مواصفات وسعر ابل اير تاق 2024 Apple AirTag في المملكة

أ / عمرو عيسى

يعتبر أبل اير تاج أحد أحدث الأجهزة التي تقدمها شركة أبل، حيث يتيح الجهاز للمستخدم إمكانية تتبع كافة المتعلقات الشخصية، والعثور عليها، ويتميز الجهاز بحجم صغير كما أنه مصنوع من هيكل فولاذي مقاوم للصدأ.

ومن أهم ميزاته، أنه مقاوم للماء والغبار، مما يجهله خيار ممتاز للمستخدمين، خاصة وأن سعر أبل اير تاج مناسب للكثير، كما أن هناك عدة اصدارات مختلفة أسعارها يمكن الاختيار من بينها.

سعر أبل اير تاغ في المملكة 1445

تعتبر شركة أبل أحد أكبر الشركات العالمية الرائدة، في مجال صناعة الأجهزة الذكية والهواتف المحمولة، كما باتت تصنع أجهزة دقيقة تعتبر طفرة قوية في عالم التكنولوجيا، ومن بين هذه الأجهزة أبل اير تاغ، والذي تجتلف اسعاره وفقًا للإصدار والإمكانيات، وتتمثل أسعار أبل اير تاغ في:

  • سعر جهاز اير تاج العادي 149 ريال سعودي شامل الضريبة.
  • اير تاج Leather Key Ring باللون البني والأزرق والأحمر، بسعر 179 ريال سعودي شامل الضريبة.
  • اير تاج لوب بالألوان البني والأحمر والأزرق،  بسعر 199 ريال سعودي شامل الضريبة.

سعر أبل اير تاغ

سعر أبل اير تاغ

سعر أبل اير تاغ

 

 

شاهد أيضًا: سعر لاب توب ابل

مميزات أبل اير تاج

يحظى مستخدمي جهاز أبل اير تاج بالعديد من الميزات التي تساعد كثيرًا في الحياة اليومية الخاصة بهم، وتتمثل أهم ميزات الجهاز في:

  • يمكن للمستخدم من خلال هذا الجهاز.. تتبع كافة المتعلقات الشخصية الخاصة به، سواء المفاتيح أو الحقائب أو الملابس بكل سهولة من خلال تطبيق تحديد الموقع.
  • يسمح جهاز أبل اير تاج بالتواصل مع أجهزة الآيفون، سواء الهاتف المحمول أو الآيباد وذلك من خلال الإعدادات الخاصة بالجهاز Air Tag.
  • من خلال السماعة التابعة للجهاز سواء الهاتف أو الآيباد يمكن التعرف على استخدام الجهاز في التعرف على أماكن المتعلقات الخاصة بالمستخدم، كما يمكن استخدام خاصية Siri في تشغيل الأير تاج الخاص بالمستخدم.
  • عن طريق خاصية البحث الدقيق يمكن التعرف على الأماكن القريبة من المستخدم، والموجودة فيها الاير تاج الخاص به، لكن هذه الخاصية تتوافر في بعض الإصدارات الخاصة بأبل فقط وليست متاحة في جميع أجهزة الشركة.
  • يستطيع المستخدم العثور على المتعلقات الخاصة به بكل سهولة مهما كانت المسافة.. وذلك من خلال الأجهزة العديدة الخاصة بأبل، والتي تُقدر بالملايين الموجودة في شبكة تحديد الموقع.
  • توجد خاصية ممتازة في هذا الجهاز، وهي عبارة عن ضبط المستخدم لجهاز الاير تاج الخاص به حتى يتم إشعاره عند وجوده على برنامج تحديد الموقع.
  • يعتبر الجهاز أمن جدًا من حيث الخصوصية، حيث لا يتم تخزين أي معلومات أو بيانات أو سجلات الموقع عليه.
  • من ضمن ميزات الحماية،أن الجهاز يمكن المستخدم من إجراء العديد من الاتصالات دون الكشف عن الهوية الخاصة به، إذ يتم وضع صورة مشفرة للحفاظ على الخصوصية.

سعر ابل اير تاج في السعودية

مواصفات أبل اير تاج

يعتبر جهاز أبل اير تاج، أحد الأجهزة الذكية التي أحدثت طفرة في عالم التكنولوجيا، وتتمثل أهم ميزاته في:

البطارية

يوجد في هذا الجهاز بطارية دائرية من النوع CR2032، كما يمكن للمستخدم تغيير تلك البطارية بكل سهولة.

أجهزة الاستشعار

يوجد في هذا الجهاز أجهزة استشعار قوية جدًا؛ وذلك حتى يستطيع المستخدم العثور على المتعلقات الموجودة بها الجهاز بكل سهولة.. حيث يوجد أجهزة استشعار مقياس التسارع في الجهاز.

تقنية الاتصال

يوجد خاصيتين يمكن خلالهم التواصل مع الجهاز حتى يتم العثور على المتعلقات المفقودة والموجود بها الجهاز بكل سهولة.. ويوجد في الجهاز خاصية Bluetooth 5؛ وذلك حتى يتم اكتشاف الجهاز إذا كان موجود في مكان قريب، كما يوجد خاصية NFC والخاصة بنمط الفقدان.

شريحة المعالج

يوجد بالجهاز شريحة U1 والتي تم تصميمها بواسطة شركة أبل، حيث تمتاز بنطاق عرض فائق، بالإضافة على وجود خاصية العثور على الأشياء الخاصة بالمستخدم بشكل دقيق جدًا.

ضمن تصنيف IP67 (أقصى عمق متر واحد لغاية 30 دقيقة) طبقاً للمعيار الدولي IEC 60529، مكبر صوت مدمج.

شاهد أيضًا: سعر bmw x6 2020 ومواصفاتها

متطلبات استخدام جهاز الاير تاج

يوجد العديد من المتطلبات التي يجب توافرها حتى يتم استخدام جهاز اير تاج المقدم من شركة أبل.. وسوف نتعرف على تلك المتطلبات والأجهزة التي يعمل عليها الجهاز من خلال النقاط التالية:

  • يجب أن يكون نظام IOS 14.5.
  • iPhone SE أو iPhone 6S أو إصدارات أحدث من تلك الأجهزة.
  • iPod Touch ويجب أن يكون من الجيل السابع أو أحدث منه.
  • iPad Pro يجب أن يكون من الجيل الخامس أو الأحدث منه.
  • يمكن استخدام جهاز أبل اير تاج من خلال جهاز iPad air 2 أو الأحدث منه.
  • يستطيع المستخدم استعمال جهاز أبل أير تاج بكل سهولة، إذا كان يمتلك جهاز iPad Mini 2.

سعر ابل اير تاج في السعودية

طريقة استعمال جهاز Apple Air Tag

بعد شراء Air Tag، تحتاج إلى إعداده.. وهي عملية تقول Apple بأنها تشبه تجربة إعداد AirPod، وستظهر أيضًا في تطبيق Find My.. حيث يمكنك تسميته بما تفضله، ومن هناك ستعرف آخر موقع معروف للشيء الذي قمت بوضع جهاز Air tag عليه.

يحدث ذلك إذا كان الجهاز داخل نطاق Bluetooth ، فيمكنك استخدام تطبيق Find My لتشغيل مكبر الصوت المدمج في Apple Air tag.. كما يأتي الجهاز أيضًا مع دعم لـ Siri؛ مما يعني أنه يمكنك استخدامه لتحديد موقع العناصر المفقودة.

سيؤدي أيضًا إلى تحسين تأثير تطبيق Find My من خلال استخدام شريحة U1 من Apple.. التي تأتي بتقنية النطاق العريض لاستخدام خاصية البحث الدقيق، بالإضافة إلى ميزة استخدام الكاميرا و ARKit لتحديد موقع Air Tag باستخدام الملاحظات الصوتية واللمسية والمرئية.

من خلال تطبيق Find My.. ستحصل على معلومات مفيدة مثل عدد الأمتار بينك وبين Air Tag.. في أيٍ من الاتجاهين، وتجدر الإشارة إلى أنه يأتي تطبيق Precision Finding أيضًا مع خيار لمساعدة المكفوفين وضعاف البصر من خلال توفير تعليق صوتي.

أما إذا كنت خارج نطاق البلوتوث، فمن خلال جهاز Air tag، يمكنك استخدام الوضع Lost ”للحصول على إشعار عندما يكون الجهاز ضمن نطاق شبكة Find My، وإذا وجدها شخص آخر، فيمكنه استخدام iPhone لعرض رقم الهاتف، إذا قمت بإضافته.