التخطي إلى المحتوى

لقد ازداد بحث الطلاب خلال الفترة الحالية عن النتيجة، منذ تم الإعلان عن قرب نتيجة الصف الأول الثانوي الترم الثاني 2021 من قِبل وزارة التربية والتعليم، والتي من المؤكد ظهورها خلال عدة أيام قليلة جداً، وقد سيطر الخوف على الطلاب بعد هذا الخبر، وهذا يرجع إلى ان طريقة الامتحانات هذه السنة مختلفة تماماً عن السنوات التي تسبقها، حيث تم تجميع عدة مواد رئيسية مع بعضها، وقد تمكنت الوزراء من طرح نماذج توضيحية قبل الامتحان، لكي يتمكن الطلاب من معرفة الوضع وعدم ارتباكه من الأمر.

نتيجة الصف الأول الثانوي الترم الثاني 2021 عبر موقع وزارة التربية والتعليم

لقد أتاحت وزارة التربية والتعليم إلى جميع الطلاب الموقع الخاص بها، من أجل الاستعلام عن نتائج امتحانات الفصل الدراسي الثاني للصف الأول الثانوي، والتي تتم عن طريق إتباع الخطوات التالية:

  • في البداية يتم الدخول إلى الموقع الخاص بوزارة التربية والتعليم بواسطة الرابط التالي: moe.gov.eg
  • ثم النقر على النتائج، ومنها نُحدد نتيجةً الصف الأول الثانوي
  • تُكتب كافة البيانات المطلوبة الخاصة بالطالب، مثل الرقم القومي، والكود، وغير ذلك.
  • بعد ذلك يتم الضغط على كلمة الاستعلام عن النتيجة.
  • بعد إتمام الخطوات السابقة سوف تظهر نتيجة جميع المواد التي امتحنها الطالب.

امتحانات الصف الأول الثانوي الترم الثاني 2021

لقد كانت كانت بداية امتحانات الفصل الدراسي الثاني للصف الأول الثانوي في شهر أبريل الماضي لهذا العام الموافق يوم الاثنين السادس والعشرين، وكانت نهايتها الأربعاء الموافق الثامن والعشرين من نفس الشهر، بمعنى أنها استمرت ثلاثة أيام.

وتمثلت امتحانات الصف الأول الثانوي للمواد الرئيسية التي يتم إضافتها إلى مجموع الطالب في التالي:

  • مادة اللغة العربية، واللغة الفرنسية، وكذلك التاريخ والجغرافيا الذين تم دمجهم في ورقة واحدة، وكانت في يوم الاثنين السادس والعشرين من شهر أبريل 2021.
  • بينما تم تجميع امتحانات مادة اللغة الإنجليزية، الفلسفة والمنطق، وكذلك الرياضيات وتأديتها في اليوم التالى الموافق السابع والعشرين من أبريل.
  • في اليوم الأخير الموافق الثامن والعشرين تم اجتياز امتحان الفيزياء والأحياء والكيمياء.

موعد إعلان نتيجة الصف الاول الثانوي 2021

لقد أشارت وزارة التربية والتعليم إلى قرب موعد ظهور نتيجة الصف الأول الثانوي 2021 الترم الثاني، حيث أعلنت أن تصحيح أوراق الامتحانات أوشك على الإنتهاء، ثم يليها مراجعة النتائج، وتنظيم كشوفات خاصة بأسماء جميع الطلاب، ثم يتم رفعها إلى كافة مديريات التربية والتعليم في مختلف المحافظات.

سوف يتم بعث نتيجة الصف الأول الثانوي إلى كل المدارس التي سوف تُجهز قوائم خاصة بأسماء كل من الطلاب الناجحين، وأيضاً الراسبين، وذلك بعد اعتمادها في وزارة التربية والتعليم، علاوة على المديريات التعليمية، كما أن إعلان النتيجة من المُرجح أن يكون في  شهر مايو 2021.

شاهد أيضا:

رابط الاستعلام عن نتيجة الصف الأول الثانوي

لقد تم الإعلان عن رابط الموقع الرسمي الخاص بظهور نتيجة الصف الأول الثانوي الترم الثاني، والتي سوف تكون خلال عدة ساعات، والذي يتمكن من خلال الاستعلام  بكل سهولة عن النتيجة بواسطة الرقم القومي الخاص بالطالب، وكذلك الكود، ويتمثل هذا الرابط في التالي: moe.gov.eg

أسلوب امتحانات الصف الأول الثانوي 2021

لقد لاحظنا تغير نظام امتحانات الفصل الدراسي الثاني للصف الأول الثانوي 2021، حيث تم دمج المواد الأساسية مع بعضها، وتوزيعها على ثلاثة أيام، حتى يتم الإنتهاء منها سريعاً في ظل الظروف الراهنة الصعبة التي تمر بها البلاد، وحتى لا يخاف الطالب من هذا النظام الجديد استطاعت الوزارة من تجهيز عدة نماذج مختلفة لشكل الامتحانات، وتقديمها إلى الطلاب للتعامل معها، حتى يتعودون على شكل وأسلوب الاختبارات، ولا يقعون في بؤرة الخوف التي تُسيطر عليهم وتمنعهم من التفكير وتقديم الامتحان بشكل جيد.

لقد أشارت وزارة التربية والتعليم  إلى جميع طلاب الصف الأول الثانوي بأهمية متابعة الموقع الخاص بها وكذلك بوابة الثانوية من خلال شبكة الإنترنت في الفترة الجارية، وذلك لقرب موعد رفعها على الموقع، حيث أوشك تصحيح الأوراق من الإنتهاء، والذي يليه مباشرة رصد جميع الدرجات لكافة المواد التي أداها الطالب، ورفعها على الموقع، وبعد ذلك يتمكن من الحصول عليها بواسطة كتابة بعض المعلومات الشخصية المطلوبة.

قدمنا لكم أهم المعلومات عن نتيجة الصف الأول الثانوي الترم الثاني 2021 عبر موقع وزارة التربية والتعليم، نتمنى أن نكون قد افدناكم راسلونا من خلال التعليقات أسفل المقالة وسوف يتم الرد عليها في أقرب وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *