التخطي إلى المحتوى

طريقة استخدام أمبولات الشعر يمكن اتباعها لتقوية وعلاج الشعر، تُعد أمبولات الشعر وكأنها نظام كامل من العلاج، يتم استخدامها في حل جميع مشاكل الشعر التي قد تختلف من شعر لآخر، فمن الممكن أن تكون هذه المشاكل ناتجة عن الأمراض الوراثية أو مشكلات أخرى يجب الانتباه إلى علاجها  .

تُعد من أكثر المنتجات المنتشرة التي تحتوي على الفيتامينات حيث إنها تعمل على علاج وحل مشاكل الشعر، سواء كانت ناتجة عن تساقط الشعر، أو التقصف أو الهيشان، ومن الممكن أيضًا أن تستخدم للشعر الجاف فتعمل على ترطيبه.

فيجب علينا معرفة المشكلة التي يُعاني منها الشعر، حتى نتمكن من علاجه بالطريقة الصحيحة، حتى يصبح في النهاية ذو مظهر خلاب وجميل ولامع، على أن طريقة استخدام أمبولات الشعر تتُبع من خلال الخطوات الآتية:

  1. يجب شطف الشعر أولًا باستخدام الماء، بالإضافة إلى القليل من الشامبو الخاص بكِ، حتى تصبح فروة الشعر جاهزة لاستخدام الأمبولات.
  2. لابد أن تُستخدم على شعر جاف وكذلك الأمر لابد أن تكون فروة الشعر جافة تمامًا من المياه، فعليك أن تجففي شعرك من المياه المتبقية منه نتيجة الشطف.
  3. بعد ذلك يتم استخدام أمبولات الشعر عن طريق فتحها ثم العمل على توزيعها على فروة الشعر بأكملها، وبالأخص المنطقة التي يكثر فيها تساقط وتلف الشعر.
  4. ثم تقومين بعمل مساج لمدة تتراوح إلى 5 دقائق.
  5. يجب استخدامها قبل النوم بطريقة مباشرة، وذلك للعمل على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس خلال النوم، ومن الممكن أن تُستخدم في النهار، ولكن للحصول على نتيجة أفضل وأقوى يجب استعمالها في فترة الليل.
  6. يجب القيام باستخدام 2 أمبول أسبوعيًا.
  7. يجب عليكِ الاستمرار في استخدامك لأمبولات الشعر لفترة تصل إلى 40 يوم، حتى تحصلي على نتيجة فعَّالة قوية وملحوظة.

لا يفوتك أيضًا: أسباب تساقط الشعر بغزارة وطرق العلاج

أشهر المنتجات العالمية من أمبولات الشعر

هناك الكثير من المنتجات العالمية التي اشتهرت بأهميتها في علاج الشعر وطريقة استخدام أمبولات الشعر حسب كل مُنتج، ومن هذه المنتجات:

1– كريستاس أنتي بليكيولار

طريقة استخدام أمبولات الشعر

هذا النوع يساعد على علاج القشرة والتخلص منها بالإضافة إلى ذلك أنها تساعد على مرونة فروة الشعر، كما تمنع حدوث فيما يُعرف بالإجهاد التأكسدي، وتساعد الشعر في أن يصبح أكثر قوة لكي يتحمل عوامل الجو الخارجية، على أن طريقة استخدام هذا النوع تتم بناءً على ما يلي:

  1. لابد أن يكون الشعر جاف ورطب.
  2. يتم فرد هذه الأمبولة على الشعر جيدًا بأكمله.
  3. ثم التدليك المستمر لمدة 5 دقائق.
  4. يترك العلاج على الشعر حتى يستفيد من فوائده.
  5. يتم استخدام هذا المنتج ثلاث مرات أسبوعيًا.

2– أمبولات كريستاس دينسيفيك كيور لعلاج الشعر الخفيف

طريقة استخدام أمبولات الشعر

هذا النوع يستخدمه الرجال فقط فهو يساعد على علاج الشعر الخفيف الذي يتساقط باستمرار ومن المؤكد أنه سيؤول فروة الرأس إلى الصلع، لذا فهذا المنتج يعمل على تقويته وإنباته من جديد، حتى يتمتع الرجل بشعر صحي طبيعي، وطريقة استخدام هذا النوع من الأمبولات تتم من خلال ما يلي:

  1. يمكن أن تضع أمبولة واحدة من هذا المنتج على الشعر الجاف أو المجفف عن طريق المنشفة.
  2. ثم تقوم بعمل مساج على فروة الشعر، وتبقي الأمبولة على الشعر حتى يستفيد الشعر منها.
  3. يُستخدم هذا المنتج كل يوم لفترة ثلاثة أشهر في النهار أو الليل.

لا يفوتك أيضًا: أسعار زراعة الشعر بالليزر في مصر 

3– أمبولات لوريال أدفانس لعلاج تساقط الشعر

طريقة استخدام أمبولات الشعر

هذا النوع يساعد على حماية الشعر من التساقط، حيث يستخدمه الرجال والنساء، فهو من أحسن المنتجات على الإطلاق لأنه يحتوي على مادة تسمى مادة Aminexil وأوميجا 6 يساعدان على حماية الشعر من التساقط، فتعمل على إنباته وتقويته، وكيفية استخدام لوريال أدفانس تتسنى مما يلي:

  • يتم وضع أمبولة لوريال على الرأس مباشرةً.
  • ثم يتم عمل مساج لفروة الرأس من الجذور حتى الأطراف.
  • يتم إبقاء المنتج على فروة الرأس، وذلك للحصول على أفضل النتائج.

4– أمبولات كريستاس سبيسيفيك لعلاج تساقط الشعر

طريقة استخدام أمبولات الشعر

تُستخدم عبوات كريستاس لعلاج تساقط الشعر، فلها القدرة على أن تُنشط وتقوي جذور الشعر، فهذا يساعد على إنبات الشعر بكثرة وبسرعة، حيث تعمل على ترطيب الشعر لتساعده في أن يصبح أكثر نعومة ولمعان من ذي قبل.

على أن طريقة استخدام هذا النوع من الأمبولات تتم من خلال الخطوات التالية:

  1. يُستخدم هذا المنتج ثلاث مرات أسبوعيًا لفترة تتراوح إلى ستة أسابيع.
  2. يتم إضافة هذا المنتج على الشعر الجاف أو الشعر المجفف بالمنشفة.
  3. يوزع على الشعر بأكمله مع عمل مساج لفروة الشعر.
  4. ثم يُترك على الشعر لفترة حتى يستفيد من فوائده.

5– أمبولات ريدكين سيرفيل Redken Cerafill

طريقة استخدام أمبولات الشعر

تُستخدم ريدكين سيرفيل لعلاج تساقط الشعر، فتعمل على إنبات الشعر التالف وتنشيط الجذور، وتعمل على إسقاط الجذور الحرة حتى تتجدد لإنبات جذور أكثر قوة فيصبح بذلك الشعر أكثر صحة، ويملك كثافة عالية.

هذا النوع من منتجات ريدكين سيرفيل به فيتامين وهو فيتامين A ويحتوي على الزنك أيضأ، ومن الفيتامينات أيضًا فيتامين B ومنه B3 وB5 وB6 ويحتوي أيضًا على أوميجا 3 التي تتميز بدورها الفعَّال للشعر، ويُستخدم باتباع الخطوات التالية:

  1. يتم وضع هذا المنتج على الشعر الجاف أو الذي تم تجفيفه عن طريق المنشفة.
  2. وضع أمبولة من هذا النوع على الشعر.
  3. ثم نقوم بعمل مساج لفروة الرأس.
  4. يُترك هذا المنتج على الشعر من دون أن يُشطف، حتى يستفيد الشعر من فوائده.

كانت تلك عدة طُرق مختلفة لاستخدام أمبولات الشعر بأنواعها الأكثر شُهرة، والآن سوف ننتقل للتعرف على أسباب استخدامها ، فمعرفة الأسباب تؤدي إلى التوصل للعلاج الملائم.

لا يفوتك أيضًا: افضل أنواع كريمات الشعر واسعارها

أسباب استخدام أمبولات الشعر

يستخدم عدد كبير من الناس منتجات الشعر نظرًا لوجود عدة مشاكل، لذا هذه الأمبولات تُستخدم كنظام علاجي للتخلص من المضافات التي تطرأ على الشعر، ومن المشاكل التي يعاني منها الشعر والتي تعمل على حلها ما يلي:

  • مشكلة التساقط، وتلك راجعة إلى عوامل عديدة أكثرها وراثي أو بسبب نقص فيتامينات ومعادن يحتاجها الجسم، لذا تعمل على حماية الشعر من التساقط.
  • كما أنها الشعر تعمل على حماية الخلايا المرتبطة بجذور الشعر، وتجديد الخلايا الضعيفة المُعرضة للتلف والتساقط.
  • كذلك نمو الخلايا الاحتياطية والتي تقوم بدورها وهو نمو الشعر مجددًا عندما يضعف ويسقط.
  • الآثار الناتجة عن الولادة أو الحمل، بسبب نقص الكالسيوم وغيره من العناصر التي يحتاجها الجسم، فتعمل أمبولات الشعر على إنبات الشعر الذي يسقط بسبب الولادة أو نقص الكالسيوم.
  • يساعد استخدام أمبولات الشعر على تغذية فروة الرأس بالتغذية السليمة التي يستفيد منها، وتعمل على تقويته، فتعمل على إسقاط الجذور الحرة حتى تساعد في نمو جذور أكثر قوة، وذلك لأنها تحتوي على الكولاجين الذي يحتاجه الشعر.
  • تمد الشعر بفيتامين أ وفيتامين ب.
  • إن أمبولات الشعر تمتلك الكثير من العناصر التي يحتاجها الشعر لتقويته ومن هذه العناصر: الميثونين والبروتينات الحمضية، والتي تقوم بدور فعَّال في زيادة إنبات الشعر.
  • تعمل استخدام أمبولات الشعر على إعادة اللمعان الذي يتميز به الشعر الطبيعي، وتحميه من التجاعيد، وزيادة رطوبة الشعر وفك تشابكه الذي يطرأ عليه بسبب عوامل الجو.

لأمبولات الشعر القدرة على حل جميع مشاكل الشعر، على أن هناك عدة أنواع من المنتجات العالمية المشهورة لها، التي تساعد على منح الشعر الحيوية اللازمة ليصبح شعر صحي وناعم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *