التخطي إلى المحتوى

ما هي أجزاء المهبل وأين تقع فتحة المهبل بالضبط ؟ فالكثير من السيدات يجهلن الأجزاء الدقيقة في أعضائهن التناسلية، لكن نشير إلى ضرورة معرفتها تمام المعرفة حتى يتم التعامل مع أي عَرَض يصيب تلك المنطقة بشكل مناسب.

أين تقع فتحة المهبل

على الرغم من تعرف الفتاة على الأعضاء التناسلية من خلال رؤيتها، ودراسة بعض الأجزاء الداخلية لها في بعض المواد خلال المراحل الدراسية، إلا أن هناك بعض الأجزاء التي تجهلها الفتاة في عضوها التناسلي.

حيث ينبغي على الفتاة أن تتعرف عن كثب على كل ما يقطن في هذه المنطقة، مما يخول لها الاستمتاع بالحياة الجنسية فيما بعد، وإدراك بعض الأمور الطبية، وهو ما يساعدها على تخطي بعض المشكلات والإصابات التي من الممكن أن تتعرض لها في الفترات المقبلة.

أما عن سؤال أين تقع فتحة المهبل بالضبط بالصور نشير إلى أن فتحة المهبل تقع خلف مجرى البول كما توضح الصورة التي سنتناولها في السطور القادمة.

أين تقع فتحة المهبل بالضبط بالصور

يتكون العضو التناسلي الخاص بالمرأة من شقين، وهما الفرج، والأعضاء التناسلية الدقيقة الداخلية.. سنتعرف على كل منهما فييما يلي:

1- فرج المرأة

الفرج بشكل عام هو الجزء الخارجي من الأعضاء التناسلية، والذي يتكون من عدة أجزاء.. دعونا نتعرف عليها من خلال ما يلي:

1-الشفرتان الكبيرتان

أين تقع فتحة المهبل بالضبط بالصور

هما الشفرتان اللاتي تحميان العضو التناسلي من البكتيريا والجراثيم المحيطة، حيث تحتويان على العديد من الغدد التي تعمل على ترطيب العضو عند التعرض إلى أي من المثيرات الجنسية، فيعمل ذلك على انزلاق العضو الذكري في الممارسة الحميمة.. دون الحاجة إلى استعمال المرطبات.

الجدير بالذكر أنه يجب على المرأة الاعتناء بهذا الجزء من العضو التناسلي لتجنب اسمراره، وذلك من خلال استعمال المنظفات المناسبة، والمحافظة على جفاف العضو من الخارج، كما يجب إزالة الشعر الزائد بالطريقة المناسبة.

2- الشفرتان الصغيرتان أو الداخليتان

أين تقع فتحة المهبل بالضبط بالصور

بعد أن تناولنا الشفرات الخارجية للعضو التناسلي، وبعد أن تعرفنا على مكان المهبل بشكل عام من خلال الجواب على استفسار أين تقع فتحة المهبل بالضبط بالصور، دعونا نتعرف على الشفرات الصغيرة، والتي تحيط بالمهبل والإحليل.. وهي الفتحة التي يخرج منها ماء البول.

تتميز الشفرتان بغمقان لونهما عن الشفرات الخارجية للمهبل، ويعملان على تقديم الحماية المضاعفة للفتحتين.

3- رأس البظر

أين تقع فتحة المهبل بالضبط بالصور

هو العضو المسئول عن الإثارة الجنسية في المرأة، فالفتاة عكس الرجل الذي يصل إلى ذروة الاستمتاع من خلال إيلاج العضو الذكري في العضو التناسلي للمرأة.

بينما تصل المرأة إلى نشوتها الجنسية من خلال مداعبة البظر.. لاحتوائه على العديد من النهايات العصبية المعنية بالأمر.. والتي تصل إلى 8000 نهاية .. مما يكون له الفضل في جعله شديد الحساسية لأي نوع من أنواع الملامسة، ولا يوجد له أي وظيفة حيوية سوى ذلك.

يقع البظر في نقطة تقاطع الشفرات الكبيرة من الصغيرة، ويصل حجمه إلى حبة البازلاء التي يوجد جزء منها داخل الجسم، ويظهر الباقي منها في العضو التناسلي.

4- الإحليل البولي

أين تقع فتحة المهبل بالضبط بالصور

هو العضو الواصل بين الفرج والجهاز البولي، حيث يطلق هذا الاسم على مجرى البول الخاص بالمرأة.. ويقع أعلى المهبل.. كما رأينا في الصورة التي أجبنا من خلالها على سؤال أين تقع فتحة المهبل بالضبط بالصور.

هكذا تناولنا كل ما يخص الجزء الخارجي من الفرج الأنثوي.. والذي من الطبيعي أن يكسوه بعض الشعيرات التي تبدأ في الظهور منذ بلوغ الفتاة.. والتي عليها أن تعمل على إزالتها منذ تلك الفترة.. حتى لا تتسبب في التهاب المنطقة الحساسة.

كما ينبغي على المرأة أن تعرف أن الأعضاء التناسلية في النساء ليست سواء.. حيث يختلف شكل العضو التناسلي من امرأة إلى أخرى.

كما أن تعرض الفتاة إلى عملية الختان من الممكن أن يفقدها البظر أو جزء كبير منه.. مما يجعلها باردة جنسيًا.. لا تشعر بالعلاقة الحميمة نتيجة التشويه الذي تعرضت له في تلك المنطقة.

لا يفوتك أيضًا: طريقة تضييق المهبل بعد الولادة

2- الأجزاء الداخلية للعضو التناسلي للمرأة

بعد أن تناولنا سويًا ما يخص العضو التناسلي في الأجزاء الخارجية وقدمنا لكم إجابة سؤال أين تقع فتحة المهبل بالضبط بالصور.. دون أن نتدخل في تفاصيل الأمر، والتي سنقوم بتسليط الضوء عليها الآن.. كون المهبل من الأعضاء التناسلية الداخلية، والتي سنتعرف عليها الآن من خلال ما يلي:

1- فتحة المهبل

أين تقع فتحة المهبل بالضبط بالصور

هي القناة العضلية التي تم تهيئتها لاستقبال العضو الذكري لممارسة العلاقة الحميمة.. حيث تحتوي على الكثير من العضلات الصغيرة التي تتمدد وتتشكل على حجم العضو الذكري، كما يمكنها منح أكبر قدر من التمدد أثناء القيام بعملية الولادة الطبيعية.

الجدير بالذكر أن المهبل من الأعضاء قوية البنية التي تعود إلى حجمها الطبيعي بمجرد انتهاء سبب التمدد.

2- غشاء البكارة

أين تقع فتحة المهبل بالضبط بالصور

هو طبقة رقيقة من الأنسجة تقع على مسافة 2.5 سم من فتحة المهبل، به ثقب واحد أو العديد من الثقوب حسب نوعه.. يمكن لدم الدورة الشهرية الخروج من تلك الثقوب، وبعد أن يتم فض غشاء البكارة من خلال ممارسة العلاقة الحميمة للمرة الأولى.. لا يتم التئامه مرة أخرى.

الجدير بالذكر هو أنه هناك نوع من أنواع الأغشية الخاصة بالبكارة يسمى بالغشاء المطاطي.. وهو النوع الوحيد الذي لا تتمزق أجزاؤه من خلال الممارسة الجنسية.

إذ يتم قطعه عبر الولادة الطبيعية الأولى أو من خلال التدخل الجراحي من قبل الطبيبة المتخصصة في الأمر.

لا يفوتك أيضًا: هل يمكن رؤية غشاء البكارة بالعين

3- رحم المرأة

أين تقع فتحة المهبل بالضبط بالصور

هو العضو المسئول عن خروج دم الحيض كل شهر.. وفيه يتم الحمل من خلال إنتاج البويضات من المبايض المتواجدة على الجانبين.

حيث تنزل البويضة إلى الرحم عن طريق قناة فالوب.. ويتم تلقيحها من قبل الحيوان المنوي الذي ينطلق من العضو الذكري أثناء الممارسة الجنسية.. فيسلك سبيله في المهبل ويصل إلى عنق الرحم ويلقح البويضة.

بعد ذلك تكمل البويضة المسيرة الخاصة بها.. وتغيب الدورة الشهرية معلنة حدوث الحمل، والذي ينتج عن التصاق البويضة بجدار الرحم.

الجدير بالذكر أنه في حالة عدم حدوث تلقيح للبويضة في فترة الإباضة.. فإنها تخرج من فتحة المهبل على هيئة دم الحيض.. الذي يصيب المرأة كل شهر.

كما أن تلك العملية من شأنها أن تنظف المهبل والعضو التناسلي بأكمله.. من الداخل والخارج.

لا حياء في العلم طالما كان هذا العلم نافعًا.. حيث إنَّ تعرف المرأة على الأجزاء الدقيقة من جسمها خاصة العضو التناسلي، يُمكنها من تفادي أية مشكلات محتملة في هذه المنطقة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *