التخطي إلى المحتوى

ما هو اسم عملة إندونيسيا ؟ وما هي فئات تلك العملة ؟ سيصحبكم موقع محتوى عبر جولة قصيرة لنتعرف سويًا من خلالها على ما هو اسم العملة والفئات التي تندرج تحتها.. كما سنتطرق إلى نبذة صغيرة عن تاريخها.. كل ذلك وأكثر ستجده خلال السطور التالية .

اسم عملة إندونيسيا

ما هو اسم عملة إندونيسيا

يتساءل الكثير من الناس حول ما هو اسم عملة إندونيسيا.. تعد عملة إندونيسيا الحالية هي الروبية الإندونيسية، ويعود تاريخ عملة إندونيسيا في الأصل إلى العام الميلادي 1952.. عندما قامت إندونيسيا بإنشاء أول عملة رسمية خاصة بها.. قبل أن يتم إلغاؤها وتحل الروبية محلها عام 1991، وفيما يلي سنعرض لكم فئات الروبية الإندونيسية.

فئات الروبية الإندونيسية

بعدما تعرفنا على اسم عملة إندونيسيا.. وهي الروبية الإندونيسية كما ذكرنا فيما سبق.. توجب علينا أن نقوم بتوضيح الفئات الخاصة بها بدءًا من أصغر فئة وهي فئة الـ 50 روبية.. حتى أكبر فئاتها وهي فئة 100 ألف روبية.

فئة الـ 50 روبية

فئة الـ 50 روبية

تعد فئة الـ 50 روبية هي إحدى الإجابات عن سؤال اسم عملة إندونيسيا.. كما إنها أصغر فئات الروبية الإندونيسية.. ولا يتوافر منها سوى الإصدار المعدني فقط.. ظهرت تلك الفئة مع حلول العام الميلادي 1999، وتميزت بأنها مصنوعة من معدن الألومنيوم بنسبة 100%.

شاهد أيضا:

أما بالنسبة للوجه الأمامي الخاص بها فقد تضمن للشعار الوطني الخاص بدولة إندونيسيا.. أما فيما يخص الوجه الخلفي فقد تضمن أحد الطيور القديمة والتي تسمى بطيور الصفارية.. كما تتضمن نقشًا للفئة الخاصة بالعملة.

فئة الـ 100 روبية

فئة الـ 100 روبية

تعتبر فئة الـ 100 روبية من الفئات المعدنية التي تم إصدارها مع حلول العام الميلادي 1999، وتميزت تلك الفئة بأنها مصنوعة من الألومنيوم الخالص.. أما بالنسبة للوجه الأمامي الخاص بها فقد تضمن نقشًا للشعار الوطني الخاص بدولة إندونيسيا.. أما فيما يخص الوجه الخلفي فقد تضمن نقشًا لأحد طيور فصيلة الببغاء وهو كوتاكو النخيل.. إلى جانب نقشًا يعبر عن الفئة الخاصة بالعملة.

فئة الـ 200 روبية

فئة الـ 200 روبية

تعد فئة الـ 200 روبية من الفئات المعدنية التي تم إصدارها مع حلول العام الميلادي 2003.. وتميزت تلك الفئة بأنها مصنوعة من معدن الألومنيوم بنسبة 100%.. أما بالنسبة للوجه الأمامي الخاص بها فقد تضمن نقشًا للشعار الوطني الخاص بدولة إندونيسيا.. أما فيما يخص الوجد الخلفي فقد تضمن نقشًا لأحد الطيور التي اشتهرت بها دولة إندونيسيا وهو طائر بالي مينة.. كما تضمن نقشًا للفئة الخاصة بالعملة.

فئة الـ 500 روبية

فئة الـ 500 روبية

تعتبر فئة الـ 500 روبية من الفئات المعدنية التي توافر لها أكثر من إصدار.. فمع حلول العام الميلادي 1991 تم إصدارها لأول مرة، وكانت مصنوعة من مزيج بين معدني البرونز والألومنيوم.. أما بالنسبة للوجه الأمامي فقد تضمن نقشًا للشعار الوطني الخاص بدولة إندونيسيا.

أما فيما يخص الوجه الخلفي فقد تضمن نقشًا لزهرة الياسمين.. كما تضمن نقشًا للفئة الخاصة بالعملة، ولكن معدل تداولها كان منخفض جدًا

فئة الـ 500 روبية

قبل أن يزيد معدل التداول مع حلول العام الميلادي 1997، ويصبح نسبته متوسطة.. بعد مرور 6 أعوام فقط.. أي مع حلول العام الميلادي 2003 تم تحديث تلك الفئة، لكن لم يصيبها العديد من التغييرات.

كل ما أصابها فقط هو تغيير في المعدن المصنوعة منه.. ليتم التخلي عن البرونز وتصبح مصنوعة من معدن الألومنيوم فقط.. أما بالنسبة للوجهين الأمامي والخلفي فقد ظلا كما هما دون أي تغيير.

فئة الـ 1000 روبية

فئة الـ 1000 روبية

تعد فئة الـ 1000 روبية هي أكبر الفئات المعدنية الموجودة من عملة الروبية الإندونيسية.. توافر منها إصدارين منذ ظهورها.. الأول ظهر مع حلول العام الميلادي 1993.. وتميز ذلك الإصدار بأنه مصنوع من مزيج بين معادن البرونز، النيكل، والألومنيوم.

أما بالنسبة للوجه الأمامي فقد تضمن نقشًا للشعار الوطني الخاص بدولة إندونيسيا.. أما فيما يخص الوجه الخلفي فقد تضمن نقشًا لأحد أشجار النخيل.. إلى جانب نقشًا للفئة الخاصة بالعملة.

فئة الـ 1000 روبية

قبل أن يتم تحديثها مرة أخرى مع حلول العام الميلادي 2010، ويتم تغييرها تمامًا؛ لتصبح مصنوعة من معدن النيكل المطلي بالصلب.

أما بالنسبة للوجه الأمامي فقد تضمن نقشًا للشعار الوطني الخاص بدولة إندونيسيا.. إلى جانب نقشًا للفئة الخاصة بالعملة.. أما فيما يخص الوجه الخلفي فقد تضمن نقشًا لأحد المعالم الأثرية الموجودة بدولة أندونيسيا وهو مبنى جيدونج ساتي.. بالإضافة إلى إحدى الآلات الموسيقية الشهيرة وهي آلة الأنغكلونج.

فئة الـ 1000 روبية

فئة الـ 1000 روبية

كما يتوافر منها إصدارًا ورقيًا.. وتعد هي أصغير الإصدارات الورقية التي تم طرحها.. وظهر ذلك الإصدار مؤخرًا مع حلول العام الميلادي 2016.. وتميز بلونه الذي حمل مزيجًا بين اللونين الرمادي والأصفر.. وبالنسبة للوجه الأمامي فقد تضمن صورة إحدى الشخصيات الهامة بالمجتمع الإندونيسي وهي كوت نياك موتيا.

أما فيما يخص الوجه الخلفي فقد تضمن صورة إحدى المعالم السياحية بدولة إندونيسيا وهي جزيرة باندا نايرا.. كما تضمن صورة لإحدى النباتات وهي نبته كوكتاون أوركيد.. إلى جانب إحدى الرقصات الإندونيسية والتي تدعى برقصة التيفا.

القراء الذين اضطلعوا على هذا الموضوع قد شاهدوا أيضًا..

فئة الـ 2000 روبية

فئة الـ 2000 روبية

فئة الـ 2000 روبية

ضمن إطار الإجابة عن السؤال حول اسم عملة إندونيسيا.. تعتبر فئة الـ 2000 روبية من الإصدارات الورقية التي تم طرحها مع حلول العام الميلادي 2016.. وتميزت بلونها الرمادي.. أما بالنسبة للوجه الأمامي الخاص بها فقد تضمن صورة لأحد الشخصيات الإندونيسية البارزة وهو محمد حسني تمرين.

أما فيما يخص الوجه الخلفي فقد تضمن صورة لإحدى النباتات وهي نبتة ماغنوليا شامباكا.. كما تضمن صورة لإحدى الرقصات الإندونيسية الشهيرة وهي رقصة تاري بيرينج.. إلى جانب صورة يانكون سيانوك.

فئة الـ 5000 روبية

فئة الـ 5000 روبية

فئة الـ 5000 روبية

تعتبر فئة الـ 5000 روبية من الإصدارات الورقية التي ظهرت مع حلول العام الميلادي 2016.. وتميزت بلونها البني الفاتح عن غيرها من الفئات.. أما بالنسبة للوجه الأمامي الخاص بها فقد تضمن صورة لأحد الشخصيات الإندونيسية البارزة وهو أدهم خالد.

أما فيما يخص الوجه الخلفي فقد تضمن صورة لإحدى النباتات وهي نبتة مسك الروم الدرني.. كما تضمن صورة لإحدى الرقصات الإندونيسية الشهيرة وهي رقصة غامبيونج إلى جانب صورة أحد المظاهر الطبيعية في إندونيسيا وهو جبل برومو.

فئة الـ 10 آلاف روبية

فئة الـ 10 آلاف روبية

فئة الـ 10 آلاف روبية

في إطار الإجابة عن سؤال ما هو اسم عملة إندونيسيا.. توجد فئة الـ 10 آلاف روبية.. والتي ظهرت مع حلول العام الميلادي 2016.. وتميزت بلونها البنفسجي والذي اختلف عن الألوان الخاصة بباقي الفئات.

أما بالنسبة للوجه الأمامي الخاص بها فقد تضمن صورة لإحدى الشخصيات البارزة بدولة إندونيسيا وهو فرانس كايسيبو.. أما فيما يخص الوجه الخلفي فقد تضمن صورة لإحدى المتنزهات الشهيرة بدولة إندونيسيا وهو متنزه واكاتوبي الوطني.

كما تضمن صورة لإحدى النباتات وهي نبتة ماغنوليا فريسيانا.. إلى جانب إحدى الرقصات الشهيرة بدولة إندونيسيا وهي رقصة الباكاريتا.

فئة الـ 20 ألف روبية

فئة الـ 20 ألف روبية

فئة الـ 20 ألف روبية

تعتبر فئة الـ 20 ألف روبية من الفئات الورقية التي تم إصدارها مع حلول العام الميلادي 2016.. واتسمت تلك الفئة بلونها الأخضر الفاتح.. أما بالنسبة للوجه الأمامي الخاص بها فقد تضمن صورة لإحدى الشخصيات الإندونيسية الهامة وهو سام راتولانجي.

أما فيما يخص الوجه الخلفي فقد تضمن صورة لإحدى النباتات وهي نبتة كويلوجين باندوراتا.. إلى جانب صورة لإحدى الأماكن السياحية الهامة بدولة إندونيسيا وهي جزر ديراوان.. ليس ذلك وحسب بل تضمن أيضًا صورة لإحدى الرقصات الإندونيسية الشهيرة مثل باقي الفئات الورقية، ولكن مع اختلاف الرقصة وهي رقصة غونج.

فئة الـ 50 ألف روبية

فئة الـ 50 ألف روبية

فئة الـ 50 ألف روبية

تعد فئة الـ 50 ألف روبية هي أحد أكبر الفئات الورقية التي ظهرت مع حلول العام الميلادي 2016.. وتتميز بلونها الأزرق الفريد.. أما بالنسبة للوجه الأمامي الخاص بها فقد تضمن صورة لأحد كبار الشخصيات في دولة إندونيسيا وهو دجواندا كارتويدجاجا.

أما فيما يخص الوجه الخلفي فقد تضمن صورة لأحد أهم الأماكن السياحية في دولة إندونيسيا وهو منتزه كومودو الوطني.. إلى جانب إحدى الرقصات الإندونيسية المعروفة وهي رقصة ليغونج.. ليس ذلك وحسب بل تضمن أيضًا صورة إحدى النباتات وهي نبتة بلوميريا.

فئة الـ 75 ألف روبية

فئة الـ 75 ألف روبية

فئة الـ 75 ألف روبية

تعتبر فئة الـ 75 ألف روبية من الفئات الورقية الحديثة التي تم إصدارها مع حلول العام الميلادي 2020، وتحديدًا في السابع عشر من شهر أغسطس.. أي قبل أشهر قليلة من الآن، وتميزت بلونها الذي يحمل مزيجًا بين اللونين الأبيض والأحمر.

أما بالنسبة للوجه الأمامي الخاص بها فقد تضمن صورة أحد أهم الشخصيات البارزة في دولة إندونيسيا وهو أحمد سوكارنو الذي يعد أول رئيس وزراء للبلاد وإلى جواره أحد أكبر السياسيين الإندونيسيين وهو السياسي محمد حاتا.

بالإضافة إلى بعض الصور الخاصة جسر يوفيتا وقطار جاكارتا السريع وطريق جاوة السريع في إشارة إلى التطورات التي تتم على أرض إندونيسيا.. ليس ذلك فحسب بل تم إضافة صورة من الحفل الخاص بإعلان استقلال إندونيسيا والتي تم بها رفع العلم الخاص بالدولة.

أما فيما يخص الوجه الخلفي فقد تضمن صورة للقمر الصناعي الإندونيسي ميراح بوثيه.. إلى جانب صورة لعدد من الأطفال الإندونيسيين وهم يرتدون ملابس تقليدية تشير إلى الثقافة الإندونيسية.

فئة الـ 100 ألف روبية

فئة الـ 100 ألف روبية

فئة الـ 100 ألف روبية

تعد فئة الـ 100 ألف روبية هي أكبر فئات العملة الإندونيسية على الإطلاق، والتي بدأ تداولها مع حلول العام الميلادي 2016، وتميزت بلونها الأحمر الخالص.. أما بالنسبة للوجه الأمامي الخاص بها فقد تضمن صورة السياسي الإندونيسي المعروف وهو محمد حاتا.. وإلى جانبه أول رئيس وزراء لدولة إندونيسيا أحمد سوكارنو.

أما فيما يخص الوجه الخلفي فقد تضمن صورة إحدى النباتات وهي نبتة فالاينوبسيس آمابيليس.. بالإضافة إلى صورة إحدى الأماكن السياحية الشهيرة في دولة إندونيسيا وهي جزر راجا آمبات.. كما تضمن صورة إحدى الرقصات الإندونيسية وهي رقصة توبينغ بيتاوي.

بذلك نكون قد أجبناكم عن سؤال ما هو اسم عملة إندونيسيا.. بعد ذلك نكون قد تلخصت الإجابة في الروبية الإندونيسية.. كما قمنا بتوضيح الفئات الخاصة بتلك العملة بدءًا من أصغر فئة بها وهي فئة الـ 50 روبية، وحتي أكبر فئة وهي فئة الـ 100 ألف روبية.. بالإضافة إلى ذلك فقد ذكرنا نبذة صغيرة عن تاريخ عملة اليابان، ونتمنى أن نكون قد قدمنا لكم الإفادة المرجوة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *