التخطي إلى المحتوى

هل سئمت من تناول المكملات الغذائية دون جدوى؟! هل اتبعت الكثير من الحميات الغذائية دون فائدة؟!إليك وصفة خرز البقر لزيادة الوزن ,تعتبر وصفة خرز البقر من أشهر الوصفات المستخدمة قديما لزيادة الوزن، وكذلك لمعالجة بعض الأمراض لما لها من فوائد متعددة بالجسم، حيث تمد الجسم بعدد هائل من الفيتامينات والمكملات الغذائية التي يحتاجها بصورة طبيعية.

وصفة خرز البقر لزيادة الوزن

مكونات وصفة خرز البقر لزيادة الوزن

لا يوجد وصفة ثابتة لإعداد خرز البقر، حيث تتوافر طرق متعددة ومكونات كثيرة بإمكانك الاستعانة بها من أجل إعدادها لذا دعنا نتناول مكونات الوصفة الأساسية وطريقة إعدادها داخل منزلك بخطوات سهلة وبسيطة للغاية.

  • تحتوي الوصفة على العسل وهو مكون أساسي لا يمكن الاستغناء عنه، ويرجع السبب في ذلك لأهمية العسل القصوى للجسم والفوائد الغنية التي يمد الجسم بها.
  • علاوة على ذلك الحلبة حيث تحتوي على عناصر مغذية للجسم وتمده بقدر كبير من الطاقة التي يحتاجها.
  • لم تقتصر المكونات علي ذلك فقط، بل يتم إضافة قدر مناسب من السمسم وجوز الهند، حيث يعملان علي مد الوصفة بنكهة جيدة ومتغيرة عن النكهة الاصلية وبالتالي يمكنك تناولها بسهولة أن واجهت صعوبة في البداية.
  • في بعض الأحيان يتم إضافة بعض المكونات الأخرى إلى الوصفة الأساسية، ولكن من خلال مقالنا سوف نتناول الطريقة الأساسية المعتمدة لإعداد وصفة خرز البقر لزيادة الوزن.

لا تفوت أيضا فرصة مشاهدة: برنامج غذائي لزيادة الوزن 8 كيلو أسبوعيا

فوائد تناول مربى خرز البقر

كما ذكرنا مسبقًا فإن تناول مربى خرز البقر يمد الجسم بالكثير من الفيتامينات والعناصر المغذية التي يحتاجها وذلك بعيدًا عن كونها فعالة في التخلص من النحافة وزيادة الوزن، لذا سوف نتناول أهمية كل مكون بالنسبة للجسم على حدى.

العسل: يعتبر العسل الأسود هو المكون الرئيسي لوصفة خرز البقر لزيادة الوزن، حيث يحتوي على عدد لا محدود من الفيتامينات التي يحتاجها الجسم بشكل أساسي، لذا فهو فعال جدا في التخلص من فقر الدم، كما يستخدم للقضاء على حالة الضعف والهبوط الحاد التي تصيب الجسم، كما يحتوي العسل على عدد كبير من السعرات الحرارية لذا نجده مناسب جدًا لهذه الوصفة، فكلما زادت السعرات الحرارية زادت قابلية الجسم لاكتساب بعض من الكيلوجرامات.

شاهد أيضا:

الحلبة: من العناصر والمكونات المهمة التي توجد داخل هذه الوصفة، فهي غير قابلة للتغيير ولا يمكن الاستغناء عنها داخل الوصفة، تعالج الحلبة بعض من الأمراض التي تصيب الجسم مثل فقر الدم، وكذلك تساعد بشكل كبير في فتح الشهية وزيادة القابلية لتناول الطعام، كما تعتبر الحلبة المكون السحري بالنسبة للسيدات، حيث تساهم في زيادة حجم مناطق الأنوثة لدى السيدات مثل الصدر والارداف حيث أنها تحتوي على كمية كبيرة من الهرمونات الأنثوية.

السمسم: يتم إضافة السمسم داخل هذه الوصفة من أجل تغير النكهة فمن المعروف عن الحلبة أنها ذات نكهة قوية للغاية قد لا يتقبلها البعض، لذا يتم مزج كلًا من السمسم وجوز الهند معًا، علاوة على ذلك أن السمسم يحتوي علي كمية كبيرة من السعرات الحرارية لذا فهو ملائم جدا لهذه الوصفة.

أقراص الخميرة: في بعض الأحيان يتم إضافة الخميرة داخل الوصفة، وذلك لما لها من فوائد كثيرة وبالأخص في فتح الشهية فهي تساهم في زيادة القابلية للأكل بشكل كبير جدًا.

خطوات اعداد مربى خرز البقر

يمكنك إعداد الوصفة منزليا وذلك بدلًا من دفع تكلفة باهظة مقابل شرائها من الصيدليات، حيث عرفنا مسبقا المكونات الأساسية للوصفة لذا دعنا نتعرف على الخطوات الصحيحة لإعدادها.

  1. في البداية سوف نبدأ بإعداد وطهي الحلبة جيدا قبل البدء بمزج المكونات جيدًا، لذا قومي بتنقية كوب كامل من الحلبة، و نقعه داخل الماء ليلة كاملة، حيث تساهم هذه العملية في التخلص من الغازات الضارة التي توجد بالحلبة.
  2. في اليوم التالي قومي بتصفية منقوع الحلبة جيدًا والتخلص من كمية الماء الزائد التي توجد بها، ومن ثم اطحنيها جيدًا لمدة لا تقل عن خمس دقائق داخل الكبة وذلك حتى تحصلي على ملمس العجينة، وبذلك نكون قد انتهينا من إعداد الحلبة داخل هذه الوصفة.
  3. الخطوة التالية هي إعداد السمسم، تأكدي جيدا من طهو السمسم بشكل جيد قبل البدء في إضافته داخل هذه الوصفة، لذا يمكنك وضعه في إناء مسخن مسبقا على النار وتقليبه لمدة دقائق قليلة قبل البدء في إضافته داخل الوصفة.
  4. وبذلك نكون انتهينا من إعداد المكونات بصورة جيدة ومن ثم نبدأ بإعداد الوصفة فعليا؛ قومي بوضع إناء صغير من العسل الأسود أي ما يقارب من 450 مللي جرام من العسل، قومي بسكبه داخل إناء متسع، وضيفي باقي المكونات وضعيها على نار هادئة لمدة 10 دقائق فقط حتى يتماسك قوامها.

اتركيها لتبرد قليلاً واحفظيها داخل إناء محكم الغلق وضعيها داخل الثلاجة، ويمكنك تناولها من مرتين إلى ثلاث مرات يوميًا ” معلقه كبيرة”، وذلك قبل تناول الوجبات بساعة على الأقل.

سوف تلاحظين الفرق بعد تناولها، فهي تعمل على فتح الشهية وزيادة القابلية لتناول الأطعمة المختلفة وبالتالي يمكنك إكتساب بعض الكيلوجرامات من خلال هذه الوصفة.

وصفة خرز البقر لزيادة الوزن

السعرات الحرارية في مربى خرز البقر

تختلف السعرات الحرارية وذلك طبقًا لاختلاف المكونات الممتزجة مع بعضها البعض، ولكن في الغالب يتم الاعتماد على مكونات أساسية لا يمكن الاستغناء عنها ابدا مثل العسل الأسود والحلبة.

  • يبلغ معدل السعرات الحرارية داخل كل ملعقة من المربى ما يقارب من 200 سعر حراري، وفي حالة تناول ثلاث ملاعق كبيرة يوميا يصبح الناتج ما يقارب من 600 سعر حراري بشكل أساسي من المربي فقط.
  • ملعقة واحدة من العسل الأسود تعادل كمية السعرات الحرارية بثلاث ملاعق من السكر بمعدل 64 سعر حراري، وهي كمية كبيرة جدًا، بالإضافة إلى الحلبة والسمسم.

ومع تناول الطعام وزيادة الشهية يصبح عدد السعرات الحرارية أكبر بكثير من ذلك ومن هنا تأتي قابلية الجسم للزيادة والقدرة على اكتساب بعض من الكيلوجرامات.

هل مربي خرز البقر تسبب العقم

انتشرت بعض الشائعات خلال الفترة الأخيرة أن تناول هذه المربي يؤثر بالسلب لدى السيدات بالأخص، مما يسبب في حدوث العقم في بعض الأحيان لدىهن، ولكن هذا غير حقيقي بالمرة.

تعد مربي (خرز البقر) من أكثر الوصفات أمانًا وذلك للقضاء على النحافة واكتساب بعض الكيلوجرامات، ولا يوجد أي مكون من المكونات التي قمنا بذكرها بالأعلى قد تحدث مضاعفات أخري مثل العقم أو مشاكل في الإنجاب.

لذا ننوه بشدة، إذا كنت بحاجة ماسة في تناول هذه الوصفة يرجي إعدادها منزلياً بنفسك، وذلك بدلا من تناول منتجات أخري مجهولة الهوية قد تحتوي على بعض المواد الضارة، ومع إتباع الخطوات التي ذكرتها بالاعلى احصل على الوصفة في غضون دقائق معدودة بطريقة آمنة.

وفي النهاية، قدمنا لك عزيزي القارئ نبذة مختصرة عن وصفة خرز البقر لزيادة الوزن، مع شرح فوائد المكونات وكذلك الطريقة الصحيحة لإعدادها، لذا نتمنى أن تنال إعجابكم.

وقد كان هذا كل شيء عن وصفة مربى خرز البقر ، نرجو أن نكون قد افدناكم راسلونا من خلال التعليقات أسفل المقالة وسوف نحاول الرد عليكم في خلال أقرب وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *