التخطي إلى المحتوى

صور ودليل السياحة العلاجية في عمان 2020 تشتهر عمان ومراكزها الطبية المميزة التي توفر علاجات طبية وكيميائية ولكنها بجانب هذا توفر العلاج عن طريق العيون المائية الكبريتية المتعددة التى تساهم بشكل فعال فى علاج العديد من الأمراض ، يقدم لكم محتوى عددا من هذه المستشفيات الطبية والعيون المائية الكبريتية أيضا في عمان .

مستشفى لوزميلا

كانت مستشفى لوزميلا فى بداية الأمر مدرسة تمتلكها الحكومة ولكن جمعية راهبات الناصرة قامت عن طريق التبرعات الأهلية بتحويلها لمستشفى تخدم العديد من سكان منطقة جبل اللويبدة كما سميت المستشفى نسبة للكونتيسه لوزميلا التى تبرعت بإنشاء أول قسم للأشعة فى المستشفى ، تم إفتتاح المستشفى رسميا فى عام 1950.

مدينة الحسين الطبية

تعد مدينة الحسين أولى المدن الطبية فى العالم العربى التى تجرى عمليات زراعة الأعضاء وذلك فى مطلع الثمانينيات من القرن الماضى كما أنها أول مدينة طبية متكاملة فى الشرق الأوسط حيث تضم خمسة مستشفيات رئيسية وهم مستشفيات الحسين والملكة علياء والملكة رانيا ومركز التأهيل الملكي ومركز الأمير حسين لجراحة المسالك البولية وزرع الأعضاء بالإضافة إلى مركز الأميرة إيمان للأبحاث والعلوم المخبرية جدير بالذكر أن مدينة الحسين الطبية لديها العديد من الشراكات الطبية حول العالم ، تقع المدينة غرب عمان.

مستشفى البشير

تستقبل مستشفى البشير التى تم افتتاحها فى عام 1954 ما لا يقل عن 6 آلاف مريض يوميا حيث يعمل بها أكثر من 850 طبيب كما تحتوي المستشفى على أكثر من 1200 سرير مجهز بأحدث التقينات الطبية ومازالت أعمال التطوير مستمرة حتى الآن ،تقع مستشفى البشير فى شارع التاج منطقة جبل الأشرفية .

مستشفى الأمير حمزة

أكثر مايميز مستشفى الأمير حمزة كونها مستشفى تتبع الحكومية الأردنية ولكنها لا تتعامل بالبيروقراطية المعهودة داخل مستشفيات الحكومة إذ توفر المستشفى العمليات والعلاج دون إنتظار فى قوائم طويلة حيث تم تصنيف المستشفى على أنها تعليمى من قبل المجلس الطبي الأردني في 2010 كما تمتلك المستشفى مايزيد عن 500 سرير وغرفة علاج مزودة بأحدث التقنيات الطبية حيث تجرى المستشفى العديد من عمليات القلب والقسطرة ، تم تأسيس المستشفى فى عام 2006.

مستشفى ابن الهيثم

تسعى مستشفى ابن الهيثم طوال الوقت لتحقيق الصدارة فى المجال الطبى حيث تمتلك المستشفى عددا كبيرا من الأجهزة الطبية الحديثة وبتقنيات عالية جدا من أجل تقديم خبرة طبية داخل الأردن وخارجها كما تحتوي المستشفى على 200 سرير مجهز وحوالى 38 عيادة فى كافة التخصصات الطبية ،تم تأسيس المستشفى فى عام 1996 تحت رعاية الملك الحسين بن طلال.

مستشفى الأردن

أفادت الإحصائيات بأن عدد المرضى الغير أردنيين الذين يتلقون العلاج داخل مستشفى الأردن تجاوز 40% فهى المستشفى الحاصلة على شهادات الأيزو 9001 و 9002 وكذلك حاصلة على الإعتماد الدولى والمحلى كما ترتبط مستشفى الأردن علميا وطبيا مع جامعات توليدو ونبراسكا وجورج واشنطن مستشفى جونز هوبكنز حيث تلقت الكوادر البشرية العاملة فى المستشفى تدريبها بالكامل من مستشفيات أوروبا وأمريكا ، تم إفتتاح المستشفى فى عام 1996.

مركز الحسين للسرطان

يعد مركز الحسين للسرطان أول مركز يحصل على الاعتماد الخاص بعلاج السرطان خارج حدود الولايات المتحدة الأمريكية وأول مستشفى فى الأردن يحصل على الاعتمادية الدولية من منظمة الصحة العالمية حيث يستقبل المركز ما لا يقل عن 3500 حالة سنويا تعاني جميعها من أنواع عدة من مرض السرطان كما أن مركز الحسين للسرطان لايتبع الجهات الحكومية فقد تم بنائها بالكامل من التبرعات الذاتية ومنحة مالية من الحكومة وقرض ميسر من البنك الإٍسلامى ،تم إنشاء المركز في عام 1997.

عين الكسفة

تعد عين الكسفة من العيون التى تروى عدد من مزارع ولاية الرستاق جنوبى منطقة الباطنة حيث تنبثق مياه العين من عدة جداول كما تعد من أهم العيون المائية في عمان التى تحتوى على نسبة عالية من الكبريت الذى يعالج أمراض الروماتيزم حيث تصل درجة حرارة المياه حوالى 45 درجة مئوية سواء فى الصيف أو فى الشتاء كما يفضل أيضا أن يقوم المريض بالنزول فى تلك العيون ثلاث مرات يوميا حتى التماثل للشفاء.

عين الثوارة

تعتمد ولاية نخل على عين الثوارة بشكل كبير فى الزراعة إذ تمد العيون الأرض الزراعية بنسبة 90 % من مياه الرى حيث يوجد ما لا يقل عن 360 عين موزعة على حدود جبال الولاية ، تنساب مياه العيون فى البداية فى خط مستقيم واحد ثم تنشطر إلى فرعين ،توجد العيون بمنطقة الباطنة .

 

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *