التخطي إلى المحتوى
رسائل شهر رمضان 2018 مسجات رمضان
رسائل تهنئة بشهر رمضان

رسائل شهر رمضان 2018 شهر رمضان الكريم هو تاسع شهور السنة الهجرية وهو التالي لشهر شعبان لم يرتبط أسمه بظهور الإسلام أو بذكره في القرءان الكريم ولكنه سمي بذلك الأسم منذ الجاهلية الأولي وهو أسم مشتق من الرمض وهو شدة الحر وتوافق الأسم مع رمضان ولم يتم تغييره وذلك نظرا لإشتداد حراره جوف الصائم طوال نهار رمضان ،هو شهر مبارك تم ذكره في القرءان الكريم وتحدث عنه الرسول صلي الله عليه وسلم وعن أفضاله ووجود ليلة القدر فيه والتي تكون في أحد الليالي الفردية من العشر الأواخر من رمضان .

يعتبر شهر رمضان هو سيد الشهور عند المسلمين ولذلك فهم ينتظرون قدومه من العام إلي العام فهو شهر الصيام والخيرات ففيه يستجاب دعاء الصائم وتغلق أبواب النار وتفتح أبواب الجنه كما تسلسل فيه الشياطين مما يفسح المجال أمامهم لممارسة شعائرهم والتقرب من الله تعالي والتوبة عن الذنوب دون وسوسة من الشياطين ،كما تتضاعف فيه الحسنات ويؤجر فيه المسلمون علي أعمالهم بضعف الأجر في الشهور الأخري من العام ،يصوم فيه المسلمون عن الطعام والشراب وجميع الأمور التي يمكن أن تفسد صيامهم من أذان الفجر وحتي غروب الشمس .

رسائل رمضان للتهنئة جديدة

لشهر رمضان أفضال كثيرة علي المسلمين فصيامه يجعلهم يمتنعون عن المحرمات والشهوات والأثام كما أنه يسهل طريق المسلم إلي الجنة ويعطيه فرصه لقراءه القراءن وختامه والتوبه والتضرع إلي الله تعالي ليغفر ذنوبه ولذلك يجب أن يكون صيامه خالصا إلي الله عز وجل لأن الكثير من المسلمين يصوم الشهر ولكن بهدف الصيام فقط دون إستغلال لهذه الأيام من العام في بدء عهد جديد مع الله لذلك يجب تجديد نيه الصيام كل عام وللصيام أجر عظيم لا يعلم مداه إلا الله سبحانه وتعالي .

كما يجب أن يلتزم المسلم بالوقت المحدد للصيام دون تقديم أو تأخير ومن المستحسن الإلتزام بأداب الصيام من تأخير للسحور وتعجيل بالإفطار ،إلي جانب إلتزامهم بسنة الرسول صلي الله عليه وسلم في وقت الإفطار فكان يفطر علي بضع حبات من التمر أو الرطب وإن لم يجد فيفطر علي الماء .

  • أتمنى أكون أول مفتون يرسل تهنئة ويقول مبروك الشهر الكريم يا أحلى عيون .
  • اللهم حبب إلينا الإيمان وزينه فى قلوبنا .
  • اللهم إني أسألك العفة والعافية في دنياي وديني وأهلي ومالي .
  • سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته .
  • صل من قطعك وأحسن إلى من أساء إليك قل الحق ولو على نفسك .
  • صلة القرابة مثراة في المال محبة في الأهل منسأة في الأجل .
  • من قطع بك أوصله لا تقاطعه خل ربك راضي عنك برضاه .
  • بريحة المسك والعود رمضان علينا وعليكم يعود شهر الخير والكرم والجود .
  • باقة أزهار وورود وسلة بخور ووعود وكل عام وانت بخير ورمضان عليك يعود .
  • أمانينا تسبق تهانينا..وفرحتنا تسبق ليالينا.. ومبارك الشهر عليك وعلينا .
  • قوموا وشوفوا القمر رمضان هل يا بشر بنصوم أحلى شهر نسأل الله اليسر .
  • الله ينورقلبك بالقرآن ويجمعني بك في ظل الرحمن ويبلغنا سويا بركة شعبان وعتق رمضان وغفران الكريم المنان وأن يجمعنا أنا وإنت ومن أحببنا فيه في دار الجنان .
  • بقلم شاعر وفرشة فنان أسبق الأنس والطير والجان وأطير عالي بسما الأكوان أمر على براري وجبال ووديان وأبارك لكم قرب شهر رمضان .
  • سألت الواحد المعبود مليك الدهر وايامه يبلغ صاحبي الغالي صيام الشهر وقيامه .
  • أقر الله عينك في رمضان بلذة الأسحار وصحبة الأخيار ورحمة الغفار وجنة الأبرار .

فوائد الصيام في رمضان

قبل اضافة المزيد من رسائل شهر رمضان 2018 للصيام فوائد صحية وإجتماعية كثيرة فهو يقي الجسم من العديد من الأمراض كما أنه يعطي فرصه لأعضاء الجسم لترتاح طول فترة الصيام لتعود للعمل مرة أخري بكل نشاط وحيوية كما أنه يعلم الإنسان الصبر علي الجوع والعطش ويجعله يشعر بما يشعر به الفقير فيعوده علي العطف علي الفقراء والمساكين وذلك بإخراج الزكاة كما أنه يعمل علي تقوية العلاقات بين المسلمين عندما يجتمعون علي الإفطار في نفس الوقت مما يشعرهم بأنهم أمه واحده لا فرق بينهم ،هذا الشهر دائما ما يذكر الأغنياء بنعمة الله عليهم فيحمدوه ويعطفوا علي الفقراء إلي جانب مداومة إقامتهم لموائد الرحمن لإطعام الفقراء وإفطار غير القادرين لذلك وصف هذا الشهر بالكرم .

يجوز للمسلم الإفطار في شهر رمضان ولكن بشرط وجود أعذار تقبل كالسفر لمسافة تزيد عن 85 كيلو سواء كان السفر برا أو بحرا أو جوا ولكن إذا فضل المسلم صيام اليوم بدل من إفطاره فذلك أفضل له وإن قام بإفطاره فهو جائز له ولكن بشرط صيام هذا اليوم بعد رمضان أو قبل رمضان التالي ،إلي جانب جواز إفطار المريض الذي لا يقوي علي الصوم ولكنه يجب عليه إفطار صائم أو دفع مبلغ من المال فيقول سبحانه وتعالى في الذكر الحكيم: “وَمَن كَانَ مَرِيضًا أَوْ عَلَى سَفَرٍ فَعِدَّةٌ مِّنْ أَيَّامٍ أُخَرَ” سورة البقرة .

فالصوم فرض علي كل مسلم بالغ عاقل ولا تهاون في إطاره دون عذر وعقوبة المجاهرة بالإفطار شديده في الإسلام كما تنص قوانين بعد البلدان العربيه علي ضرورة معاقبة المجاهر بإفطاره سواء بدفع غرامة مالية أو تنفيذ خدمات مدنية وقد تصل إلي السجن في بعض الأحيان .

احدث مسجات رمضان 2018

  • منا ومنهم.. بارك الله لكم في شعبان وبلغكم شهر رمضان .. بعظيم غفرانك..والعتق من نيرانك.. وسخرلهم الطيبين من خلقك..واشرح صدورهم بذكرك .
  • مع قرب رمضان تحلو مناجاة الرحمن تمنيت الدنيا ملك يديك فتذكرت إنها لا تساوي شيئا فدعوت الله ان تكون ( الجنة ) مستقرا لقدميك أنت وأهلك ووالديك وكل من يعز عليك …. كل عام وانتم بخير .
  • بلغك الله العشر ورفع عنا وعنك الشر وأكرمك بليلة القدر وأسعدك طول الدهر .
  • يسعدك ربي ياسيد الكل..وكل رمضان بالفرحه يطل..وتهئنه خاصه لك قبل الكل .
  • أرسل حنين وشوق لأهل الذوق وأسياده أهنيهم بقرب رمضان عساهم دوم عواده .
  • بقرب رمضان اهديك (سمبوستين)الحرفين الأولين لعدوك والباقي على خدودك .
  • بلغك الله الشهر وشرف الأمه بالنصر وأكرمك بليلة القدر وأسعدك مدى الدهر .
  • يارب يارحمن يامنان بلغ قارئ الرساله رمضان وأجعله يزهى حسنا وسط الجنان .
  • كلها أيام وليالي ومنعك عن الأكل يا الغالي المرسل : رمضان .
  • رفع الله قدرك وفرج همك وبلغك شهر رمضان كريم الذي احبه ربك ودمت لمن يحبك .
  • اللهم هذا الصاحب عينى لاتراه فبعينك اللهم أرعاه وأجعل الفردوس مثواه .
  • ودي أوصلك رسالة تسبق الريح أكون فيها صريح و بعدها أستريح أحبك في الله .
  • ما أروعه الأستغفار يفتح الأقفال ويشرح البال ويكثر المال .
  • طهر اللة قلبك وازاح اللة همك وغفر اللة ذنبك وكثر اللة احبابك وبارك اللة عملك وفرج اللة قربك واصلح الله
    اهلك وسدد اللة رئيك وبارك اللة في يومك وغدك وكل رمضان وانتي بخير .
  • اروع القلوب قلب يخشى واجمل الكلام ذكر الله وانقى الحب الحب لله .
  • ربى انى أحبه فيك فاحفظه ألايعصيك واجعل عمله يرضيك واغفر له يوم يأتيك .

صور شهر رمضان 2018

اللهم بلغنا رمضان ، اللهم اجعلنا من المقبول صومهم ، من المغفور لهم ، من الفائزين من العتق من النار ، و والدينا ومن نحب يارب ” .

تهنئة رسمية بمناسبة رمضان

  1. بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك يشرفنا أن نرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات وأعظم وأصدق عبارات الأماني اليكم وكل عام وانت في صحة رغيدة وسلام.
  2. رمضان مبارك أسأل الله لكم فى شهر رمضان حسنات تتكاثر وذنوب تتناثر وهموم تتطاير وأن يجعل بسمتكم سعادة وصمتكم عبادة وخاتمتكم شهادة ورزقكم فى زيادة وبكل زخة مطر وبعدد من حج واعتمر أدعو الله أن يتقبل صالح العمل.
  3. أيام وليالي زاحفة إلينا بين ثناياها إشرقات فأيامه بركات ولياليه ركعات وساعاته دعوات وقرآن وصيام وصلوات إنه رمضان بلغك الله هذا الشهر وأجرى فيه حسناتك مجرى النهر وأسعدك وفرج كربك مدى الدهر.
  4. في أيام شعبان أرى الأيام تطوى سراعا وأتذكر أحبة لهم في قلبي محبة وإعزازا فيا مالك الملك أعطهم سؤالهم وأصلح شانهم واغفر لهم وبارك لهم في شعبان وبلغهم رمضان واكتب لهم فيه العتق من النار.
  5. رمضان جئت إلينا تحنو سماك علينا أهلا قدمت ومرحبا سقنا إليك حنينا رمضان ليتك دائم فيك الثواب جنينا لكي نفوز بجنة هبة الكريم إلينا وكل عام وانتم بخير.
  6. أسأل الله أن تشهد رمضان أياما مديدة وسنين عديدة وأن تكون من صائمي أيامه وقائمي ليله وخاتمي قرآنه وممن يستجاب دعائه وتقبل أعماله.
  7. قال ابن تيمية “العبرة بكمال النهايات لا بنقص البدايات، فاجتهد فيما بقي منه” وقال الحسن البصري “أحسن فيما بقى يغفر لك ما مضى” فاغتنم ما بقي فلا تدري متى تدرك رحمة الله ربما تكون آخر ساعة من هذا الشهر.
  8. إلهي اختم شهر رمضان ل ” الاسم” بمغفرة بلا عذاب وجنة بلا حساب ودعاء مستجاب اللهم إني أحبها فيك فارضها وارضى عنها وبارك لها فيما أعطيتها ولا تجعل لها حاجة إلا قضيتها وأعد اللهم رمضان عليها بالخير.
  9. بلغك الله ليلة القدر وأجرى لك فيها حسناتك كمجرى النهر وأسعدك وأزال كربك مدى الدهر.

رسائل رمضان

رسائل رمضان

ويعد شهر رمضان من اهم المناسبات الدينية عند المسلمين لتبادل التهنئة والمباركات حيث يتسارع كل شخص لارسال مسجات التهنئة بقدوم شهر رمضان الكريم 2018 وذلك من خلال مواقع التواصل الاجتماعي مثل الفيس بوك وتويتر للاهل والاصدقاء ويشارك كل منهما الاخر عادات وتقاليد رمضان المعتاده من خلال ارسال الصور والرسائل لذا يسعى موقع محتوي لتوفير اجمل الرسائل والتهانى الخاصة بشهر رمضان 2018 .

دعاء شهر رمضان 2018

  • اللهم اجعل صيامي صيام الصائمين وقيامي قيام القائمين وينهي فيه عن نومه الغافلين واعف عني يا عافيآ عن المجرمين اللهم امين. اللهم اجعل صيامي فيه بالشكر والقبول على ما ترضاه ويرضاه الرسول محكمة فروعه بالأصول بحق سيدنا محمد وآله الطاهرين والحمد لله رب العالمين.
  • اللهم ارزقني في رمضان الذهن والتنبيه وباعدني فيه من السفاهة والتمويه واجعل لي نصيبا من كل خير تنزل فيه بجودك يا أجود الأجودين. اللهم اجعلني في رمضان من المستغفرين واجعلني فيه من عبادك الصالحين القانتين واجعلني فيه من اوليائك المقربين برأفتك يا ارحم الراحمين.
  • اللهم اعني فيه على صيامه وقيامه وجنبني فيه من هفواته وآثامه وارزقني فيه ذكرك بدوامه بتوفيقك يا هادي المضلين. اللهم اجعل لي فيه نصيبا من رحمتك الواسعة واهدني فيه لبراهينك الساطعة وخذ بناصيتي لمرضاتك الجامعة اللهم هذا شهرك الذي امرت فيه عبادك بالدعاء وضمنت لهم بالاجابة وقلت “واذا سألك عبادي عني فاني قريب اجيب دعوة الداعي اذا دعان”.
  • اللهم اجعل صيامي فيه صيام الصائمين وقيامي فيه قيام القائمين ونبهني فيه عن نومة الغافلين وأغفر لي جرمي فيه يا اله العالمين واعف عني يا عافيا عن المجرمين .
  • اللهم لا تخرج شهر رمضان الا وجعلته فرجا للصابرين وشفاء لكل مريض واستجابه لكل دعاء ورحمة لأموات المسلمين انك على كل شيء قدير.
  • اللهم ارزقني فيه رحمة الأيتام واطعام الطعام وافشاء وصحبة الكرام بطولك يا ملجا الأملين.

شهر رمضان 2018

2
اترك تعليق

2 Comment threads
0 Thread replies
0 Followers
 
Most reacted comment
Hottest comment thread
0 Comment authors
  Subscribe  
نبّهني عن