التخطي إلى المحتوى

السياحة العلاجية في المانيا تعد ألمانيا من الوجهات العلاجية المفضلة لدى الكثير من العرب والأجانب حيث تشتهر ومراكزها الطبية سواء التعليمية أو الحكومية أو الخاصة بالبحث العلمى المستمر والإعتماد على التقنيات الطبية الجديدة والآمنة أيضا كما تحتل أيضا مكانة كبيرا فى قائمة الدول المنتجة للأدوية فى العالم كما يعتبر الحصول على العلاج فى ألمانيا شيئا سهل حيث يتم إصدار تقرير طبي للحالة باللغة الإنجليزية مع صورة من جواز السفر ثم مراسلة المستشفى الكترونيا للحصول على الموافقة وتحديد الإجراءات والتكلفة الكلية .

مستشفى هايدلبرج الجامعي

تعد مستشفى هايدلبرج الجامعي من أهم وأقدم المستشفيات الألمانية حيث تم إنشائها فى عام 1386 كما توفر المستشفى العديد من العلاجات عن طريق نخبة كبيرة من أمهر الأطباء لاسيما وقد حصلت على العلامة الدولية للجودة من قبل الجمعية الألمانية للبحث العلمى ونخبة من جامعات ألمانيا وذلك فى العام 2007 مما جعلها مقصدا للعديد من المرضى فى كل أنحاء العالم .

مستشفى شتوتجارت

تستقبل مستشفى شتوتجارت ما لا يقل عن 87 ألف مريض سنويا كما تعتبر شتوتجارت مركزا عالميا لعلاج مرض السكر وملحقاته مثل القدم السكرية وغيرها، تعد مراكز شتوتجارت علامات طبية كبيرة سواء فى مجال جراحات الأنف والأذن وعمليات المياه البيضاء والزرقاء على العين ، توجد المستشفى في مدينة شتوتغارت عاصمة ولاية بادن فورتمبيرغ جدير بالذكر أن المستشفى تمتلك أكثر من 50 عيادة وأربعة مراكز رئيسية هامة .

مركز هامبورج إبندورف الطبي الجامعي

يعد مركز هامبورج إبندورف الطبي الجامعي من أفضل الوجهات العلاجية التي يقصدها العديد من المرضى خاصة وأنه يجمع بين البحث العلمى والتدريس والعلاج مما يساعد فى علاج الكثير من الأمراض فضلا عن امتلاكه التقنية الحديثة الآمنة مما جعله المستشفى الألمانى الأول الذى يحصل على اعتماد الأيزو وكذلك نالت المستشفى اعتمادها من الجمعية العلمية لأمراض الدم وطب الأورام .

يقدم المركز كافة خدماته سواء داخل ألمانيا أو خارجها حيث يوجد داخل المستشفى قسما خاصا بالتعامل مع المرضى من خارج ألمانيا كما تقدم المستشفى تسهيلات متعددة فى إجراءات الدخول والحصول على العلاج وحجز الطيران فضلا عن قسم الترجمة ،كما أن مركز هامبورغ التعليمى يعمل به ما لا يقل عن ألف طبيب حيث يتم علاج أكثر من 70 ألف مريض سنويا ،تم تأسيس المستشفى فى عام 1889 .

برو أسيتيك هايدلبرج

عيادة التجميل الأشهر فى ألمانيا حيث يتردد عليها المشاهير من كل أنحاء العالم فقد استطاعت العيادة الواقعة فى مدينة هايدلبرج القديمة القيام بحوالى 42 ألف عملية جراحية تجميلية خلال عشرين سنة فضلا عن تقديم العلاجات التجميلية التى تصل إلى ألفي علاج تجميلي سنويا الأمر الذي أدى إلى اختيارها لتنال شعار الجودة الخاص بمعايير جودة الرعاية الصحية فى عام 2012 .

مستشفى آخن الجامعي

ربما ترجع شهرة مستشفى آخن الجامعي عند الكثيرين إلى الوقت الذى تلقى فيه كل من الرئيس المصري محمد حسنى مبارك والرئيس الفلسطينى ياسر عرفات العلاج داخلها حيث تتمتع المستشفى بسمعة طبية عالمية وتستقبل مالايقل عن 10 آلاف زائر عربى خاصة من دول الخليج كما تمتلك المستشفى ما لا يقل عن ألفي سرير ، تقع المستشفى في مدينة آخن على الحدود الهولندية.

مؤسسة ومستشفيات فيفانتس الطبية العالمية

نجحت مؤسسة ومستشفيات فيفانتس الطبية العالمية فى تحقيق الشراكة الطبية مع العديد من دول العالم العربى فى مجال التدريب للأطباء والممرضين وإدارة المستشفيات لاسيما وهى المجمع الطبى الأضخم فى ألمانيا الذى يخدم أكثر من 650 ألف مريض سنويا من برلين فقط كما تحتوي المؤسسة على تسعة مستشفيات ويعمل لديها حوالي 15 ألف موظف .

مستشفى دوسلدورف الجامعي

تم إنشاء المستشفى فى عام 1907 وكانت تمول عن طريق المجهودات الخيرية والتبرعات الأهلية ولكنها مؤخرا شهدت طفرة كبيرة فى عمليات التجديد وإستحداث أجهزة جديدة تعمل بتقنيات متقدمة ، تبلغ مساحة المستشفى حوالى 400 ألف متر مربع ويعمل بها حوالي 4400 موظف وتقع فى مدينة دوسلدورف.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *