التخطي إلى المحتوى

يعتبر تقطيع الفيديو اون لاين 2022 من الأشياء المهمة لدى صناع المحتوى، خصوصًا مع زيادة أهمية صناعة المحتوى في الآونة الأخيرة.. تختلف المجالات لكن يظل تقطيع الفيديو اون لاين من الأشياء الأساسية التي تقوم عليها صناعة المحتوى، لذا سنوضح أهم طرق منتجة الفيديو اون لاين باستفاضة، مع ذكر كل الخطوات بدءاً من تسجيل الدخول حتى النهاية.

عمل مونتاج للفيديو اون لاين

تعديل الفيديوهات من الأمور التي تهم الكثيرين سواء في صنع المحتوى، أو عند إنشاء فديو بين الأصدقاء، ولهذا السبب انتشرت الكثير من البرامج التي تسهل من هذا الأمر، ومن أسهل المواقع وأبسطها من حيث الواجهة هو موقع VIDEO2EDIT الذي يساهم بشكل كبير في منتجة الفيديوهات بشكل مباشر.

من أجل الوصول لهذا الموقع واستخدامه هناك بعض الخطوات البسيطة التي يجب تتبعها كما يلي:

1- البحث عن الموقع

نذهب إلى محرك البحث GOOGLE ونكتب VIDEO2EDIT كما هو موضح في الصورة ثم نضغط بحث أو SEARCH.

تقطيع الفيديو اون لاين من الكمبيوتر بسهولة

بعد الضغط على بحث عن الموقع نختار أول نتيجة ظهرت لنا في نتائج البحث.

شاهد أيضا:

لا يفوتك أيضًا: رابط افضل برنامج لتشغيل iptv للكمبيوتر

2- الدخول إلى الموقع

عند الدخول إلى الموقع ستجد أيقونة إنشاء حساب.. نقوم بالضغط عليها كي نتمكن من إنشاء حساب على الموقع والتمتع بخدمة تقطيع الفيديو اون لاين التي يقدمها الموقع.

تقطيع الفيديو اون لاين من الكمبيوتر بسهولة

3- كيفية الاشتراك في الموقع

حينما تضغط على أيقونة إنشاء حساب ستظهر لك هذه الصفحة والتي يوضح لنا الموقع من خلالها أن هناك العديد من الاشتراكات في الموقع.. هناك الاشتراك المميز الذي يتواجد فيه بعض الامتيازات المختلفة عن الاشتراك العادي.

تقطيع الفيديو اون لاين من الكمبيوتر بسهولة 

إن كنت ترغب في شراء الاشتراك المميز فسيكلفك هذا الأمر 15 دولار في الشهر، ويمكنك توفير 3 دولارات في الشهر من خلال الاشتراك السنوي الذي يُكلفك 144 دولار بمعنى أن الشهر سيصبح ب 12 دولار فقط.

امتيازات الاشتراك المميز

  • إمكانية رفع أي مقطع فيديو على المقطع مهما كان يبلغ حجم المقطع بحد أقصى (1GB) واحد جيجا للمقطع الواحد على عكس الاشتراك العادي الذي لا توجد فيه هذه الميزة وحجم مقطع الفيديو المرفوع يكون أقل بكثير عن الاشتراك المميز بكل تأكيد.
  • يمكنك تحويل وتقطيع أكثر من ملف في الجلسة الواحدة على عكس الإصدار العادي الذي ينحصر عدد المقاطع التي من الممكن تقطيعها على الموقع بعدد معين.
  • ومن أفضل المميزات في الاشتراك المميز عدم وجود إعلانات مزعجة أثناء القيام بتقطيع الفيديو اون لاين.

تقطيع الفيديو اون لاين من الكمبيوتر بسهولة

أما إذا كنت تريد الاشتراك المجاني فتابع معنا الخطوات:

  1. نختار كلمة مجاناً من خانة الاشتراك الأساسي.
  2. يمكنك تسجيل الحساب بأكثر من طريقة.. وهذه من الأشياء المميزة في الموقع أنه يُتيح لك أن تسجل عن طريق FACEBOOK أو GMAIL أو عن طريق البريد الإلكتروني.
  3. تقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بالموقع، وبعد أن تتم القراءة إن أردت الموافقة واستكمال التسجيل في الموقع تضغط على المربع الفارغ حتى تظهر لك علامة الصواب.

هنا تنتهي الخطوات جميعها وبعد أن تتأكد من كافة البيانات التي قمت بإدخالها تضغط على كلمة إنشاء حساب.

شرح خدمات الموقع

تقطيع الفيديو اون لاين من الكمبيوتر بسهولة

كما ذكرنا سابقًا فإن موقع VIDEO2EDIT يعتبر واحد من أهم مواقع منتجة وتعديل الفيديوهات على الإنترنت، وبعد الإلمام بكل الخطوات المطلوبة لاستخدام الموقع، فيجب العلم بطريقة العمل في الموقع، وشرح كل ما يخصه كما يلي:

  • يمكن من خلال هذا الموقع تحويل جودة الفيديو إلى ما ترغب به.
  • كما يمكن التحويل من ملف فيديو بأي جودة إلى أي صيغة أخرى.. فمن أحد المميزات الموجودة في هذا البرنامج هو تحويل الفيديو إلى صور متحركة بصيغة GIF، ومن الممكن أيضاً تحويل مقطع الفيديو إلى مقطع صوتي بصيغة MP3.
  • يعد الصف رقم 3 من أهم الصفوف نظراً لأنه يحتوي على ثلاثة خدمات من أهم الخدمات في مجال صناعة المحتوى والمونتاج بشكل عام وتتمثل الخدمات في التالي:

1- تعديل الصوت

يمكنك من خلال هذا الاختيار أن تقوم بتعديل الصوت داخل الفيديو.. على سبيل المثال: إزالة صوت في إحدى المواقع داخل المقطع أو تحريك الصوت من مكانه وهكذا.

لا يفوتك أيضًا: تطبيقات تحويل الفيديو الى صوت MP3

2- تقليل حجم الفيديو

هناك بعض المنصات التي يقوم صانعي المحتوى باستخدامها لرفع الفيديوهات لكن في كثير من الأحيان تقوم المنصات بتحديد حجم المقطع المرفوع، وهذه الخاصية تقوم بتقليل حجم المقطع الخاص بك إن كان قد تجاوز الحد الأقصى للرفع في إحدى المنصات.

3- تحسين الصوت

عند تسجيل الصوت للمقطع هناك احتمالية لحدوث أي صوت من الأًصوات الجانبية التي تجعل الصوت داخل المقطع غير مسموع إلى حد ما.. فمن خلال هذه الخدمة يمكنك تحسين الصوت داخل مقطع الفيديو الخاص بك.

4- تدوير الفيديو

من الممكن في بعض الأحيان عند تسجيل مقطع الفيديو الخاص بك أو عندما تُسجل لقطة ما تكون الزاوية مقلوبة أو معكوسة.. فهذه الخدمة تتيح لصُناع المحتوى أن يُعيدوا تنظيم هذه اللقطة داخل المقطع إلى وضعها الصحيح.

5- أداة قص الفيديو

تلك الأداة هي التي يمكنك من خلالها تقطيع الفيديو اون لاين، ويمكن أن يحدث الأمر بطريقة سهلة ويسيرة بتتبع الخطوات التالية:

تقطيع الفيديو اون لاين من الكمبيوتر بسهولة

كي نبدأ في عملية تقطيع الفيديو اون لاين عليك بسحب المقطع الذي تريد تقطيعه وإسقاطه في المربع المدون بجانبه رقم 1.

أو من الممكن اختيار أكثر من طريقة لإدخال الفيديو إلى هذه الأداة من الممكن أن تضغط على اختيار ملف وسيتم فتح نافذة صغيرة داخل الموقع يمكنك من خلالها أن تبحث عن مكان تواجد مقطع الفيديو الخاص بك على الكمبيوتر.

من الممكن أيضاً أن تأتي بالمقطع من خلال جوجل درايف.. أو أن تقوم بإدخال الرابط الخاص بالمقطع إن كان متواجداً من قبل على الإنترنت.

كما يجب عليك اختيار الصيغة التي تريد أن يتم تصدير الفيديو الخاص بك بها، ويتيح لك الموقع الكثير من الصيغ مثل MP4 أو 3GP أو WMV.. وهناك الكثير من الصيغ الأخرى التي من الممكن من خلالها تصدير مقطع الفيديو بها.

في الخطوة الأخيرة عليك تعيين الوقت الذي تريد تقطيعه في الفيديو، على سبيل المثال أن المقطع الخاص بك يتكون من أربع دقائق وأنت تريد أن تقطع من الدقيقة الثانية إلى آخر الفيديو فيجب عليك أن تدخل في أول خانة على اليسار رقم 2:00 وفي الخانة الأخرى 4:00 حتى يتم تقطيع الفيديو اون لاين.

رابعاً: هنا تأتي أخر خطوة في تقطيع الفيديو اون لاين فعند الضغط على كلمة بدء يبدأ الموقع بتقطيع الفيديو الخاص بك.

مواقع تقطيع الفيديو اون لاين 2022

يوجد الكثير من مواقع تقطيع الفيديو اون لاين على محرك البحث جوجل فمن الممكن إذا لم يعمل معك الموقع السالف شرحهُ أن تذهب إلى موقع آخر من أحد المواقع التي سنقوم بترشيحها لك ومنها:

1- موقع CLIDEO

يعتبر موقع CLIDEO أحد أكثر المواقع فعالية على شبكة الانترنت حيث أنه يقوم بالعديد من المهام التي من الممكن أن يحتاج لها صانعي المحتوى، وبالطبع يتمتع الموقع بعامل الأمان الذي يُعد من أهم العوامل المطلوبة في أي موقع عند استخدامه حتى لا تُصبح البيانات الخاصة بنا عُرضه للسرقة من قبل الهاكرز.

مما يميز موقع CLIDEO عن غيره من باقي المواقع التي تعمل على تقديم نفس الخدمة اون لاين أنه يقبل العديد من صيغ الفيديو التي من الممكن القيام بتقطيعها أو تحويلها من صيغة إلى أخرى.

كما يعتبر الموقع من أكثر المواقع المجانية التي من الممكن للمستخدم المبتدئ أن يعتمد عليها.. نظراً لبساطة وسهولة واجهة الموقع.

2- موقع ONLINE VIDEO CUTTER

يعد الموقع من أسرع المواقع في تقديم خدمة تقطيع الفيديو اون لاين حيث أنه لا يستغرق وقتاً طويلاً في القيام بهذه الخدمة، ويسمح لك الموقع بميزة غير موجودة في معظم المواقع الأخرى ألا وهي تحديد نسبة التأطير في الفيديو (FRAMERATE) حيث تتُعد هذه الخاصية من أهم الخواص التي تُحدد جودة الفيديو.

يُمكنك الموقع من تصدير واستخراج الفيديو بالجودة الأصلية أو بجودة أخرى من اختيارك، كما يُمكنك من مراجعة .

لا يفوتك أيضًا: شرح وتحميل تطبيق MatchCut

3- موقع FLEXCLIP

يتميز الموقع بجمع العديد من المميزات فيه وهي أنه يدعم الكثير من صيغ الفيديو التي من الممكن أن يقوم المستخدم بالتعديل عليها، وأيضاً يتميز الموقع ببساطة الواجهة التي من خلالها يمكن التعديل على الفيديو.

يتم التعديل على هذا الموقع بثلاث خطوات فقط لهذا يُعد من أحد أسرع المواقع الموجودة في المجال.. يمكنك التعديل من خلال:

  • رفع الفيديو.
  • اختيار الخدمة التي تريد القيام بها.
  • تصدير الفيديو.

هناك الكثير من المواقع والبرامج التي تسهل على صانع المحتوى مونتاج وتعديل الفيديو الخاص به، ومن الممكن أيضاً أن يتم الاعتماد على التعديل عبر البرامج المتاحة على حاسوبك الشخصي.. سيكون الأمر أكثر تعقيداً لكن بجودة أفضل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *