التخطي إلى المحتوى

الرجيم السريع والصحي لإنقاص الوزن يعتبر الأمنية الوحيدة التي يبحث عنها الأشخاص الذين يعانون من السمنة وتسبب لهم مشاكل في الحياة أو لمن يريد الحفاظ علي الوزن الطبيعي والرشاقة ، وإنتشرت أنواع رجيم سريعة تساهم في خسارة الوزن بعدد كبير من الكيلو جرامات وفي فترة قليلة من الوقت .

وبالوقت ذاته نجد رجيم صحي يساعد علي إنقاص الوزن وثباته بدون أضرار تلحق بصحتنا ولذلك السبب فقد بحثنا من خلال تلك السطور القليلة عن رجيم صحي وآمن في نفس الوقت لمن يرغب في إنقاص الوزن وتلك الطريقة سوف نعرضها أليكم عبر موقعنا موقع محتوي في المقال التالي .

رجيم الصحي

رجيم صحي تلك الكلمتان الجميع يريد أن يعرف ما مضمونهم في الرجيم وماذا يعنون فأن الرجيم الصحي يشمل النقاط الأتية :

  • يساعد في المحافظة علي حالتك الصحية بدون تعرض الجسم لأي أضرار في الصحة .
  • الرجيم الصحي يساهم في إنقاص الوزن بطريقة آمنه وسليمة وبشكل تدريجي دون أن يعرض الجسم لأي إنتكاسة صحية وأيضاً من فوائدة أنه لا يمكن عودة الجسم إلى الوزن المفقود مرة ثانية بعد الرجيم .
  • يحرق الدهون الزائدة بالجسم ولا يعمل علي التخلص من الماء وهو عنصر هام أو العضلات التي توجد في الجسم .
  • المتابعة للرجيم الصحي وإعتباره بأنه نظام صحي يمكن أن تعتمدي علية مدي الحياة ولكن بأتباع  نظام غذائي متوازن .

نظام الرجيم الصحي

لأتباع الرجيم الصحي يجب أن يشمل بعض العناصر الغذائية التي يستفاد الجسم منها مثل البروتينيات وأيضاً الألياف بالإضافة إلى بعض النشويات لأنها تمثل بالنسبة للجسم ما يقرب من ثلث الطعام والباقي يعتمد علي البروتين والألياف ،  ولكن يوجد بعض التعليمات التي يجب أن نتبعها عندما نمارس الرجيم الصحي في أنقاص الوزن الزائد في الجسم والتي لخصنا بعضها في النقاط الأتية :

  • الرجيم الصحي عند ممارسته لا يجب تجويع الجسم وذلك حتي لا تتناولي كمية كبيرة من الطعام ويكون من الأسباب التي تساهم بقدر كبير في زيادة الوزن
  • يجب ممارسة الرياضة بجانب أتباع نظام الرجيم علي الأقل ثلاثة أيام في الأسبوع وتكون نصف ساعة يوميا للحرق الدهون لضرورة خسارة الوزن .
  • يجب التخلص من بعض الأشياء التي من الممكن أن تفسد لكِ الرجيم الصحي ومنها الإبتعاد عن النظام الصحي الغير متوازن  فأن الهدف من الرجيم الصحي هو الحصول علي نظام غذائي متوازن أضافه إلي تقليل كمية الملح وتناول السكريات ومن أنواع الطعام التي تسبب زيادة في الوزن تناول بعض الأطعمة الجاهزة وأيضاً من أهم الأسباب التي تساهم في ذلك تناول المشروبات الغازية .
  • يضمن لك الرجيم الصحي أنقاص الوزن تدريجاً وفي نفس الوقت صحي حتي لحماية الجسم من الإنتكاسات الصحية التي تأتي نتيجة أنقاص الوزن سريعاً .
  • النوم يومياً من 7 إلي 8 ساعات ، بالإضافة إلى الإبتعاد عن القلق والتوتر وتلك من الأسباب التي تمنع خسارة الوزن ويحب تحضير الطعام بطريقة صحية وتناول الطعام المفيد والصحي .

أنواع الطعام للرجيم الصحي

للحصول علي جسم مثالي خالي من الدهون يجب أن نتناول بعض أنواع الطعام التي تضمن لنا ذلك وهي :

طبق السلطة

السلطة تعتبر من الأكلات المشهورة في أتباع الرجيم بطريقة تأمن للجسم عدم تكون الدهون به وهو من الوجبات المتوفرة في النظام الغذائي المتوازن والصحي ومن الأكلات التي لا يوجد به سعرات حرارية عالية .

مشروب الليمون

عصير الليمون يحتوي علي الكثير من الفيتامينات ويشكل فائدة كبيرة في حرق الدهون بالجسم ولا يوجد به سعرات حرارية بكمية كبيرة ويمكن تناوله كعصير أو أضافته علي السلطة الخضراء ، ويتميز أيضاً بأنه يقضي علي نزلات البرد والتخلص من السموم بالجسم .

التفاح

يعتبر التفاح من الفواكه التي تساهم في أنقاص الوزن بشكل قوي وإستخدامه هام للحصول علي نتيجة سريعه في خسارة الكثير من الكيلو جرامات أثناء الرجيم وبالتالي يجب الاستعانة بالتفاح وهو يعتبر من أطعمة الرجيم الغنية بالفيتامينات والمواد التي تمد الجسم بالطاقة والإحساس بالشبع .

الموز

الموز يعتبر وجبة كاملة من الفيتامينات بالإضافة إلى المعادن المتوفرة فيه وهو يعتبر وجبة منفصلة عن وجبات الرجيم لآنه يوجد به نسبة قليلة من السعرات الحرارية ، ويدخل ضمن برامج التغذية الهامة والمفيدة لجسم الإنسان لأحتوائه علي فيتامين A ، C و به كمية من الحديد و الماغنسيوم والبوتاسيوم ولذلك فهو ضروري في أتباع الرجيم الصحي .

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *