بوستات وعبارات عن القدس وفلسطين المحتلة مؤلمة ومؤثرة 2024

shrouk Mohamed

عبارات عن القدس وغزة ملأت مواقع التواصل الاجتماعي، وزاد البحث عنها وعن خير الدعاء من أجل الأقصى المبارك أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين، الذي بات يُدنَس تحت أقدام جنود الاحتلال الإسرائيلي

وتُنتهك الحرمات ويُقتل المصلون من أبناء الشعب الفلسطيني في كل يوم بمنتهى الوحشية على يد جنود الاحتلال، ومع الألم والحزن الذي يشعر به العالم العربي والإسلامي خلال هذه الأيام يسعى الكثيرون من المشتركين على صفحات التواصل الاجتماعي إلى البحث عن الكلمات التي تعبر الحزن والأسى ورفض التعسف الصهيوني.

بوستات عن القدس

أجمل ما قيل من عبارات عن القدس وغزة

  • سـألوني أتعشقهــا قلت بجنون قالوا جميلة هي قلت أكثر مما تتصورون قالوا أين هي قلت في القلب وبين الجفون قالوا ما أسمها قلت أمي فلسـطين ومن سواها تستحق أن تكون.
  • عذراً يا باريس فـ فلسطين أصبحت عاصمة العطور
  • ستبقى فلسطين طالما صرخ شبلٌ ثائرٌ حرٌّ أنا فلسطيني ستبقى
  • إن كنت تعلم أنك ولدت مع حكم بالإعدام وان كنت تعرف أنك تسير نحو حتفك دون اهتمام فأنت فلسطيني
  • إذا كان الزمان ضدي فأنا فلسطيني أحب التحدي.
  • و ربي الذي خلقني.. لا أحد يستطيع منعي.. من قولي أنا فلسطيني.

عبارات عن القدس وفلسطين

كلمات عن القدس

إذا كان الزمان ضدي فأنا فلسطيني أحب التحدي.

وربي الذي خلقني .. لا أحد يستطيع منعي.. من قولي أنا فلسطيني.

يا سما مدي مدي .. ويا أرض أشتدي أستدي.. وأنا فلسطيني وما حدا قدي.

فلسطين في القلب دوما وليس يوماً.

لا تحزن إذا جاءك سهم قاتل من أقرب الناس إلى قلبك .. فسوف تجد من ينزع السهم ويعيد لك الحياة والابتسامة.

لا تضع كل أحلامك في شخص واحد .. ولا تجعل رحلة عمرك وجه شخص تحبه مهما

عبارات بوستات عن فلسطين المحتلة

عبارات عن القدس

مع نهاية شهر رمضان وبداية عيد الفطر لم يشعر المسلمون بفرحة قدوم العيد، فقد غطت سحابة الحزن والقهر والظلم الأجواء العربية والإسلامية.

مع الممارسات التعسفية للكيان الصهيوني وجيوش الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني الشقيق، مع تكرار الاعتداءات على الأبرياء من أبناء الشعب الفلسطيني.

ومظاهر القتل وسفك دماء الشهداء الفلسطينيين الأبرياء دون وجه حق، تشعر شعوب العالم الإسلامي بالحزن، فلم ينتظر العدو الإسرائيلي حتى يفاجئ الجميع بصاعقة حزن جديدة ضد الشعب الفلسطيني، وفيما يلي كلمات عن فلسطين :

  • يا قدس يا مدينة تفوح أنبياء يا أقصر الدروب بين الأرض والسماء يا قدس يا منارة الشرائع يا طفلة جميلة محروقة الأصابع حزينة عيناك.
  • يا قدس يا مدينة البتول يا واحة ظليلة مر بها الرسول حزينة حجارة الشوارع حزينة مآذن الجوامع يا زهرة المدائن الجميلة تلف بالسواد.
  • يا قدس يا درة في الوجود ستبقين رمز الإباء والصمود في وجه أعدائك واليهود.
  • يا قدس يا حسناء طال فراقنا وتلاعبت بقلوبنا الأشجان من أين نأتي والحواجز بيننا ضعف وفرقة أمة وهوان من أين نأتي والعدو بخيله وبرجله متحفز يقظان.

عبارات عن فلسطين

كلمات عن فلسطين

أصبحت الجماهير العربية تستنكر الممارسات العدوانية ومظاهر السفح والقتل ضد الشعب الفلسطيني، وبات الغضب العربي والإسلامي يملأ الأجواء، ولم يعد هناك من يعترف بالكيان الصهيوني المتوحش الملوث بدماء الأبرياء.

وقد أصبح الجميع يبحث عن الكلمات التي تعبر عن الغضب والحزن والأسف على ما يحدث من وحشية الحصار المفروض على القدس وغزة.

فقد شعرنا جميعًا بأن القلوب تدمع قبل العيون مع صرخات الألم والمعاناة التي يعانيها الطفل الفلسطيني الذي يفقد أمه أو أبيه أمام عينيه، دون أن يتحرك ساكن للدول الكبرى، وفيما يلي أجمل بوستات عن فلسطين مكتوبة:

قدسنا أمست تنادي صوتها عم البطاح من تراه سوف يأتي حاملا طهر الوشاح والمآذن في صداها تشتكي أين رباح أين هاتيك الليالي أين عشاق السلاح كم حلمت فيك تأتي تمسح عني الجراح كم حلمت أن تعود منشدا لحن الكفاح.

ماذا تبقى من بلاد الأنبياء من أي تاريخ سنبدأ بعد أن ضاقت بنا الأيام وأنطفأ الرجاء يا ليلة الإسراء عودي بالضياء.

إن في القدس رجالا أبصروا درب الفلاح .. إن في القدس يتامى أنبتوا ريش الجناح.. إن في القدس جبالا راسياتٍ لا تزاح أيقنوا أن الظلام سوف يجلوه الصباح.

يا قدس يا محراب يا منبر يا نور يا إيمان يا عنبر من لوث الصخرة تلك التي كانت بمسرى أحمد تفخر وأمطر القدس بأحفاده فأحترق اليابس والأخضر والبغي مهما طال عدوانه فالله من عدوانه أكبر.

أجمل ما قيل من كلمات عن القدس

فلسطين هي مهد الديانات وموطن الكثير من الأنبياء والمرسلين، فيها عاش يعقوب ونشأ يوسف عليهما السلام، وفيها ولد عيسى المسيح، فيها المسجد الأقصى المبارك أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين ومسرى محمد صلى الله عليه وسلم.

القدس دار السلام وشعبها المناضل الجسور يحافظ عليها مهما كلفه أن يفديها بالروح والدم، فهي أمانة الله تعالى التي يجب أن نفديها بأرواحنا، ونقف صفًا أمام العدو الإسرائيلي من أجل الحفاظ على الكيان الإسلامي والعربي للقدس، وفيما يلي أجمل ما قيل عن القدس :

بوستات عن القدس

  • القدس لم تزل تهيم في هوى الإسلام صامدة ثابتة الأقدام مهما تكاثرت بأرضها الأفاعي هامتها تعانق الغمام والمسجد الأقصى على مفرقها يقام محرابه متصل بالمسجد الحرام.
  • يا قدس لك في القلوب منازل ورحاب يا قدس أنت الحب والأحباب لي فيك المسجد الأقصى ولى ساحاته والمنبر المغدور والمحراب.
  • يا قدس عذرا فما أحرفي تجدي وماذا ستجدي فصبرا أيا قدس لا تجزعي فإنا لأجلك دوما نثور لأقصاك نبيع الحياة وللخوف لا نمد الجسور.

كلمات عن فلسطين والمسجد الأقصى

من العبارات الحماسية التي تحمل العديد من معاني التحدي والصمود والكبرياء ضد الاعتداء الإسرائيلي الجبان، الذي يستبيح دماء الأبرياء من أبناء الشعب الفلسطيني العزل من السلاح من الأطفال والشباب والنساء ودون أي وجه حق، فقد باتت الدماء الفلسطينية الطاهرة تُسفك على أعتاب المسجد الأقصى المبارك.

وأصبحت ساحة بيت الله الطاهرة تدنس كل يوم تحت أقدام جنود الاحتلال الإسرائيلي، وليس في أيدينا إلا الابتهال والدعاء بأن يرفع الله الظلم عن المسجد الأقصى وفلسطين وشعبها، ومن أقوال عن القدس :

بوستات عن القدس

فجر يا بركان الأقصى .. فجر كل براكيني.. فجر كل وريد بدمي وأكتب فيه فلسطيني.

الله أبدع في خلقي وتكويني وبث روح التحدي في شراييني.. فخراً يشرفني أني فلسطيني.

والذي أنزل الثلج فوق الهضاب .. سأبقى فلسطينياً.. حتى ألبس الأبيض تحت التراب.

كانت صفاته.. ولا تعتقد أن نهاية الأشياء هي نهاية العالم .. فليس الكون هو ما ترى عيناك.

بوستات لنصرة الشعب الفلسطيني

فلسطين هي جرح الأمة العربية الذي ينزف على مدار الظهور والسنين، مع الاعتداءات المستمرة على مدار السنين فقد تجاوزت العديد من الأعداء الذين وماتوا ولم تمت فلسطين، صمدت فلسطين أمام التتار والبيزنطيين والصليبيين.

وستصمد فلسطين أمام المحتل الإسرائيلي الصهيوني، سيموت كل الأعداء وستبقى فلسطين وستصمد القدس ولن ينهدم الأقصى، فما ضاع حق وراءه مُطالب، ولن تضيع بلادنا ونحن نفديها ونقدم لها كل يوم أرواحنا ودمائنا لها فداء، ومن أجمل بوستات عبارات عن القدس ما يلي:

عبارات عن القدس

حملنا غصن الزيتون، لا تسقط البندقية، حملنا غصن الزيتون لنعيد لأرض الزيتونة الهوية، فليعلم كل التائهين بأن الثورة ستبقى منارًا للقضية.

النور كيف ظهوره، إن لم يكن دمنا الوقود، والقدس كيف نعيدها إن لم نكن نحن الجنود.

فجر يا بركان الأقصى، فجر كل براكيني، فجر كل وريد في دمي واكتب فيه فلسطيني.

تعرف علي اجمل ما قيل من عبارات عن غزة

عبارات عن القدس وشعر عن فلسطين

القدس مهد الأديان والحضارات موطن الأنبياء والمرسلين، القدس بلد الطهر والنقاء، بلد السلام ومهد المسيح عليه السلام، ومسرى محمد صلى الله عليه وسلم، ستظل القدس عربية مهما حاول الأعداء، ووسط الصراعات والاعتداءات الإسرائيلية، ستظل الحجارة في يد الطفل الفلسطيني أقوى من النار والرصاص.

لأن يد هذا الطفل الضعيف تصرخ بالحق في الأرض، ومهما حاول الكيان الصهيوني انتهاك حقوق الشعب الفلسطيني، ستظل دموع الطفل الذي فقد أبيه شاهدًا على ظلم بني صهيون، وإن ظنوا أنهم اهلكونا فإنهم بالفعل قد سهلوا لنا طريقنا إلى الجنة، وفيما يلي أجمل شعر عن القدس :

بوستات عن القدس

بكيت حتى انتهت الدموع …صليت حتى ذابت الشموع

ركعت حتى ملني الركوع …سألت عن محمد فيك وعن يسوع

يا قدس، يا مدينةً تفوح أنبياء …يا أقصر الدروب بين الأرض والسماء

يا قدس، يا منارة الشرائع …يا طفلةً جميلةً محروقة الأصابع

حزينةٌ عيناك، يا مدينة البتول …يا واحةً ظليلةً مر بها الرسول

حزينةٌ حجارة الشوارع …حزينةٌ مآذن الجوامع

يا قدس، يا جميلةً تلتف بالسواد

من يقرع الأجراس في كنيسة القيامة؟

صبيحة الآحاد.. من يحمل الألعاب للأولاد؟

في ليلة الميلاد.. يا قدس، يا مدينة الأحزان

بوستات عن القدس

يا دمعةً كبيرةً تجول في الأجفان

من يوقف العدوان؟

يا قدس.. يا مدينتي

يا قدس.. يا حبيبتي

غداً.. غداً.. سيزهر الليمون

وتفرح السنابل الخضراء والزيتون…وتضحك العيون

يا بلدي.. يا بلد السلام والزيتون

دعاء لنصرة أهل فلسطين

إن لم نستطع أن نكون وسط أهل فلسطين وان لم نكن نقاتل بجانبهم من أجل نصرة بيت المقدس، وإن لم نقف لندفع عنهم هذا العدو المتوحش، فإن من أجمل ما يمكنك أن ترسله إلى أهل فلسطين الدعاء أن يحرر الله الأقصى

ويهلك العدو الصهيوني، ويكتب النجاة لأبناء وأطفال الشعب الفلسطيني الحبيب، ومن أجمل الدعاء الذي يمكنك إرساله ومشاركته مع الأصدقاء من أجل نصرة الأقصى والشعب الفلسطيني:

عبارات عن القدس

اللهم انصر المجاهدين في سبيلك في فلسطين وحول الأقصى وفي غزة وفي كل مكان يذكر فيه اسمك يا رب يا عزيز يا منّان.

اللهُمَّ سخر للمقدسيين ملائكة السماء وجنود الأرض ومن عليها، اللهم وافتح لهم أبواب توفيقك، اللهم اشرح صدورهم ويسّر أمورهم وقوِّ عزيمتهم، ومد صبرهم، وأكرمهم اللهم وأحفظهم واجعل لهم من كل همٍّ فرجًا، ومن كل ضيق مخرجًا، اللهُـمَّ انصرهم على من عاداهم وافتح لهم فتحًا قريبًا، اللهُـمَّ احفظ القدس وأهلها يا من لا تضيع عنده الودائع.

اللهم انصر المجاهدين في فلسطين على أعدائهم، ولا تحرمنا أجر جهادهم يا مولانا يا رب العالمين، اللهم عليك باليهود الحاقدين المحتلين، اللهم مزقهم كل مُمَزّق، واجعلهم آية لغيرهم يا رب العالمين، اللهم احشرهم مع هامان وفرعون، واجعلهم يا ربنا عبرة للطغاة والمجرمين.

اللهم يا سامع السر والنجوى ويا كاشف الضر والبلوى اللهم يا سامع السر والخفية يا من حوائجنا عنده مقضية، اقضِ اللهم حوائجنا وانصر أهلنا في فلسطين عامة على أعدائهم وأعدائه اليهود المجرمين.

شاهد دعاء اللهم انصر إخواننا في فلسطين وثبت اقدامهم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *