التخطي إلى المحتوى

إن أسماء بنات بحرف الطاء ومعانيها 2022 تعد كحبات اللؤلؤ الأصلية.. نادرة ومميزة، فلا توجد الكثير من البنات التي تبدأ أسمائهن بحرف الطاء.. فعلى الرغم من أنه من الأحرف المميزة في اللغة العربية إلا أنه لا يُطلق على البنات بذات القدر الذي يتم مع البنين، فهو حرف قوي، الأمر الذي قد لا يراه البعض متناسبًا مع رقة أسماء الأنثى، إلا أن  الأسماء الخاصة بهذا الحرف على الرغم من ندرتها ولكنها من أفضل الأسماء التي يمكن استخدامها؛ لجمال معناها.. لذا ومن خلال موقع محتوى نقدم لكم أسماء بنات بحرف الطاء.

طاهرة: ويعني المرأة النقية التي ليس بها عيوب، ويعني أيضاً المرأة الخلوقة التي تحب الله وتتقرب إليه.

طهورة: ويعني المرأة التي تهتم بنظافتها وكثيرة التطهر.

طيوف: ويعني المرأة الرومانسية الرقيقة الحالمة ذات الأحاسيس والمشاعر المرهفة.

طلا: ويعني الفتاة جميلة الوجه والتي تهتم بأناقتها.

طائعة: ويعني المرأة الخلوقة التي تطيع ربها وتتفانى في عبادته وتكثر من الخشوع له.

طفيل: وهي المرأة القوية الصارمة.

طيف: وهو النسمة والهواء الخفيف الذي يطوف بالمكان، ويعني أيضاً البساطة والهدوء.

أسماء بنات بحرف الطاء

أسماء بنات بحرف الطاء

في كل عام يولد الكثير من الأطفال، وهو الأمر الذي يجعل آباءهم وأمهاتهم في غاية السعادة، ومن أهم اللحظات التي تمر عليهم في بداية حياة الطفل هي اختيار الاسم المناسب له.. وهو الأمر الذي قد يكون محيرًا وصعبًا لبعض الأفراد، خاصة إذا كان المولود أنثى.

حيث يتم اختيار الاسم بدقة ليعبر عن كل فتاة، ومن الأسماء المميزة والتي لا يتم استخدامها بكثرة هي أسماء البنات المبدوءة بحرف الطاء؛ وذلك نتيجة عدم وجود الكثير من الأسماء بهذا الحرف.

كما أن فئة كبيرة من الأفراد ليسوا على علم كبير بالأسماء التي تتواجد بهذا الحرف فقد تكون غريبة بعض الشيء على مسامعهم، لذا نقدم لكم أسماء بنات بحرف الطاء التي يمكن الاختيار منها أسماء للمواليد الإناث، وذلك فيما يلي:

الاسم (طروب)

هو من أسماء العلم المؤنثة العربية، والتي لها الكثير من المعاني المختلفة.. حيث إنها تعني الفتاة كثيرة الطرب، كما أنها تعني صاحبة النفس المرتاحة أو السعيدة.. وقيل ببعض التفسيرات أنها تمثل بعض الخفة التي تعتري المرء عند حزنه الشديد، ليكون الاسم مزدوج المعني فيعني الفرح، والحزن.

يعتبر الطرب أيضًا من صفات الرجل المنشرح الصدر، وقد سمي الكثير من الأفراد قديمًا بهذا الاسم.. ومن أشهرهم جارية الأمير عبد الرحمن الأوسط بالأندلس.

من أكثر الصفات التي لوحظت على حاملي هذا الاسم قوة الشخصية والذكاء، كما أن الأغلبية منهم محبين للقراءة والإطلاع.. وهذا الاسم من الأسماء التي لا يجب القلق عند رؤيتها بالمنام أو سماعها، حيث ستحصل على أخبارًا سارة في أقرب وقت، كما أن تلك الأحلام قد تكون دلالة على الذوق الرفيق لبعض الأشخاص خاصة الفتيات العازبات.

الاسم (طلة)

من أسماء العلم المؤنثة العربية التي تم استحداثها منذ فترة ليست ببعيدة، وهو من أفضل أسماء البنات بحرف الطاء التي يمكن تسمية طفلة بها.. ويحمل هذا الاسم الكثير من المعاني المختلفة الجميلة.. فهو مساوي لمعنى النعمة، والفتاة ذات الرائحة الرائعة، كما أن له معنى آخر باللغة العربية وهو الظهور العاجل أو بالحال.

لا نجد أي تفسير لهذا الاسم بـ “القرآن الكريم“.. وذلك نتيجة استحداث هذا الاسم، كما أنه لم يتم تسمية أي شخصية معروفة عبر التاريخ به.. ولكن يظل من أفضل أسماء بنات بحرف الطاء.

إن مالكين هذا الاسم يتصفون بجمال كبير جدًا.. ومن أكثر الصفات التي يتمتع بها حاملين هذا الاسم أنهم أشخاص حساسين جدًا، كما أن لديهم طباع رومانسية.. وخفة ظل كبيرة.. وهو الأمر الذي يجعل الناس من حولهم في سعادة أغلب الوقت.

كما أن هذا الاسم يمكن رؤيته بالأحلام بكثرة إذا كنت على علم بأحد أقاربك أو أصدقائق الذين يملكون هذا الاسم.. وهي بشرى جيدة، حيث إنه يدل على بشرة الخير.

الاسم (طرفاء)

من الأسماء التي يتم استخدامها بصورة نادرة جدًا.. فهو من الأسماء الغير منتشرة.. وهو من الأسماء العربية المؤنثة التي تم استحداثها بفترة تعتبر متوسطة.. وعلى الرغم من ذلك قد تكون تلك هي المرة الأولى للكثير منا التي يتم فيها سماع هذا الاسم.

يدل هذا الاسم على وجود أمل ورغبة مستمرة في الوصول إلى المبتغى.. كما أنه يدل على الأشياء الثمينة نادرة الوجود.. وكل تلك المعاني المميزة جعلته من أفضل أسماء بنات بحرف الطاء المميزة للبعض.. كما أن هذا الاسم يطلق على نوع محدد من الأشجار.

من الصفات التي تتميز بها مالكات هذا الاسم، التفاؤول وحب الخير للغير ولكل من حولها، كما أنهم يقدمون الدعم لمن حولهم طوال الوقت.

الاسم (طيبة)

كما الكثير من الأسماء الأخرى يرجع هذا الاسم إلى الأسماء العربية.. ولكنه على عكس بعض الأسماء الأخرى التي تم استحداثها بالفترة الأخيرة.. حيث إن هذا الاسم من الأسماء القديمة التي تم تسمية بعض المدن الشهيرة بها.

فهذا الاسم هو الاسم الخاص بـ “المدينة المنورة” في المملكة العربية السعودية، وفي حالة قيامنا بكسر حرف الطاء يصبح معناها الأفضل، كما تم تسمية إحدى المدن المتواجدة بفلسطين بهذا الاسم، وهي متواجدة بمنطقة الخط الأخضر.

إن الحاملين لهذا الاسم يتصفون بالكثير من الصفات المميزة.. حيث تمتلك الفتاة صاحبة هذا الاسم طيبة كبيرة جدًا، وهو أفضل الأوصاف التي تعبر عن هذا الاسم الرائع.. بالإضافة إلى الذكاء الشديد الذي تتمتع به الفتيات أصحاب هذا الاسم، وعلى عكس بعض الأشخاص الآخرين فإنها تتمتع بطباع هادئة بأغلب الأوقات.

كما أن رؤية هذا الاسم بالأحلام هو مؤشر جيد ودلالة خير.. وذلك لوجود الكثير من الصفات الجيدة لأصحاب هذا الاسم.. بالإضافة إلى إشارته لأحد أفضل الأماكن على وجه الأرض وهي المدينة المنورة.

الاسم (طائعة)

ينتمي هذا الاسم إلى أسماء العلم العربية الشهيرة والمعروفة.. وهو من الأسماء المشتقة من اسم آخر وهو مطيعة، فكلا الاسمين لهما نفس المعنى والصفات.. ولا يختلفان في شيء على الإطلاق.

لا يوجد الكثير من المعاني لهذا الاسم، حيث إنه يشتمل على معنيان فقط.. وهما الفتاة البارة والغير عاصية.. وفي بعض الأقوال الأخرى فهي الفتاة المطيعة والمنقادة، بينما المعنى الآخر هو الفتاة المدركة والمتفهمة لكافة الأمور.. ولحاملين هذا الاسم الكثير من الصفات الحسنة، والتي تشترك بها مع بعض الأسماء الأخرى.

فمن صفات أصحاب هذا الاسم أنهم يمتلكون شخصية جذابة مرحة إلى أبعد الحدود.. كما أنهم يحبون تقديم كافة أنواع الخير لمن يحتاجونه، ومن أهم الصفات التي يعكسها الاسم هي بر الوالدين وطاعتهما، وهو الأمر الذي يستلزم أخلاقًا حميدة.. والتي تعتبر من الصفات الرائعة التي تتوافر بأصحاب هذا الاسم.

عند رؤية الحالم لهذا الاسم بحلمه يجب أن يرتاح ويشعر بالأمان.. حيث إن رؤية هذا الاسم دليل للحصول على سعادة وبشرى خير من الله -عز وجل-، ولكن لا ننسى التقرب إلى الله وعدم إهمال العبادات إذا قمت بالحصول على الكثير من الخير الذي قد يعمل على تغيير مجرى حياتك إلى الأفضل.

الاسم (طهور)

اسم عربي مستحدث لأسماء بنات بحرف الطاء.. وهو من الأسماء التي تدل على العفة والنظافة.. بالإضافة إلى أنه وصف للبنات العفيفة وكثيرة الطهارة، ومن أفضل الصفات التي يتمتع بها أصحاب هذا الاسم كثرة الحياء.. وحب الخير للناس.

كما أن من أفضل الصفات التي توجد بمالكي هذا الاسم حرصهم على التقرب إلى الله والحفاظ على عباداتهم قدر الإمكان.. ولأن هذا الاسم من الأسماء الجديدة، والتي تم استحداثها لا يوجد لها تفسيرات أو معاني أخرى.. كما لا توجد تفسيرات كثيرة عن هذا الاسم عند رؤيته بالأحلام.

تم الاكتفاء بتفسير رؤية هذا الاسم أنه من الأمور الجيدة، والتي تدل على صلاح حال الشخص.. فيجب عليه أن يظل متمسكًا بحبل الله، وألا ينحرف عن الطريق الصواب.. كما يمكن أن يكون إشارة للأشخاص الذين يجب عليهم التقرب إلى الله بصورة أكبر، والابتعاد عن المعاصي، ويعتمد التفسير حسب أفعال كل شخص.

الاسم (طرب)

من أسماء البنات العربية بحرف الطاء المنتشرة، كما أنها مفرد كلمة طروب.. وهو اسم بنت بحرف الطاء كهذا الاسم والذي يتم استخدامه من قِبل بعض الأفراد.. ولكن يتم اللجوء إلى مفرد الاسم وهو (طرب).. وذلك لأنه أسهل في النطق، كما أنه أفضل عندما يقع على السمع.

يقصد بهذا الاسم الفرح أو الحزن حسب الحالة التي يمر بها الشخص، ولكن يمكن ترجمتها على أنها نوع من أنواع الغناء الذي به تطريب، أو غناء مميز بصوت رائع.

كما أن لدى أصحاب هذا الاسم عدة صفات تتشابه مع اسم طروب كقوة الشخصية.. وحب القراءة الذي لا ينقطع أبدًا.. بالإضافة إلى الاطلاع المستمر، ولكن على الرغم من ذلك توجد بعض الصفات التي يختلف فيها أصحاب هذا الاسم عن اسم طروب.

حيث إنهم قد يكونون أكثر مرحًا وعلى معرفة أكبر، ولكن على الرغم من ذلك هم من الشخصيات قليلة الكلام بأغلب الأوقات.. بالإضافة إلى أن مستواهم الدراسي قد يكون أقل بنسبة بسيطة.. ويمكن وصفه بأنه متوسط، ولكنهم يظلون من أذكى الأشخاص.

الاسم (طيف)

من أسماء بنات بحرف الطاء التي يسهل نطقها.. ويحب بعض الأفراد أن يقومون باستخدام هذا الاسم ليكون الهدية التي يمنحها كل أب وأم لطفلتهما ببداية حياتها، وهو من أسماء العلم العربية المؤنثة.

لهذا الاسم عدة معاني مختلفة والتي من أبرزها ألوان قوس قزح التي تظهر بالسماء بعد هطول الأمطار مباشرة عند وجود أشعة الشمس؛ لتظهر الألوان السبعة الأساسية للضوء بصورة واضحة.

كما أن من المعاني لهذا الاسم “الطيف” الذي يأتي بالمنام.. ولكن مع اختلاف المعنى في بعض الحالات، فقد يكون طيفًا عاديًا أو خيال لشخص ما، كما أنه قد يكون من وساوس الشيطان.

لأصحاب هذا الاسم الكثير من الصفات المختلفة الرائعة.. فمن أفضل الصفات التي يتميز بها أغلب حاملي هذا الاسم تحمل المسؤولية بشكل كبير.. فهم من الأشخاص الذين يمكن الاعتماد عليهم بشكل كبير، وهو الأمر الذي يجعل لهم صفة إضافية ترتبط بهذا الأمر وهي التفوق بالعمل والدراسة.

كما أنه على الرغم من تمتع أصحاب هذا الاسم بشخصية عملية، إلا أنهم يحبون المرح بشكل كبير جدًا لتكوين الصداقات بكل مكان، ولكن على الرغم من تميز هذا الاسم إلا أنه من المؤسف وجود بعض الدلائل والعلامات الغير سارة عند رؤيته بالحلم، حيث إنه يكون نذير شؤم بأغلب الأوقات.

بناءً على تفسير هذه الرؤيا أو الحلم يجب الحذر بحياتك الشخصية خاصة عند التعرف على أشخاص جديدة.. وبحياتك العملية عند اختيار عمل أو السير بأحد الطرق التي قد تجعلك مشهورًا أو ذا سلطة.. فقد تكون حزينًا بأغلب الأوقات.

القراء الذين اضطلعوا على هذا الموضوع قد شاهدوا أيضًا:

الاسم (طيوب)

أسماء بنات بحرف الطاء

من أسماء المعجم العربي التي يمكن أن يتم استخدامها على الجنسين.. حيث يمكن تسمية الصبية بهذا الاسم، ولكن على الرغم من أنه إحدى الأسماء المميزة للبنات بحرف الطاء إلا أنه لا يتم استخدامه بصورة منتشرة، إلا أن ذلك يضفي عليه جمالًا، فأن يكون المرء متميزًا في اسمه لهو أمر جميل.

هو من الأسماء التابعة لكلمة طيب.. فكلاهما مساويًا للمعني حيث إن (طيوب) الجمع الخاص بتلك الكلمة، وقد تم تحديد معنى هذا الاسم بأنه أجمل الأشياء في الحياة وأفضلها، كما وصف البعض هذا الاسم بأنه يدل على كل ما هو طيب.

كما أن من صفات حاملي هذا الاسم أنهم يتميزون بالطيبة.. كما أن لديهم قدرة كبيرة على جذب الأفراد من حولهم، والاختلاط معهم بسهولة، كما أن لديهم الكثير من الطاقة التي تساعدهم على العمل بشكل جيد ليصلوا إلى مايريدونه بسهولة.

عند ظهور هذا الاسم بأحلام أحد الأشخاص فلا يجب القلق، فهو من الأسماء الجميلة التي تشير إلى كل ما هو طيب، ويسري الأمر على هذا المنوال فيما يخص عالم الأحلام أيضًا.

الاسم (طوق)

من الأسماء العربية الشهيرة التي يتم إطلاقها على الكثير من البنات، وهو “السوار” الذي تقوم السيدات بارتدائه بغرض التزيين.. كما يتم إطلاق هذا الاسم على كل ما يمكن لبسة بالرقبة أو ما يمكن لفه حول شيء.. وذلك كبعض أطواق الشعر.

من أكثر الصفات التي يتم ملاحظتها على من يحملون هذا الاسم: الحزم والجدية، خاصةً بالأمور الجدية، والتي قد تتعلق بالأمور المصيرية.. وهو الأمر الذي يجعل الاعتماد عليهم ممكنًا.. بالإضافة إلى كونهم يتمتعون بالمبادئ التي لا يجب الاستغناء عنها.

كما توجد الكثير من تفسيرات الأحلام عند رؤية أو سماع هذا الاسم.. فهو قد يتمثل بصورة الطوق بالحلم، ولكن التفسير الذي يكون لهذا النوع من الأحلام أغلب الوقت هو وجود حظ جيد.. كما أنها إشارة جيدة لتحقيق الأحلام والأهداف التي تطمح لها.

لكن قد تكون رؤية الأطواق بحد ذاتها دليل على التصرف بشكل سيء.. وهي إشارة من الله للرجوع إليه، والعدول عن كل ما هو سيء، كما يمكن الحصول على تفسيرات أخرى عديدة.. وذلك حسب الشخص الحالم وما الذي رأه بالحلم.

الاسم (طامحة)

من أسماء البنات بحرف الطاء التي يتم استخدامها بكثرة عند التفكير بهذا الحرف ليكون الاسم الخاص بالمولود الجديد، وهو من الأسماء العربية المؤنثة القديمة، ولكن على الرغم من ذلك لم يفقد رونقه.. كما أنه لم يختفي من الوجود أو لم يعد يتم استخدامه.. فهو موجود في دول الخليج بصورة لا بأس بها، كما يكون حاضرًا أيضًا في الأماكن البدوية، ولدى الأشخاص المعتزين بالتراث، ومحبين اللغة.

تم توضيح المعنى الخاص بهذا الاسم بأنه الطالبة للأمور العظيمة أو المناصب العظيمة.. ومن أفضل الصفات التي يمتلكها أصحاب هذا الاسم.. تطلعهم للأفضل باستمرار.

كما أنهم من الأشخاص الذين يُعتمد عليهم في كافة الأمور التي ترغب بمعرفتها أو القيام بها دون قلق، بالإضافة إلى الطباع الهادئة التي يتميزون بها أكثر من الأشخاص الآخرين.

الاسم (طامية)

من الأسماء العربية على وزن فاعلة، والتي لا يتم استخدامها بصورة منتشرة على الرغم من وجود هذا الاسم منذ فترة بعيدة.. ورغم ذلك يظل من أسماء البنات الجميلة بحرف الطاء، كما أن له عدة معاني مختلفة والتي من أبرزها التمر حلو الطعم، كما أنها تعني أشجار النخيل الطويلة.

من الصفات التي تتمتع بها الفتيات صاحبة هذا الاسم هي الهدوء الكبير، خاصة عند التعامل مع الأشخاص الآخرين، كما أنهم أذكياء بشكل كبير، بالإضافة إلى طبيعتهم الطيبة والجميلة.

كما أن لحالمين هذا الاسم بعض التساؤلات عن معنى ظهوره بالمنام.. فإذا ظهر هذا الاسم بأحد الأحلام ستكون علامة جيدة على تحقيق أهدافك التي ترغب بها.. أو وجود رزق كبير بالطريق حتى ولو تعرضت لبعض الصعوبات بالبداية.

بالإضافة إلى أنه مؤشر جيد على أنك ستستطيع التغلب على الصعاب التي واجهتها، سترتفع إلى مكانة أعلى كما هو الحال مع أنواع أشجار النخيل العالية.

الاسم (طوزي)

هو اسم علم مؤنث قد تم تحريفه عن معناه الأصلي وهو (أنتونيتا).. والمقصود كل ما هو نفيس وغالي الثمن، كما يمكن وصفه بأنه الأشياء الغالية التي لا تقدر بثمن، ولا يمكن الاستغناء عنها.. ولا ينتشر هذا الاسم بكثرة في الوطن العربي.

لكن على الرغم من ذلك يظل من أسماء بنات بحرف الطاء المميزة التي يتم استخدامها بصورة أكبر في “الشام“.. ومن صفات أصحاب هذا الاسم أنهم يقدرون الأشياء النفسية أو ذات قيمة حتى ولو كانت معنوية، وليس بالضرورة الأشياء المادية كما يعتقد البعض.

كما أنهم يهتمون بالأشخاص المميزين، أو الذين يمتلكون طباعًا مختلفًا عن الأفراد العاديين، مما يجعل صاحب هذا الاسم ينعم باسم مميز بمعنى طيب.

الاسم (طلا)

من الأسماء العربية القديمة والأصيلة التي تعد من ضمن قائمة أسماء بنات بحرف الطاء.. والتي يتم استخدامها بكثرة، وهو من الأسماء الجميلة لهذا الحرف والتي تعني أفضل الأشخاص، أو الصغير من الأشياء، كما أن لها معنى آخر وهو المحبب لدى أغلب الأفراد.. وهو صغير الظبي حديث الولادة.

لأصحاب هذا الاسم بعض الصفات البسيطة، وعلى الرغم من عدم وجود الكثير من الصفات التي يتمتع بها أصحاب هذا الاسم، إلا أنهم يظلون من أفضل الأشخاص.. وذلك لما بهم من صفات مميزة.

فمن صفات حاملي هذا الاسم أنهم يتمتعون بنشاط كبير، وهذا من الأمور التي تدفعهم على العمل باستمرار، كما أنهم مخلصين بشكل كبير جدًا ويقومون بتقديم المساعدة إلى كل من يحتاجها منهم دون أن يطلب.. بالإضافة إلى أنهم من الشخصيات البشوشة والذين يتمتعون بجمالًا خاصًا، فأغلب جمالهم يتواجد بالروح.

الاسم (طريلة)

من الأسماء العربية القديمة، والتي لم يعد يتم استخدامها إلا نادرًا جدًا.. وقد يبدو هذا الاسم أنه من الأسماء الغريبة التي تبدأ بحرف الطاء للبنات، ولكن يختلف المعنى في هذا الأمر، حيث إنها تعني النجمة الصغيرة المضيئة، هو الأمر الذي يوضح مدى جمال أصحاب هذا الاسم.

فالاسم يوضح شخصية وطباع صاحبه، فمن صفات أصحاب هذا الاسم أنهم يحبون مساعدة الغير، كما أنهم يتصفون بالذكاء، ويحاولون قدر الإمكان تقديم الدعم لمن حولهم؛ ليتمكنوا من الوصول إلى أهدافهم التي يرغبون بها في أسرع وقت.

على الرغم من المعلومات عن هذا الاسم، إلا أنه لم يتم ذكر أي شيء عن رؤية هذا الاسم بأحد الأحلام، ولكن يمكن الجزم بأن أي اسم لديه معنى جيد فإنه مؤشر جيد على ما قد يحدث.

الاسم (طوسا)

هو اسم عربي مشتق من أصل اسم طوسة.. كما يمكن تسميته طوس.. وهو ما يطلق على “القمر“.. ويطلق على الفتيات جميلة الوجه التي يتم تشبيهها بالقمر من شدة جمالها وبياضها.. ليستحق أن يدخل قائمة الأسماء الجميلة بحرف الطاء للبنات.

من الصفات التي تتميز بها صاحبات هذا الاسم أنهن ذات جمال فائق.. كما يتصفون بالذكاء والهدوء، بالإضافة إلى الطباع الرومانسية التي يتميزون بها.. فهن من الأشخاص أصحاب المشاعر الحساسة.

الاسم (طيوف)

اسم علم مؤنث كمعظم الأسماء السابقة.. وهو الجمع من كلمة اسم طيف، ولكن يختلف في المعنى حسب طريقة نطق الأحرف، ليصبح معناه هو النسمة الرقيقة التي تطوف من حولنا.

من صفات حاملي هذا الاسم أنهم يتمتعون بشخصية غاية في الهدوء.. كما أنهم يحبون الاستقلال دون أن يتعرضوا لأي شكل من أشكال القيود، كما أنهم يجتهدون في الاعتناء بمظهرهم الخارجي ليصبحوا في أبهى صورة.

بذلك نكون قد قدمنا لكم أفضل أسماء بنات بحرف الطاء ومعانيها 2022 التي يمكن استخدامها لتكون الأسماء الخاصة بالمولود الجديد، وعلى الرغم من أنها ليست من أكثر الأسماء انتشارًا بين الأفراد.. إلا أنها تظل من الأسماء الجميلة والمميزة، ويفضل عدم استخدام أي من الأسماء قبل التأكد من حكمة التسمية.. حيث توجد بعض أسماء البنات والأولاد التي يحرم استخدامها خاصة بالإسلام لمعناها الغير محبذ أن يطلق على المرء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *