التخطي إلى المحتوى

إذا كنت قد سمعت عن Khalil Rafati وما مر به من صعوبات لوددت أن تسأل نفسك كيف استطاع خليل رافاتي أن يتغلب على الفقر وإدمان الهيروين والكوكايين، وكيف كانت رحلة تعافيه وزيارته لمركز التأهيل… حيث يعرض لك موقع شملول العوامل التي ساعدت خليل على تحقيق الثراء وتخلصه من الفقر واتجاهه إلى الطريق الصحيح.. وهذا بعد التعرض للعديد من المعاناة في حياته.

 

بدأت الأمور تضطرب في حياة خليل رافاتي منذ صغر سنه، فقد اتجه إلى السرقة والنهب بالإضافة إلى أنه كان يعاني من إدمان مخدر الكوكايين والهيروين… وأصبحت حياته غايةً في التدهور.

فقد أدي إدمان Khalil Rafati إلى تدهور جسده ليصبح نحيلًا لا يتخطى وزنه الـ 49 كيلو.. وتشرد في الشوارع حتى قامت سلطات أمريكا باعتقاله ووضعه في السجن… وقد حاول خليل رافاتي الانتحار عدة مرات حتى أنها قد وصلت للمرة التاسعة، حينها قد شعر أنه يجب عليه التوجه إلى طريقٍ آخر غير طريق الإدمان.

كان هذا التفكير الجديد ناتج عن آخر جرعة قد تناولها من الكوكايين والهيروين والتي كادت أن تنهي حياته فحينها قرر التخلي عن الإدمان…

بعدما توقف خليل رافاتي عن تعاطي المخدرات قرر التوجه إلى العلاج في مركز تأهيل.. وقد تعافى خليل رافاتي من الإدمان في أربعة أشهر، فأصبح في صحةٍ جيدة وعاد جسده إلى العافية.

شاهد أيضا:

بعد شفائه بشكلٍ نهائي قرر العمل في مركز التأهيل كصانع للعصائر، فقد قام أحد أصدقائه بتعليمه… فأخذ يقدم العصائر للمدمنين في المركز وكان يساعدهم على الشفاء، وقد تميز بصنعه للعصير وازدادت عملية الشراء وأصبح مشهورًا داخل المركز وخارجه.

من ثم بدأ Khalil Rafati بالتفكير في القيام بشركة خاصة به تعمل في مجال العصير والغذاء.. وحملت هذه الشركة ماركة “سن لايف أورجانيكس”، وقد ازدادت مبيعات شركته حتى أنها وصلت إلى 6 مليون دولار في السنة… وأصبح لها 6 فروع في الكافيهات و المحلات والبيع عن طريق الإنترنت، وبهذا يكون قد نجح في التخلي عن فقره وإدمانه ليبدأ حياته من جديد بفرصة جديدة…

Khalil Rafati

كتاب خليل رافاتي

بعدما قام خليل رافاتي بالشفاء من الإدمان وكوَّن الشركة الخاصة به، قام بتأليف كتاب وقد سمَّاه I Forget To Die، يتكون هذا الكتاب من 240 صفحة.. كل صفحة فيه تحمل العناء الذي تعرض له في وقت إدمانه للهيروين والكوكايين، والمعاناة التي مر بها في حياته.. وفي كتابه هذا يقوم بسرد رحلته في الكفاح والصمود من أجل التعافي التام من الإدمان… وقد حقق كتاب خليل رافاتي العديد من المبيعات من قِبل الشباب، حيث إن هذا الكتاب كان يعتبر بمثابة شعاع أمل بالنسبة لهم.

أسباب جعلت وائل رافاتي يتخلص من الفقر

 

بعدما قُمنا بالتعرف على إجابة سؤال كيف استطاع خليل رافاتي أن يتغلب على الفقر، سنعرف الأسباب التي دفعته إلى ذلك.. حيث يرجع نجاحة وتخلصه من إدمان الهيروين والكوكايين والفقر إلى بعض العوامل التي اعتمد عليها وهي:

  • إرادته القوية قد ساعدته على التخلص من الإدمان، حيث إن الإرادة تقوم بدفع الإنسان إلى الطريق الصحيح وتجعله يتمسك بعمله.
  • اجتهاده في عمله هي إحدى عوامل نجاحه.
  • من عوامل نجاح وائل رافاتي هي الصبر والتصميم على الوصول إلى الطريق الصواب.
  • ثقته بنفسه ساعدته بشكل كبير في النجاح فالثقة من أهم أسباب النجاح.
  • شعوره ببصيص من الأمل وعدم سيطرة الإحباط عليه.
  • قد عمل وائل رافاتي على التخطيط الجيد من أجل تخلصه من الفقر واتجاهه إلى الثراء.

بهذا نكون قد تعرفنا على إجابة سؤال كيف استطاع Khalil Rafati أن يتغلب على الفقر واتجاهه لإنشاء شركة خاصة به.. وقد عرضنا لكم الأسباب التي جعلت وائل رافاتي يتخلص من إدمانه وفقره ويتجه إلى الثراء والتعافي، ومن ضمن هذه الأسباب إرادته القوية وثقته بنفسه واجتهاده بالعمل وشدة صبره، ونتمنى أن نكون قد أفدناكم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *