكن كأي عملة فإن الخسارة أيضًا أمر وارد.

آليات عمل Bitcoin

حتى نستطيع معرفة ما هو البيتكوين يجب أن ندرك آلية عمل هذه العملة.. تمامًا كاللعبة التي عليك أن تعرف كيف تعمل حتى تستطيع استخدامها.. وتعتمد البيتكوين كعملة رقمية على آليتين هما:

البيانات المتسلسلة

هي بمثابة سجل يحفظ كل المعاملات التي تمت بهذه العملة حتى الآن.. ثم يقوم بضم كل فئة من هذه العمليات في مجموعات ويربطها ببعضها ليتم حمايتها وتأمينها بواسطة التشفير.. تتم عملية التشفير خلال مرحلة التعدين التي سنتطرق لها بعد قليل.

يمكن لأي شخص أن يصل إلى هذه المعلومات المتسلسلة.. لكن لا أحد يستطيع تغيير هذه المعلومات أو وضع أي تعديل بأثر رجعي عليها ويمكنها أن نصنف ذلك بالمستحيل.. هذا يمنحك الاطمئنان أنه لن يحدث أي مشكلة أو خطأ بشري يجعلك ضحية في التعامل مع هذه العملة.

عملية التعدين

يتم في هذه العملية حماية المجموعات التي تم إنشائها في مرحلة البيانات المتسلسلة عن طريق التشفير.. وبعد التشفير يتم إصدار وحدات جديدة من العملة الافتراضية.. يطلق على هذه الوحدات اسم (مكافأة المجموعة).. كل مكافأة منهم تساوي 12.5 بيتكوين.

في هذه المرحلة يشارك بعض العناصر البشرية في تنفيذها من خلال علم الخوارزميات.. الأمر الذي يؤدي للثبات النسبي لوقت المعالجة.. ولدور هؤلاء الأشخاص الكبير في هذه العملية فإن لهم اليد العليا على العملة.

حول البيتكوين

ما هو Bitcoin وكيفية الربح من خلاله هذا السؤال يدل على مبتدئ في عالم البيتكوين، لذا إذا كنت حديث العهد بالبيتكوين فإن هناك بعض الأمور التي يجب عليك أن تدركها قبل الخوض في تعاملات هذه العملة الرقمية، نذكر لك أبرز هذه النقاط فيما يلي:

  • تعاملات Bitcoin تختلف عن التعاملات البنكية والعادية لذا يجب عليك أن تستثمر وقتك أولًا في تعلم كيفية التعامل مع هذه العملة.
  • عليك التعامل مع البيتكوين بنفس حذرك في التعامل مع مالك الذي تملكه في الواقع بل يجب أن تكون أكثر حذر أحيانًا.
  • كأي عملة فإن سعرة يزداد ويقل في أي لحظة كما يحدث في حالة أي اقتصاد ينمو.. لذا أن تجازف بتحويل كل مدخراتك لعملة إلكترونية شيء خطير للغاية.. لذا جرب في بعض النقود حتى تتعلم كيفية سير الأمور.
  • هناك أشخاص يقدمون لك خدمة تحويل البيتكوين إلى عملة بلدك المحلية والعكس، فأبحث عنهم ولكن تأكد من أنه شخص موثوق به حتى لا تقع ضحية لعمليات النصب.
  • إذا قمت بإصدار أمر تحويل عملاتك إلى شخص آخر أو عملية ما فإنك لا تستطيع استرداد العملات مرة أخرى ما لم يسمح لك الطرف الآخر بذلك.
  • الخصوصية ضعيفة مع عملة البيتكوين.. حيث أن كل التعاملات تظهر للجميع بشكل علني ودائم على الشبكة.. فمعلومات عملتك ورصيدك يكون ظاهرًا أمام الجميع.
  • شخصيتك التي خلف البيتكوين تبقى مجهولة أمام الجميع فلن يعرف أحد من أنت.. لذا ننصح بأن تحاول تبني ممارسات جيدة وحذرة مع العملة حتى تستطيع الحفاظ على خصوصيتك.
  • يتم معالجة العملة في ثوانٍ قليلة ولكن يتم تأكيد عمليتك خلال 10 دقائق، فإنك كنت غير صبور حتى يتم التأكيد فأنت تعرض نفسك للخطر.

مميزات البيتكوين

ما الفائدة التي ستعود علي إذا استخدمت هذه العملة؟ هذا السؤال لا بد أن جال بخاطرك.. لذا سنعرض لك مجموعة مميزات البيتكوين لتعرف ما الذي تتوقعه منها:

  • أقل التكاليف: ليس عليك دفع رسوم على العملة ولكن في بعض الأحيان تكون الرسوم غير إجبارية ولكن ينصح فقط بدفعها لسرعة إتمام التعاملات.
  • الحماية: حيث لا يمكن عكس التعاملات المالية للبيتكوين.. أي أن عملية رد الأموال الاحتيالية التي تحدث على الـ PayPal وغيره من المواقع غير موجودة.
  • السرعة: فالتعاملات المالية تتم بسرعة من وإلى أي مكان في العالم ولا تستغرق سوى 10 دقائق فقط.. كما أنها تتم بين الطرفين بشكل مباشر دون الحاجة لبنك وسيط يفرض عليك رسوم أو يجعلك تنتظر.
  • العملة غير خاضعة لمعايير الـ PCI: استخدام التعاملات المالية عبر الإنترنت يحتاج إلى فحص أمني حتى يُخضع المعاملات لنظام الـPCI.. البيتكوين لا تخضع لهذه الشروط ولكن لايزال عليك محاولة تأمين محفظتك.
  • التوقيع المتعدد: وهو مفيد خاصة في حلة ما إن كنت مبتدئ.. فلا يمكن القيام بعمليات إنفاق العملة دون موافقة عدد من الأفراد مثل أعضاء مجلس إدارة مثلًا.. الأمر الذي كون مفيدًا ويساعدك على الحفاظ على عملاتك من الضياع أو الهدر.
  • شفافية الحسابات: حيث تكون الحسابات والأرصدة متاحة أمام الجميع.. الأمر الذي يطمئنك من رصيد الشخص الذي تعامل معه ويجنبك الاحتيال.
  • سهولة الدفع بالجوال: حيث كل ما عليك فعله هو عرض كود الـ QR الخاص بك ليقوم الطرف الآخر بمسحه فتتم عملية الدفع.. ولا يحتاج الأمر لتسجيل دخول وأرقام سرية وخلافه.
  • الأمان التام: حيث أن التشفير عالي الجودة يصل إلى مستوى تشفير المعاملات العسكرية.

القراء الذين اضطلعوا على هذا الموضوع قد شاهدوا أيضًا..

كيفية تربح من Bitcoin ؟

كيفية الربح من البيتكوين 2021 ؟ هي عملة فاقت قيمه الذهب، لذا سيكون عسير على الكثيرون تحويل مدخراتهم لبيتكوين.. ولكن يمكن أن تقوم بكسبها من خلال الإنترنت عبر تجميعها كأجزاء سنت ثم سنت وهكذا.. وسنقدم لك كيف تربحها من خلال الإنترنت في الآتي:

ربح البيتكوين من ملء الإعلانات والاستمارات

هناك مجموعة من المواقع التي تتيح لك الحصول على البيتكوين على أجزاء عندما تقوم بملء الاستمارات التي يتم عرضها في الموقع، وكذلك يوجد مواقع تُكسبك العملة من خلال مشاهدتك للإعلانات أو الفيديوهات، ومن المواقع التي توفر لك هذه المزية هي مواقع جبيتي.

فيما يلي سنقدم لك أبرز المواقع التي تمنحك أجزاء من عملة Bitcoin من خلال ما سبق:

  • موقع CinClaim: يتيح لك كسب البيتكوين من خلال الاستبيانات التي تملئها بالإضافة للعروض التي يقدمها للمستخدمين.. المشكلة إنه في بعض الأحيان يتطلب أن تقوم بعمليات الشراء لاستكمال المهام.
  • موقع ADBTC: وهو يدعم كسب العملة من خلال مشاهدة الإعلانات.. وما إذا كان حسابك مشفرًا للدول الأوروبية فسيدر عليك هذا كثيرًا من الربح من خلال هذا الموقع وكذلك الشي يسبقه.
  • موقع BtcClicks: هو كذلك يدعم الكسب من خلال مشاهدة الإعلانات لمدة حوالي 30 ثانية.. وذهب البعض إلى إن هذا الموقع من أفضل المواقع التي تدر عليك البيتكوين.

ربح العملة من خلال مواقع التواصل الاجتماعي

البيتكوين هي عملة يمكنك الحصول عليها باستخدام بعض مواقع التواصل الاجتماعي خاصة إن كنت من أصحاب الكاريزما والحضور القوي الذي يُكسبك المتابعين، وفيما يلي أبرز المواقع التي توفر لك هذه الخدمة:

  • موقع ChangeTip: كل ما عليك أن تقوم به هو أن تضع محتويات ومعلومات ذات قيمة وجودة ومن ثم سيدر عليك الموقع مكافآت في هيئة Tips أو إكرامية على ما قمت به من عمل جيد.. ويُنصحك أن تضع المحتوى بالإنجليزية وأن تجيد التسويق لنفسك.
  • موقع MellowAds: وهو من مواقع التي تتيح لك الكسب من خلال عملية اختصار الروابط.
  • موقع 2et.in: وهو بسيط للغاية حيث يمنحك البيتكوين من خلال قيامك بإعادة نشر تغريدات المشاهير على موقع twitter.

ربح Bitcoin من خلال الوظيفة الإلكترونية

حيث تستطيع القيام بأعمال ووظائف عبر مواقع معينة في الشبكة العنكبوتية والربح بالبيتكوين على عملك، ومن هذه المواقع الآتي:

  • موقع XbtFreeLancer: هو موقع عالمي في ميدان العمل الحر عبر الإنترنت.. وبإمكانك وضع سيرتك الذاتية عليه حتى يستطيع الأفراد التعرف إلى قدراتك.. ويدر عليك الكسب من خلال العمليات المختلفة داخلة.
  • متصفح BitcoinTask: يتيح لك كسب البيتكوين من خلال قيامك ببعض الخدمات لمالكي الموقع.
  • موقع Coindesk Jobs: وهو موقع سخي في الدفع بالعملة الرقمية من خلال أن تقوم بوظيفة بدوام كامل عليه مثل خدمة العملاء مثلًا.
  • متصفح BitcoinTalk Services Board: هو موقع مفيد لك في حالة كنت باحث عن عمل حيث يمكنك من عرض خدماتك على حسب الطلبات الموجودة.. ويكون الربح فيه بعملة البيتكوين.

ربح البيتكوين من خلال صناعة المحتوى

المعلومة في ذاتها أهم شيء في بناء الحضارات.. وهناك من يقدر ذلك لذا إن كنت تمتلك الموهبة والقدرة على صناعة محتوى حقيقي قيم باللغات الأجنبية خاصة الإنجليزية فأنت على موعد مع الربح.

وإذا كان لديك كذلك مهارات خاصة بالـ Photoshop وإنتاج محتوى رقمي وإنتاج الـ Videos والصور وتصميم المواقع وخلافه.. فأنت في طريقك للمال الوفير عبر بيعك لخدماتك على بعض المواقع.

نذكر لك المواقع التي تعطيك الأجر أو الجوائز على أعمالك بعملة Bitcoin وهي:

  • موقع OpenBazzar: إذا كنت تنتج الصور الجديدة وتصميم المواقع لك هذا الموقع إن أردت الربح على أعمالك بالبيتكوين.
  • متصفح BitTube: في حال كنت مصمم فيديوهات فتستطيع تحديد القيمة التي تريدها بالبيتكوين على كل مشاهدة تحصل عليها على الفيديو خاصتك.
  • موقع Streamium: يعمل بأسلوب البث المباشر.. حيث تقوم أنت بالبث المباشر للمتابعين ومن ثم تربح العملة على ذلك.
  • موقع XbtFreeLancer: حيث تتمكن من بيع مقالاتك ونصوصك بالبيتكوين على هذا الموقع.

ربح البيتكوين من خلال الألعاب

ما هو البيتكوين وكيفية الربح من خلاله Bitcoin عملة رقمية يمكنها أن تحقق لك الرفاهية المالية فقط عبر اللعب.

هل هناك طريقة أكثر إمتعاعًا للكسب من أن تقوم باللعب؟ فأنت تستطيع الحصول على البيتكوين كجوائز أو مكافأة عندما تقوم بلعب بعض اللعب التي تدعم الربح من خلال العملات الرقمية مثل Bitcoin.  

أفضل المواقع التي تحقق ربح من البيتكوين

هناك بعض المواقع التي لديها عدد كبير من المشتركين وتمنحك الكسب بعملة البيتكوين وهم:

  • موقع Bitcoin free: يدر عليك الربح على كل ساعة تقضيها على الموقع، وأقل ربح تجنيه في الساعة يكون 500 ساتوشي.. والمليون ساتوشي يعادل عملة بيتكوين واحدة.
  • موقع Claimbtc: وهو يمنحك من 250: 610 ساتوشي كل 20 دقيقة.. بالإضافة لربح خاص بك كلما سجلت الدخول يوميًا.

هناك مواقع أخرى تعمل على نفس المنوال وهي:

  • موقع takefreebitcoin.
  • موقع easybitcoinfaucet.

كيفية شراء البيتكوين

عرفنا الآن ما هو البيتكوين وكيفية الربح من خلاله .. لذا يمكننا الآن أن نعرفك على وسيلة شراء هذه العملة.. حيث يمكن شراء البيتكوين عن طريق الآتي:

  • عبر الإنترنت: تحتاج أولًا لفتح محفظة إلكترونية للبيتكوين.. ثم تقوم بإنشاء حساب على بورصة العملات المشفرة التي يعتمدها مزود المحفظة التي أنشأتها.. وهنا يمكنك الحصول على العملات الرقمية مقابل النقود.
  • الشراء شخصيًا: عن طريق الدخول إلى المواقع التي تظهر لك ماكينات Bitcoin القريبة منك وهي تشبه في عملها ماكينات الـATM ولكنها تستبدل نقود بالعملة الرقمية.. كما يمكنك البحث عن إحدى المتاجر أو البنوك أو الأشخاص الذين يستبدلون العملة.

ماذا يمكنني شراءه بالبيتكوين ؟

بعد أن اجبنا على ما هو البيتكوين عليك أن تعرف ما الذي يمكن لهذه العملة شراءه.

في عام 2015 توسع عدد التجار والمراكز التي تقبل التعامل مع البيتكوين الأمر الذي يجعلها تعامل معاملة العملة الحقيقة غالبًا ويمكنك استخدامها في شراء الآتي:

  • أدوات وأجهزة المنازل.
  • الألعاب الإلكترونية.
  • الأغذية والمنتجات.
  • السفر.
  • التبرعات.
  • بعض المتاجر والمواقع الإلكترونية.

البيتكوين هو مستقبل تتحول فيه العملات الورقية إلى عملات رقمية مما يغير طريقة تداول العملة عالميًا.. وقد عرضنا عليك إجابة سؤال ما هو Bitcoin 2021 .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *