التخطي إلى المحتوى

اسم اصغر دولة عربية فهو محل بحث الكثير من الأشخاص، حيث تختلف الدول عن بعضها البعض من حيث المساحة وعدد السكان، وكذلك التضاريس وغيرها من الأمور، لذلك يمكن التعرف اليوم على اصغر دول عربية بالتفصيل

اسم اصغر دولة عربية

اصغر دولة عربية هي البحرين، حيث تبلغ مساحتها 620 كيلومتر مربع، كما أنها تتكون من 33 جزيرة منها ثلاثة جزر هي المعمرة بالسكان، كما أن عاصمة البحرين هي المنامة التي تقع في جزيرة البحرين الرئيسية، كما تحتوي على نسبة كبيرة من السكان، وترتبط تلك الجزيرة بجسر الملك فهد وهو جسر بحري طوله 25 كيلومتر، بينما العرض يبلغ 23.2 متراً.

اصغر دولة عربية

جزر اصغر دولة عربية

دولة البحرين تتكون من جزيرة رئيسية محاطة بمجموعة من الجزر ومن أهم الجزر هي على النحو التالي:

  • جزيرة البحرين: تعد المنطقة الرئيسية للسكان، حيث تحتوي على مساحات سهلية كبيرة، كما تشتهر بجبل الدخان الرمادي.
  • كما هناك جزيرة المحرق: تقع في شمال دولة البحرين، ولا تحتوي على السكان نظراً لانخفاض مستواها عن سطح الأرض مما يجعلها متأثرة بمنسوب المياه الموجود بها.
  • جزيرة جدة: تحتوي تلك الجزيرة على مجموعة من المنحدرات الصخرية المرتفعة عن سطح الأرض، وهي تمتلك الكثير من الأراضي الزراعية الممتدة على نطاق مساحتها.
  • بالاضافة إلى جزيرة سترة: تحتوي على الأراضي الزراعية بالإضافة إلى العديد من عيون المياه، ولقد تم اكتشاف النفط بداخل جزيرة أم سترة لذلك فقد تم ربطها مع جزيرة البحرين من خلال الجسر البحري للتسهيل الانتقال بن الجزيرتين.
  • جزيرتا أم الشجر والشجيرة: تقع تلك الجزيرتين في جنوب شرق جزيرة المحرق، أول من سكنها هم الصيادين، ولقد تم ربطهما بالجرز الأخرى عبر الطرق البرية، هذا الأمر قد ساعد على زيادة الكثافة السكانية بداخلها.
  • جزيرة أم النعسان: هي ثاني أكبر الجزر في البحرين من حيث مساحتها، وهي ترتبط مع الجزر الأخرى عبر مجموعة من الجسور، وهي تمتلك طبيعة جغرافية رملية.

المناخ في البحرين

اصغر دولة عربية تتسم بمناخ صحراوي معتدل في فصل الشتاء ولكنه شديد الخرارة في فصل الصيف، يبدأ الموسم البارد من شهر ديسمبر حتى شهر فبراير، بينما الموسم الحار يبدأ من شهر أبريل حتى شهر أكتوبر، درجة الحرارة منخفضة بين وقت الليل حتى النهار متأثراً بالبحر، مع ارتفاع نسبة الرطوبة مع هبوب الرياح.

اقتصاد البحرين

يعتمد اقتصاد اصغر دولة عربية البحرين على ثروة النفط منها الغاز الطبيعي والنفط، حيث يمثل النفط نحو 85% من عائدات الميزانية البحرينية، كما يعتبر إنتاج الألومنيوم يعد من أهم الأنشطة الاقتصادية في البحرين.

السياحة في البحرين

البحرين هي من الدول التي يفضل زيارتها الكثير من السياح من جميع أنحاء العالم، فهي تحتوي على أجمل المناطق السياحية التي تجذب السياح بشكل كبير منها “محمية العرين، قلعة البحرين، جزر أمواج، منتزه عذاري، كورنيش المارينا”، بالإضافة إلى ممارسة العديد من الأنشطة منها التنزه، زيارة المتاحف، ركوب الأمواج والاستمتاع بمجموعة كبيرة من الألعاب المائية

أصغر دولة في العالم

تعتبر الفاتيكان من أصغر الدول في العالم سواء كان من حيث المساحة والسكان، كما أنها تقع في روما عاصمة إيطاليا، فهي تحتوي على مجموعة من معالم الديانة المسيحية، وهي تتميز باستقلالها الكامل عن أي سلطة أخرى لذلك فهي تمتلك القدر على تنفيذ مهام العدالة والسلام.

في النهاية تعرفنا على معلومات حول موضوع ما هو اسم اصغر دولة عربية، والمناخ الخاص بدولة البحرين، بالإضافة إلى أهم المعالم السياحية، إذا كان لديك أي استفسار اتركه اسفل المقال

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *