التخطي إلى المحتوى

طرق تنظيف وتقشير البشرة في المنزل عبر موقع محتوي . مِن منّا لا يتمنّى الحُصول على بشرة ناعِمة ولا يتواجد فيها أي حُبوب أو بُقع ، فعندما تُصبِح البشرة صافيَة تزداد الثِّقة لدينا ، وذلِك ما يجعلُنا نسعي طول الوقت للأهتمام بِها حتّى تظلّ نظيفة ونقيّة وخاليَة مِن الشّوائب والأترِبة التى تتعلّق بِها بِسبب الخُروج نهارا سواء لِلعمل أو الجامِعة .

و حتّى لو لم تكُن هُناك مشاكِل في البشرة فتنظيفها ، تُعِدّ حماية وعِلاجا لِلبشرة ، قد يجِد الأشخاص مُشكّلة عدم التّمكُّن مِن الذّهاب إلي المراكِز الخاصّة الّتي تعتني بِالبشرة ويَرجِع السّبب إلى زيادة تكلِفتِها .

طريقة تنظيف البشرة

نقوم بغسل الوجه بالحليب حيث يكون من أكثر الموادّ التي تساعد في تنظيف البشرة، ويمكن استعمال غسول مخصص للتنظيف والحليب يكون ضمن مكوناته .

  1. نستخدم كريم الصنفرة أو الكريم المخصص بتقشير البشرة، في وقت يكون غير متوافر فيمكنك استعمال الأرزّ المطحون مع ماء الورد، وفرك الوجه به لمدّة عشر دقائق ثمّ نتركه على البشرة .
  2. تعريض البشرة للبخار، عند عدم توفّر جهاز بخار في المنزل وقتها نقوم بغلي البابونج أو الماء، وعندما يبدأ بالغليان نغلق عليه، ونضعه أمامنا، ثمّ نفتح الغطاء، ونضع وجهنا مقابلاً للبخار عند ملاحظة تزايده يقوم بتنظيف البشرة؛ بالبخار يعمل على فتح مسام البشرة وتنظيفها.
  3. نمسح الوجه من البخار بقطنة تكون نظيفة، ثمّ بعدها نضع ماسك على الوجه، ويفضّل استعمال ماسك الخيار ، وتركه حتّى تتشرب البشرة تماما ثمّ نقوم بمسحه، وبعدها تغسل البشرة .
  4. شطف الوجه بالماء الفاتر بشكل جيّد، ثمّ نقوم بفرك الوجه بقطعة ثلج لضمان تسكير المسامات، ويمكن استعمال ماء الورد حيث يعمل على عدم توسّعها كون البخار يُساعد في تفتيح المسامات للبشرة.

تنظيف البشرة من الأتربة

نبدأ بِتنظيف البشرة مِن الأترِبة وباقي الميك أب وكُلّ ما يتواجد في بشرتِك مِن خِلال اِستِعمال قُطنِه منقوعة بِالحليب ، وحرِّكيها على وجهِك كُلُّه حتّى تمسح الدهون والميك أب الموْجود ، كما تستطيع اِستِعمال غسول وجه يُناسِبُك لا يضُرّ البشرة .

طريقة تقشير البشرة

تقشير الوَجه مِن الطُّرُق المُناسِبة لِتنظيف البشرة جيِّدا خاصّة في حالة وُجود حُبّ الشّباب أو النّمِش أو غيْرها ، حيْث يكون تقشير البشرة أو صنفرة الوَجه لِلتّخلُّص مِن الخلايا الميْتة الموْجودة في البشرة ، ويُمكِنُك الذّهاب إلي مُختصّين لِلقيام بِتِلك العمليّة بِواسِطة الموادّ الكيميائيّة ، وفي نفس الحيْن تستطيع اِستِعمال الموادّ الطّبيعيّة في البيْت وهي حليب وعسل و ليْمون والماء الفاتِر .

حيث نقوم بمزج ملعقة من العسل و ملعقة من الحليب البودرة ، ثم توزيع الخليط على الوجه بحركات دائرية بأصابعك مع عدم نسيان الرقبة، وبعد التأكد من تقشير الوجه بأكمله، قومي بغسل بشرتك بالماء الفاتر، ثم بللي قطنه بماء الورد، وامسحي بها على وجهك، ثم جففي وجهك جيدا.

طريقة ترطيب البشرة

عِلّيُّك وضع ماسِّك مُفيد ومُغذّي لِلبشرة ، وأُسهِّل هذِه الماسِكات هو ماسُّك الخيار والزّبادي ليُساعِد في ترطيب البشرة والتّخلُّص مِن الهالات السّمراء وبُقِّع البشرة مُتنوِّعة اللّوْن ، كما تستطيع اِستِعمال ماسِّك العسل بِاللّيْمون حيْث يكون مُقشّر لِلبشرة فهو مُغذّي لها لِما يحتويَه العسل مِن فيتامينات ومعادِن تمتصُّها البشرة .

وعِند ترطيب البشرة يُمكِنُك اِستِعمال الزُّيوت والكريمات الطّبيعيّة والّتي لا يتواجد فيها موادّ كيميائيّة مُؤذيَة بِالبشرة ، حيْث يُعد زيْت الزّيْتون مِن أكثر الزُّيوت الطّبيعيّة النّافِعة لِلبشرة والجِسم عامّة ، وأيضا يُمكِنك اِستِعمال زيْت اللّوْز و الجلسرين ، ويُفضِل أن تترُك الزُّيوت عِلّي الوَجه لِمدِّه ساعة أو ساعتين ثمّ تنظيف الوَجه مرّة آخري كما ذكرنا في الخطوَة الأوّليّ .

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *