التخطي إلى المحتوى

يمكن لولي الأمر من خلال موقع تقديم المدارس الحكومية 2022 تقديم طلب التحاق لابنه بأحد المدارس الحكومية التابعة لوزارة التربية والتعليم، حيث تعتبر الوزارة من أهم الوزارات الموجودة في جمهورية مصر العربية.

ذلك بسبب سعيها الدائم في تقديم محتوى علمي هادف للطلاب باستخدام كل الطرق التعليمية الممكنة.. ومن خلال موقع محتوى سوف نتعرف على رابط الموقع الخاص بتقديم طلب الالتحاق بأحد المدارس الحكومية.

تقديم المدارس الحكومية

تقديم المدارس الحكومية

يعتبر التعليم من أهم العناصر أو العوامل التي تجعل من الإنسان شخص مميز عن غيره؛ لأنه بالعلم والمعرفة تتقدم الشعوب.

لذلك حرصت جمهورية مصر العربية على الاهتمام بالتعليم من خلال وزارة التربية والتعليم، والتي تعتبر من أفضل الوزارات الموجودة؛ نظرًا لمجهوداتها الكبيرة في إخراج أجيال متعلمة ولديها وعي تستطيع تحمل مسئولية الدولة في المستقبل ورفع شأنها.

تقوم وزارة التربية والتعليم بحث المواطنين على تعليم أولادهم، وذلك من خلال توفير كافة الوسائل التي تساعد على ذلك.. ولكن منذ أن انتشر فيروس كورونا في العالم أصبح التوجه إلى الإنترنت والتعلم عن بعد.

شاهد أيضا:

كما طرحت العديد من الدول معظم الخدمات التي تقدمها الوزارات والمصالح الحكومية على مواقع موجودة على الإنترنت.. وذلك تجنبًا للازدحام المتوقع.. وبالتالي انتشار الفيروس أكثر، وذلك يؤدي إلى عواقب وخيمة.

تعد وزارة التربية والتعليم من ضمن الوزارات التي قامت بطرح العديد من الوسائل التكنولوجيا المتطورة؛ لتساعد في التواصل بين الطالب والمعلم عن بعد.. ولكنها لم تقتصر على ذلك فقط بل قامت بطرح خدمات خاصة بولي الأمر على الإنترنت.

من ضمن الخدمات الخاصة بولي الأمر هي خدمة التقديم لأولاده في المدارس الحكومية على الإنترنت.. وذلك من خلال الموقع الرسمي الخاص بالتقديم في المدارس الحكومية على الإنترنت، ويمكن التقديم من خلاله عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  1. يجب التوجه إلى الرابط الخاص بالتقديم في المدارس الحكومية على الإنترنت، والذي يمكن التوجه إليه بكل سهولة من parent.emis.gov.eg/date_pers.aspx.
  2. يتم الانتقال إلى الصفحة الخاصة بتقديم طلب الالتحاق بأحد المدارس الحكومية.. وتحتوي الصفحة على بعض البيانات التي يجب على ولي الأمر تعبئتها بشكل صحيح.
  3. يجب إدخال الرقم القومي الموجود في شهادة ميلاد الطفل في المكان المخصص لذلك.
  4. يتم إدخال تاريخ الميلاد المكون من اليوم والشهر والسنة التي ولد فيه الطفل.
  5. اختيار محافظة التي ولد فيها الطفل، ثم يتم اختيار نوعه سواء ذكر أو أنثى.
  6. يتم بعد ذلك اتباع كافة الخطوات المتبقية حتى يتم الانتهاء من عملية تقديم الطلب.

المستندات الخاصة بالتقديم

يوجد بعض المستندات التي يجب على ولي الأمر تقديمها حتى يستطيع إدخال طفله إلى أحد المدارس الحكومية بكل سهولة.. وسوف نتعرف على المستندات الخاصة بالتقديم من خلال النقاط التالية:

  • يتم تقديم نسخة من شهادة الميلاد الخاصة بالطفل والتي تحتوي على الرقم القومي.
  • تقديم النسخة الأصلية وصورة من بطاقة الرقم القومي الخاصة بولي أمر الطفل.
  • تسجيل الرغبات الخاصة بالتحاق الطفل بأحد المدارس الحكومية، وذلك قبل تسليم المستندات المطلوبة إلى وحدة المعلومات الموجودة في المدارس.
  • بعد تسليم الملف إلى وحدة المعلومات تقوم هي بدورها طباعة كشوفات الطلاب الذين قاموا بتقديم طلبات التحاق على الإنترنت، ثم يتم إرسالها إلى المدرسة.
  • في النهاية يتم إعلان أسماء الطلاب الذين تم قبولهم في الصف الأول الابتدائي.

القراء الذين اضطلعوا على هذا الموضوع قد شاهدوا أيضًا:

طريقة تقديم طلب الالتحاق بمرحلة رياض الأطفال

تقديم المدارس الحكومية

يستطيع ولي الأمر التقديم لطفله؛ حتى يلتحق بمرحلة رياض الأطفال في إحدى المدارس الحكومية أو اللغات، وذلك من خلال تقديم طلب على الصفحة الرسمية الخاصة بتقديم طلب الالتحاق بمرحلة رياض الأطفال على الإنترنت.. ثم اتباع الخطوات التالية:

  1. يجب على ولي الأمر في البداية التوجه إلى الصفحة الخاصة بتقديم طلب الالتحاق بمرحلة رياض الأطفال على الإنترنت، والتي يمكن الذهاب إليها بكل سهولة من الرابط https://kg.emis.gov.eg .
  2. يتم الانتقال بعد ذلك إلى النافذة الخاصة بتقديم طلب الالتحاق بمرحلة رياض الأطفال، وتحتوي الصفحة على العديد من البيانات التي يجب على ولي الأمر تعبئتها بشكل سليم.
  3. يجب تحديد نوعية المدرسة التي يريد ولي الأمر التحاق طفله بها سواء رسمي أو رسمي لغات، ثم بعد ذلك يتم اختيار المحافظة التي تقيم فيها الأسرة.
  4. يتم كتابة الرقم القومي الذي يوجد في شهادة الميلاد الخاصة بالطفل في الخانة التي تم تخصيصها لذلك.
  5. تحديد تاريخ ميلاد الطفل والذي يتكون من اليوم والشهر والسنة الميلادية.
  6. اختيار المحافظة التي ولد بها الطفل، ثم يتم اختيار نوعه سواء ذكر أو أنثى.
  7. بعدها يتم اتباع كافة الخطوات المتبقية حتى يتم إرسال طلب الالتحاق إلى الجهة المختصة، ثم الانتظار حتى يتم إعلان أسماء الطلاب المقبولين في مرحلة رياض الأطفال.

الخدمات الإلكترونية الخاصة بولي الأمر

تقدم زوارة التربية والتعليم بعض الخدمات التي يستطيع ولي الأمر تنفيذها على الإنترنت.. وذلك بهدف توفير الوقت والمجهود عليه وتقليل التزاحم الذي قد يحدث في الجهة التي تقدم الخدمة.

سوف نتعرف على الخدمات الإلكترونية الخاصة بولي الأمر من خلال النقاط التالية:

  • يستطيع ولي الأمر من خلال الموقع الخاص بمركز المعلومات التابع لوزارة التعليم تقديم طلب نقل لطفله من المراحل التعليمية (رياض أطفال، الابتدائية، الإعدادية، الثانوية العامة).. وذلك من خلال تسجيل الدخول على الموقع عن طريق كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور ثم اتباع التعليمات.
  • يمكن لولي الأمر من خلال الموقع الرسمي الخاص بمركز معلومات وزارة التربية والتعليم الاستعلام عن نتيجة قبول طفله في المدرسة والالتحاق بالصف الأول الابتدائي.
  • من خلال الموقع الرسمي الخاص بمركز المعلومات التابع لوزارة التربية والتعليم يستطيع ولي الأمر التعرف على نتيجة قبول طفله بالالتحاق في مرحلة رياض الأطفال في إحدى المدارس سواء كانت رسمي النوع أو رسمي لغات.

بذلك نكون قد تعرفنا على موقع تقديم المدارس الحكومية 2022 الذي يستطيع ولي الأمر من خلاله تقديم طلب التحاق ابنه بأحد المدارس الحكومية التابعة لوزارة التربية والتعليم.. وذلك من خلال إجراء بعض الخطوات البسيطة على الموقع حتى يتمكن ولي الأمر من تقديم الطلب.. ونتمنى أن نكون قد حققنا الاستفادة المطلوبة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *