التخطي إلى المحتوى

يوجد العديد من أفكار مشاريع عن طريق الانستقرام حيث يعتبر هذا التطبيق من ضمن أفضل التطبيقات التي يمكن من خلالها التواصل مع العديد من الأشخاص الموجودين في جميع أنحاء العالم بكل سهولة.

مشاريع على الانستقرام

مشروع تجارة الملابس على الانستقرام

تعتبر الملابس من ضمن أهم الأشياء التي يهتم بها الشباب في الوقت الحالي، وذلك لرغبتهم في الظهور بشكل جذاب ورائع يبهر الجميع.. وبالتالي يبحثون دائمًا على أفضل الصيحات في عالم الموضة والأزياء، وبالتالي تعتبر من أفكار مشاريع على الانستقرام.

ذلك بسبب أن هذا التطبيق يحتوي على نسبة كبيرة جدًا من الشباب فهو أرض مناسبة جدًا لطرح مشروع الملابس الجاهزة الخاصة بك، حيث كل ما عليك هو إنشاء حساب تجاري خاص بك على Instagram، ثم بعد ذلك قم بنشر منتجات الملابس الخاصة بك.

كما يجب أن تكون هذه المنتجات ذات جودة عالية وفي نفس الوقت يكون السعر الخاص بها مناسب لشريحة كبيرة من الناس، كما يجب أن تقوم بنشر العديد من أنواع الملابس حتى تتوافق مع جميع الأذواق والفئات العمرية.

بالإضافة إلى توفير العديد من الأحجام والألوان من كل منتج يتم نشره على الصفحة الخاصة بك.. وبعد ذلك تبدأ في استقبال الطلبات الخاصة بالعملاء وذلك من خلال التعليقات أو من خلال الخاص، ثم بعد ذلك يتم توصيل المنتج إلى العميل.

شاهد أيضا:

في البداية يمكنك الاعتماد على نفسك فقط في إدارة هذا المشروع.. ولكن في حالة وجود استجابة كبيرة من العملاء يجب أن يتم توظيف بعض العمال الآخرين الذين سوف يقدموا المساعدة في إدارة الصفحة وتوصيل الطلبات أيضًا.

كما يمكن عمل بعض المسابقات على الصفحة والتي يمكن أن تكون عبارة عن نشر صورة معينة على الصفحة ومن يقوم بعمل العديد من التعليقات أكثر من أي شخص آخر يحصل على تخفيض بنسبة معينة أو الحصول على قطعة ملابس مجانًا أو أي شيء آخر.

بالإضافة إلى إمكانية عمل بعض المسابقات الأخرى والتي يمكن الاستفادة منها في زيادة المتابعين الموجودين على الصفحة وهذا يحصل المستثمر من خلاله على مصدر آخر للدخل.. وبذلك نكون قد تعرفنا على أحد أهم أفكار مشاريع على الانستقرام.

مشروع الإكسسوارات على الانستقرام

أفكار مشاريع عن طريق الانستقرام تحقق أرباح جيدة - موقع محتوى

يعتبر هذا المشروع من ضمن أهم أفكار مشاريع على الانستقرام وذلك لأنه يهتم بأكثر الأشياء التي يمكن أن يتابعها شريحة كبيرة من الشباب، وذلك لأنه من ضمن الأشياء الأساسية لهم التي يجب أن توجد في الشكل الخارجي الخاص بهم.

لذلك في حالة امتلاكك للقدرة التي من خلالها تستطيع إقامة هذا المشروع فيعتبر تطبيق Instagram هو الحل الأمثل لعرض كافة المنتجات الخاصة بالإكسسوار من خلالها.. ولكن يوجد العديد من الصفحات والمشاريع التي تقدم نفس المنتج فماذا سوف يجعلك مميز عنهم؟

الإجابة بسيطة وهي التعرف على ما لديهم بكافة التفاصيل ومحاولة تقديم نفس المنتج ولكن بطرق مختلفة عنهم، أو من خلال تقليل السعر الخاص بهذا المنتج.. أو يفضل عمل منتج جديد لم يسبق لأحد آخر عمله من قبل.

يجب أن ينال هذا المنتج إعجاب الكثير من الفئات، وذلك من خلال صنعه بالطريقة التي تتناسب مع طريقة تفكير شريحة كبيرة من الناس.. فمثلًا إذا كنت ترى أن هناك العديد من الناس سواء الرجال أو النساء يحبون الخواتم بأكثر من لون.

يمكنك عمل هذه الخواتم إذا كان لديك القدرة على ذلك أو البحث عن العديد من الألوان لهذه الخواتم ولكن بأشكال مختلفة، ويجب أن تكون هذه الأشكال مع كافة الأذواق.. بحيث يجد العميل الخاتم الذي يتناسب مع ذوقه، أو اختيار شكل آخر جديد يساعده على التغيير.

لذلك يجب عرض أي إكسسوار بأشكال وألوان وأحجام مختلفة حتى يكون للعميل كامل الحرية في اختيار نوع الإكسسوار الذي يناسبه، وبذلك نكون قد تعرفنا على فكرة من ضمن أفكار مشاريع على الانستقرام.

مشروع الدورات التعليمية على الانستقرام

تعتبر الدورات التعليمية من أهم أفكار مشاريع على الانستقرام، فإذا كانت لديك الخبرة الكافية واللازمة للعمل في هذا المجال فيعتبر الانستقرام أفضل وسيلة عرض للعمل الخاص بك، والذي يكون مستمدًّا من ابتكار المشاريع على انستقرام.

فمثلًا إذا كنت حاصلًا على العديد من الدورات التدريبية والكورسات في مجال التسويق.. وأصبح لديك القدرة والخبرة الكافية لإعطاء الدورات التدريبية فيمكنك استخدام Instagram في عمل بعض الإعلانات الترويجية لهذه الدورات التي سوف تقوم بتدريسها.

كما يمكنك إعطاء هذه الكورسات على التطبيق وذلك من خلال عمل صفحة خاصة بهذا المشروع ويجب أن تكون خاصة، بمعنى أنه يجب على الشخص طلب السماح منك لمتابعة الصفحة.. ويتم قبول المشتركين فقط في هذه الصفحة.

ثم بعد ذلك يمكنك البدء في نشر جميع المحاضرات الخاصة بالدورة التدريبية التي تقدمها.. وذلك من خلال عمل بعض الفيديوهات أو عن طريق عمل بث مباشر مع الطلاب المشاركين في الدورة.

حتى تستطيع قبول العديد من الأشخاص حول العالم يجب عليك توفير بعض الطرق الإلكترونية الخاصة بدفع قيمة الاشتراكات، وبالتالي تكون قد حققت معدل ربح جيد، وبذلك نكون تعرفنا على واحدة من أفكار مشاريع على الانستقرام.

لا يفوتك أيضًا: تحميل تطبيق زيادة لايكات الانستجرام

مشروع المأكولات على الانستقرام

إذا كنت من الشخصيات التي تحب طهي الطعام أو عمل العديد من الأصناف سواء الحلويات وغيرها.. والجودة الخاصة بها رائعة وترغب في زيادة الدخل الخاص بك فيمكنك ذلك بكل سهولة من خلال تطبيق الانستقرام .

حيث يساعدك التطبيق على تقديم كافة المأكولات والأطعمة والحلويات التي تقوم بصُنعها إلى العديد من الناس، حيث يتم إنشاء صفحة باسم المشروع.. ويتم نشر المأكولات والحلويات عليه، وكلما كانت الصور ذات جودة عالية وقد تم تصويرها بطرق مبتكرة.

سوف يتم جذب العديد من العملاء في البداية وهذا يعتبر نصف طريق النجاح، أما النصف الآخر هو الأصعب والذي يتعلق بجودة الطعام والمقدم.. حيث يجب أن تكون الجودة أكثر من رائعة، بالإضافة إلى أنه يجب أن يكون السعر مناسب وليس مبالغ فيه.

هذا سوف يساعدك بشكل كبير على تكبير الحساب الخاص بالمشروع وهكذا سوف تحصل على أموال من خلاله عن طريق التطبيق.. وبالتالي سوف تستطيع عمل العديد من المأكولات وتصبح أكثر احترافية، وهذا يجعل هناك ثقة كبيرة في المشروع.

كما أن هذا المشروع لا يقتصر فقط على النساء أو الأمهات فقط بل لمن يحب المجال، بالإضافة إلى المطاعم المتخصصة، وغيرها مما تضمنته أفكار مربحة لانستقرام.

ذلك لأن هذا التطبيق يعتبر أحد طرق التسويق التي يمكن من خلالها زيادة الشهرة الخاصة بالمطعم، وبذلك نكون تعرفنا على إحدى أفكار المشاريع .

الربح من الانستقرام عن طريق التعاقد مع الشركات

تعتبر هذه الطريقة هي الأسهل نسبيًا من بين أفكار مشاريع على الانستقرام، حيث من خلال هذه الفكرة لا تحتاج لإقامة مشروع لأنك أنت سوف تكون المشروع نفسه.. وذلك إذا كنت من ضمن أحد المشاهير الموجودين في تطبيق الانستقرام ويتابعك الآلاف من المتابعين.

في هذه الحالة يلجأ العديد من الشركات والمصانع إليك ولغيرك من المشاهير، لأن لديكم تأثير كبير على المتابعين الموجودين على الحسابات الخاصة بكم.. وبالتالي في حالة رؤيتك تقوم باستخدام منتج معين، سوف يسرع العديد من المتابعين لشراء هذا المنتج.

بالتالي سوف يتحدث معك العديد من الشركات سواء التي تقدم منتجات معينة مثل الملابس والإكسسوارات أو الشركات التي تقدم خدمات معينة أو المطاعم للتعاقد معك.. وينص العقد على أنك سوف تقوم بعمل إعلان على الصفحة الخاصة بك عن المنتج أو الخدمة.

على أن تحصل على نسبة معينة من المبيعات أو مبلغ ثابت لك تحصل عليه بمجرد عمل الإعلان، كما يمكن أن يتم إضافة بعض التخفيضات للعملاء الذين سوف يقوموا بشراء المنتج من خلالك.. ويمكن التعرف عليهم من خلال استخدام الكود المخصص لك من قِبل الشركة.

هذا ليس كل شيء بل يمكنك أيضًا الحصول على أرباح أخرى من خلال طريقة عرضك للإعلان نفسه، ففي حالة عرض الإعلان عن طريق نشر صورة أو فيديو أو عمل مسابقة للحصول على المنتج مجاني في المقابل زيادة المتابعين للشركة صاحبة المنتج.

بالإضافة إلى الصفحة الخاصة بك ومن خلال ذلك سوف تحصل على أموال أكثر من الشركة الخاصة بالمنتج.. بالإضافة إلى أموال من الانستقرام في حالة الوصول إلى رقم معين من المتابعين، كما سوف يساعدك ذلك على توثيق الحساب الخاص بك في حالة عدم توثيقه حتى الآن.

بذلك نكون قد تعرفنا على فكرة من ضمن أهم أفكار مشاريع على الانستقرام.

مشروع ترويج الخدمات على الانستقرام

إذا كنت من أصحاب المواهب الفريدة سواء في التصوير أو الرسم أو العزف على أي آلة أو التمثيل أو غير ذلك، يمكنك نشر الأعمال التي قمت بها سابقًا على الحساب الخاص بك على الانستقرام.. وذلك بهدف التسويق للخدمة التي تقدمها، وذلك سوف يساعدك في الحصول على فرص.

في حالة لم يكن لديك أعمال سابقة ولكنك متمكن من الموهبة الخاصة بك فلا عليك يمكن الآن البدء في تصوير بعض الأشياء الخاصة بموهبتك.. سواء من خلال الصور أو مقاطع الفيديو ثم بعد ذلك يتم نشرها على الحساب الخاص بك على الانستقرام.

فإذا كانت الموهبة الخاصة بك تمتلك الجودة العالية التي يحتاجها الكثير من الناس، فسوف تحصل على الكثير من العروض، مثل أنك مصور فوتوغرافي سوف تحصل على عروض عمل لتصوير العديد من المناسبات سواء الأفراح أو أعياد الميلاد وغيرها من المناسبات.

بذلك نكون قد تعرفنا على إحدى أفكار مشاريع على الانستقرام والتي يمكن الربح من خلالها بكل سهولة.

لايفوتك أيضًا: عمل بث مباشر في انستجرام

مشروع بيع الصور على الانستقرام

حفظ الصور من الانستقرام

إذا كنت من الأشخاص التي تمتلك الموهبة في صناعة الصور والكوميك بشكل ممتاز وذلك من خلال خبرتك البسيطة أو الكبيرة في عالم الفوتوشوب فيمكن استخدام Instagram في الربح من خلاله، وذلك من خلال هذه الصور عليه للحصول على تفاعل كبير.

بالتالي سوف تحصل على عوائد مادية من التطبيق نفسه، أو بيع هذه الصور إلى العديد من المشاهير أو أصحاب التأثير الكبير على العديد من المتابعين.. حيث يمكنك التواصل معهم ثم إبرام اتفاق على بيع الصور لهم حتى يستطيعوا نشرها على حساباتهم.

لكن حتى تنجح هذه الفكرة يجب عليك تصميم العديد من الصور المبتكرة التي لم يراها أحد من قبل، وذلك حتى يستطيع الأشخاص شرائها منك بالثمن الذي سوف تحدده.. لأنه إذا كانت هذه الصور منتشرة أو غير مهمة لن يقوم أحد بشرائها منك.

من ضمن المميزات الموجودة في هذه الفكرة هو أنه يمكنك بيع هذه الصور أكثر من مرة وذلك على حسب نوع التعاقد الذي بينك وبين العميل، وبذلك نكون قد تعرفنا على أهم أفكار مشاريع على الانستقرام.

إدارة حسابات الانستقرام من الطرق المربحة

في هذه الطريقة لا تحتاج القيام بأي شيء سواء إقامة مشروع أو إنشاء صفحة ولا أي شيء من هذا القبيل، حيث إن هذه الفكرة تكون مبنية على إدارة الصفحات الخاصة بالمشاهير والمؤثرين الموجودين على الانستقرام.. وليس ذلك فحسب فيمكن إدارة بعض الحسابات الأخرى.

حيث يمكن إدارة الحسابات الخاصة بالأندية الرياضية بالإضافة إلى المطاعم والشركات وأي مؤسسة من المؤسسات، ومن خلال هذه الوظيفة سوف تكون مسؤول بشكل كامل عن إدارة الصفحة، ومن خلالك سوف يتم نشر الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بصاحب الحساب.

في المقابل سوف تحصل على مبلغ معين من المال فقط وأنت تجلس في أي مكان وفي يدك الهاتف الخاص بك ومن خلاله تدير الحساب المسؤول عن الخاص بالشركة المتعاقد معها، وتعتبر هذه الوظيفة من الوظائف المنتشرة في هذا الوقت بشكل كبير.

حيث يلجأ الكثير من الشركات والمطاعم والعديد من المشاهير إلى أشخاص معينة تقوم بإدارة حساباتهم لانشغالهم بالعديد من الأعمال الأخرى، وبذلك نكون قد تعرفنا على فكرة من ضمن العديد من أفكار مشروعات للانستقرام.

السفر من أهم أفكار مشاريع على الانستقرام

تعتبر هذه الفكرة من ضمن أفكار مشاريع على الانستقرام التي يمكن الربح من خلالها.. وذلك في حالة أنك من الأشخاص الذين يحبون السفر إلى الكثير من البلاد والدول المنتشرة حول العالم فيمكنك استخدامه في الحصول على أموال من تطبيق الانستقرام.

حيث يمكن إنشاء صفحة على Instagram ومن خلالها تقوم بنشر العديد من الصور والفيديوهات سواء على الصفحة أو القصة والتي تتعلق بتجارب السفر التي عشتها، حيث بالتأكيد أنك قد مررت بالعديد من التجارب الرائعة في العديد من الأماكن التي يجب أن يزورها الكثير.

حيث يمكنك تصوير ملخص لرحلة في مكان معين يحبه الكثير من الناس ولكن لا يستطيع الكثير منهم الذهاب إليه.. ويمكن أن يحتوي المخلص على شركات الطيران والفنادق والأماكن التي كنت فيها، بالإضافة إلى إمكانية إعلامهم بالطرق التي يمكن الوصول من خلالها إلى هذا المكان.

لكن بشرط أن تكون الأسعار الخاصة بهذه الطريقة مناسبة للعديد من المتابعين.. حيث لا يجب أن تكون سبب من أسباب حزن شخص من الأشخاص الذي رأى المكان ولكنه لا يستطيع الوصول بسبب قلة المال التي لديه، وبالتالي يجب مراعاة ذلك.

بهذا نكون قد تعرفنا على فكرة من ضمن أهم الإمكانيات المربحة على الانستقرام.

عوامل مهمة لنجاح مشاريع الانستقرام

بعد أن تعرفنا على العديد من أفكار مشاريع على الانستقرام سوف نتعرف الآن على بعض النصائح المتعلقة بها.

حيث يوجد العديد من العوامل والنصائح التي من خلالها يتم تقديم المساعدة بهدف نجاح أي فكرة من أفكار مشاريع على الانستقرام.. وذلك في حالة الاهتمام بها بالشكل المطلوب، وسوف نتعرف على هذه النصائح من خلال الفقرات التالية.

الاهتمام بالحساب الشخصي في الانستقرام

يعتبر هذا العامل من ضمن أهم العوامل التي تساعد في نجاح أي فكرة من أفكار مشاريع على الانستقرام وذلك لأن الحساب الخاص بك يعتبر الواجهة لمشروعك.. وبالتالي يجب عليك الاهتمام به بالقدر الكافي والذي يجعل العميل الانجذاب إليه.

يجب عليك أيضًا الاهتمام بكل منشور تقوم بنشره سواء كان صورة أو فيديو لأن العميل يدخل إلى الصفحة ويبحث عن آخر المنشورات التي قمت بنشرها، وفي هذه الحالة سوف يأخذ القرار سواء بمتابعة الصفحة الخاصة بك من عدمه.

كما يجب تنسيق جميع المنشورات الخاصة بك حتى تظهر بشكل جيد، فيمكنك تقطيع الصورة إلى أكثر من صورة أخرى.. ثم بعد ذلك يتم نشرها بترتيب الصورة الأصلية حتى تظهر الصورة كاملة عند الدخول إلى الحساب مباشرة.

تقديم محتوى هادف على الانستقرام

طريقة إخفاء الحساب في الانستقرام

على الرغم من أهمية الشكل الخارجي للصفحة الخاصة بك على Instagram إلا أن المحتوى الداخلي الذي يتم تقديمه من خلال الصور ومقاطع الفيديو التي يتم نشرها على الحساب أهم من ذلك، حيث كلما كان المحتوى الذي تقدمه مفيد.. كلما كان المتابعين في زيادة دائمة.

لذلك يجب عليك التعرف على ما يحتاجه متابعيك والعمل على نشر محتوى عنه، فمثلًا إذا كانت لديهم الرغبة في التعرف أكثر حول بعض المعلومات عن اللياقة البدنية.. وأنت من الأشخاص التي لديها الخبرة الكافية في هذا المجال.

فيمكنك نشر العديد من الفيديوهات التي تتحدث فيها عن بعض المعلومات التي تخص اللياقة البدنية، والتي تساعد المتابعين بشكل كبير في تحسين صحتهم ولياقتهم البدنية.. وذلك لأنهم يكنون حبًّا لك وبالتالي يضعون ثقة كبيرة فيك وهذا يجعلهم ينفذون ما تفعله.

طرق نشر الروابط على الانستقرام

يعتبر الانستقرام مثل كافة المواقع الخاصة بالتواصل الاجتماعي والتي يكون هدفها هو بقاء العديد من المستخدمين على الموقع لأطول فترة ممكنة وبالتالي يستطيعون مشاهدة كم كبير من الإعلانات والتي تعود بالفائدة على التطبيق وأصحاب هذه الإعلانات.

كما يوجد خاصية في تطبيق الانستقرام تعد من أهم الخواص الموجودة، وهي خاصية الـ BIO والتي من خلالها يستطيع صاحب الحساب وضع العديد من الروابط الخاصة بحساباته الأخرى الموجودة على باقي مواقع تواصل الاجتماعي.

لا يفوتك أيضًا: اسم برنامج مونتاج فيديو عربي بسيط

الفيديوهات أفضل طرق التواصل على الانستقرام

تعتبر الفيديوهات من ضمن أفضل الطرق التي يمكن أن تقدم بها المحتوى الخاص بك.. حيث قامت بعض المؤسسات بعمل العديد من الدراسات حول هذا الأمر ووجدت أنها أفضل طريقة يمكن التواصل من خلالها مع المتابعين.

يمكن نشر هذه الفيديوهات بأكثر من طريقة على حساب الانستقرام، حيث يمكن تسجيل الفيديو عبر الهاتف ثم بعد ذلك نشره على التطبيق أو التصوير من خلال التطبيق نفسه.. كما يمكن نشر الفيديوهات من خلال خاصية القصة أو ما يعرف بـ Stories.

بالإضافة إلى إمكانية التواصل مع كافة المتابعين مباشرة من خلال خاصية البث المباشر المتاحة على التطبيق أيضًا، والتي يمكن استخدامها في العديد من الأشياء.. والتي يمكن أن تكون تصوير حدث فريد من نوعه لم يستطيع الوصول إليه العديد من الأشخاص.

حساب البيزنس على Instagram

مشاريع عن طريق الانستقرام

حتى تستطيع الاستفادة والربح من خلال التطبيق يجب أن يتم تحويل الحساب بك إلى حساب بيزنس خاص بالأعمال، ويمكن ربط هذا الحساب بالحساب الخاص بك على الفيس بوك بكل سهولة.. ومن خلال هذا الحساب سوف تحصل على العديد من الإحصائيات.

تساعد هذه الإحصائيات في التعرف على عدد المتابعين الموجودين على الحساب وبالإضافة إلى الأعمار الخاصة بهم كما يوجد إحصائية بأكثر الدول التي يوجد من العديد من الأشخاص يتابعون الحساب الخاص بك، بالإضافة إلى بعض الإحصائيات الأخرى.

تعتبر هذه الإحصائيات من الأشياء المهمة والتي من خلالها سوف تبرم العديد من التعاقدات لتسويق العديد من المنتجات الخاصة بأكثر من شركة.. وذلك لأن الشركات تبحث عن الأشخاص المؤثرين في كم كبير من المتابعين لأفكار أعمالك على انستقرام.

ذلك لعرض المنتجات الخاصة بالشركة لأكبر قدر من العملاء، بالإضافة إلى إمكانية شرائهم لهذا المنتج بسبب الرغبة في الحصول على نفس التجربة التي حصلت أنت عليها من خلال عرضك لهذا المنتج، ويتصل ذلك بالأفكار المطروحة لمشروعات انستقرام.

المصداقية هي الأداة الأولى للنجاح على الانستقرام

لا تعتقد أنه من الصعب أن يكون لديك الكثير من المتابعين إنه أمر سهل بل يوجد به العديد من الصعوبات على الرغم من المميزات التي لا حصر لها.. ومن أهم المميزات التي من الممكن أن تكون عيب هي تأثيرك في المتابعين.

حيث يجب عليك تقديم المحتوى الذي يعود عليهم بالمنفعة بطريقة مشروعة، وعدم استخدام إحدى الطرق الغير مشروعة لتحقيق أهداف شخصية وذلك لأنك سوف تلحق الضرر بالكثيرين من الذين يتابعونك.. لذلك يجب أن تكون العلاقة بينكم مبنية على الثقة والمصداقية.

الانستقرام ليس الطريقة الوحيدة للربح

لا تعتقد أنه في حالة حصولك على أرباح وزاد عدد المتابعين لك على الانستقرام أن هذا كل شيء فأنت مخطئ، وذلك لأن المتابع يحب دائمًا أن يكون من يتابعه موجود على جميع مواقع التواصل الاجتماعي الذي موجود هو فيها.

بالتالي يجب أن يكون لديك حسابات في كافة مواقع التواصل الاجتماعي سواء على الفيس بوك أو على التويتر أو حتى على اليوتيوب.. والذي يمكن من خلاله أيضًا نشر جميع الفيديوهات الخاصة بك والتي يحبها الكثير من المتابعين عليه.

لا يفوتك أيضًا: أفضل 3 تطبيقات لاستخدام انستجرام على الكمبيوتر

الابتكار هو الوسيلة للنجاح على الانستقرام

حتى تستطيع الاستفادة من كافة المميزات الموجودة في تطبيق Instagram يجب عليك تقديم المحتوى الخاص بك بالطريقة التي لا يتوقعها أحد، وفي نفس الوقت تكون مميزة ويحبها المتابعين، وذلك ليس بالأمر السهل أبدًا.

حيث يجب عليك التفكير كثيرًا والبحث لإيجاد الطريقة التي من خلالها سوف يتم تقديم المحتوى الخاص بك.. وهذا ما سوف يشجع المتابعين على الاستمرار في متابعتك، بالإضافة إلى تشجيع أصدقائهم وعائلتهم وكل من حولهم على متابعة المحتوى الذي تقدمه.

لا يقتصر الابتكار على تقديم المحتوى فقط بل يوجد ابتكار أيضًا في الإعلانات التي تقوم بنشرها للعديد من المنتجات.. فإذا كنت تعرف أنه يوجد العديد من المتابعين الموجودين على حسابك يرغبون في الحصول على منتج أو خدمة معينة.

فيمكنك التوجه إلى المتجر أو الشركة التي تقوم بإنتاج وبيع هذا المنتج والاتفاق معهم لعمل بعض التخفيضات لجميع المتابعين الموجودين على حساباتك.. على أن تحصل أنت على عمولة معينة، ثم تقوم بعرض هذا الإعلان على صفحتك، فإن ذلك سيزيد محبتهم لك.

كما يجب عليك في تقديم أي شيء على صفحتك أن تكون مع الرأي الصحيح دائمًا، بالإضافة إلى أنه يجب عليك أن تفكر بنفس الطريقة التي يفكر بها جميع المتابعين حتى يشعروا بأنك شخص منهم.. وليس شخص متعالي عليهم ومن فئة أخرى.

بذلك نكون قد تعرفنا على أفكار مشاريع على Instagram بالإضافة إلى النصائح والعوامل التي تساعد في نجاحها بالطريقة المطلوبة.

أفكار مشاريع على الانستقرام عديدة ومتنوعة فقط كل ما عليك هو اختيار الطريقة التي تناسبك والبدء في تنفيذك للربح من خلالها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *